بالصور – هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 – الجزء الثاني

أعلنت آبل عن نظام iOS 11، ومن المؤكد أن آبل أضافت العديد من المزايا، لكن هل ستكون هذه المزايا محفزة لمن يستخدمون الإصدار iOS 10 ؟ خاصة مع الجيلبريك ؟ هذا ما سنعرفكم عليه في الجزء الثاني من أهم الفروقات بين iOS 11 والإصدار iOS 10.

بالصور - هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 - الجزء الأول

بالصور – هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 – الجزء الأول

سيكون السؤال الأبرز خلال هذه الفترة والفترة القادمة بعد إطلاق آبل iOS 11: هل أقوم بالتحديث إلى هذا الإصدار ؟ أنا أملك iOS 10؛ ما هو الفرق بينه وبين iOS 11 ؟ والجواب من خلال حصر أهم هذه الفروقات، وننصحكم بمراجعة الجزء الأول من الفروقات، وها نحن في الجزء الثاني.

أولا: إعدادات مركز التحكم

بالصور - هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 - الجزء الثاني

بالصور – هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 – الجزء الثاني

في الجزء الأول من مزايا iOS 11، عرفتم معنا أن مركز التحكم في هذا الأخير أصبح له إعدادات أكثر، وذلك باعتبار التعديل الأساسي الذي قامت به آبل لهذا المركز.

أهم الإضافات في إعدادات مركز التحكم، والتي يمكن الوصول إليها من خلال: الإعدادات، ثم مركز التحكم، ثم تخصيص عناصر التحكم، وستجد إمكانية إضافة العديد من المزايا أو حذفها أو ترتيب مكانها في مركز التحكم.

طبعا ليست كل العناصر قابلة للتعديل، فقط إضافات كما يظهر في الصورة السابقة، وعلى عكس iOS 10 الظاهر على اليمين، فإنه كان بالإمكان فقط تخصيص إظهار مركز التحكم في شاشة القفل أو أثناء تشغيل التطبيقات.

موضوع ذا صلة: نظام iOS 11 – ما الجديد في مركز التحكم ؟

ثانيا: عرض صفحة التطبيقات في متجر الأبستور في iOS 11

عرض صفحة التطبيقات في متجر الأبستور في iOS 11

عرض صفحة التطبيقات في متجر الأبستور في iOS 11

عرفتم معنا في الجزء الأول، أن آبل أعادت تصميم متجر التطبيقات الأبستور في الإصدار الجديد iOS 11، حيث أصبح يعتمد نظام البطاقات، على عكس طريقة العرض القديمة في نظام iOS 10 وما قبله.

من التغييرات الأخرى، طريقة عرض صفحة التطبيقات المختارة أو المهمة، هذا التصميم سيجعل من متجر التطبيقات ذو أهمية أكبر، وذو جاذبية بالنسبة للمستخدمين.

ثالثا: تعديل طريقة عرض صفحة الإعدادات في iOS 11

تعديل طريقة عرض صفحة الإعدادات في iOS 11

تعديل طريقة عرض صفحة الإعدادات في iOS 11

الصورة السابقة توضح الفرق بين صفحة الإعدادات في iOS 10 على اليمين، وصفحة الإعدادات الخاصة بـ iOS 11 على اليسار، كما هو واضح، الفروقات ربما لوهلة غير واضحة، لكن مع التركيز فنحن نلاحظ كيف جعلت آبل عنوان الإعدادات أكبر، ويحتل مساحة أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، قامت بتعديل شريط البحث، حيث أصبح باللون الرمادي وذو حجم أكبر نوعا ما، على عكس ما نراه في iOS 10 على الجهة اليمنى، ويشمل هذا باقي العناصر كما سنرى في النقطة القادمة

رابعا: تعديل عناصر الإعدادات وإضافة ميزة الطوارئ وكلمات المرور

من الإضافات الأخرى أو التعديلات في قسم الإعدادات، تعديل آبل مسميات بعض الإعدادات، مثل مسمى خدمة Siri وكذلك الأصوات، وإضافة ميزة Emergency SOS أو الطوارئ.

من الإضافات الأخرى، ميزة Accounts & Password أو الحسابات وكلمات المرور، والتي من خلالها يمكن للمستخدم إدارة كلمات المرور المسجلة في حسابه الأيكلاود، مزامنتها بكل سهولة مع المواقع والتطبيقات الأخرى، وسنحرص على شرح هذا لاحقا ان شاء الله.

ليس هذا فقط:

هذا الجزء الثاني الذي يحوي أبرز 4 فروقات بين الإصدار الجديد iOS 11 وما سبقه، وبالضبط الإصدار iOS 10، وسنحرص على رصد باقي الفروقات في مقالات لاحقة ان شاء الله.

ما رأيكم في إضافات iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

27 تعليق

  1. محمود السيد

    ممكن حد يفيدنى الأعضاء التلقائية ليست موجوده عندى في الإعدادات الخاصه بشاشه العرض والاضاءة
    وجربت جميع التحديثات من 10.3.2
    الى 10.3.3
    الى سوفت وير هى ليست موجوده حد قابله المشكلة دى يفيدنى

  2. جهازي ايفون ٦ بعد التحديث يصرف شحن بطريقة غريبه عجيبة
    بحيث كنت استخدمه لساعات ميصرف هلكد كمت باليوم مرتين اشحنه
    اني ضمن المطورين نزلت الايزو ١١ وتورطت وبي مشاكل لاتعد ولا تحصي مثلا اذا عندك تطبيق اتسدة بالهوم وترجع تلكاه ممسدود

  3. شركة أبل آيله لسقوط ، كل سنه وننتظر وبالأخير بكماليات طفيفه

  4. من يفيدني في تشغيل خاصية انعكاس الشاشة
    Airplay في التحديث التجريبي ios11

    لم تعمل معي

  5. ولاشي جديد بالمره اشياء بسيطه غيروها وتعتبر عاديه وتافهه ابل بس تقوم على قوة الاعلان فقط لاغير صجونا بالتحديث هذا ليل نهار وآخرتها لاجديد يذكر !!!

  6. أنا معي ايفون 5s ممتاز بدون أي مشاكل ..لكن البلوتوث إذا شغلته من لوحة الحكم وبغيت أطفئها ما أقدر إلا من خلال الإعدادات ..ما أقدر من لوحة التحكم….فقط …وشكرا.

  7. ولا كانه سوت شي ابل !!شو اخبار البطارية هل النضام يدعم التقليل من صرف البطارية؟؟

  8. اهم شي البطارية في اجهزة ابل مشكله لا تنتهي و لابد يحلوها اما كل الكلام هذا و التحديثات المستمره هذي كلام فاضي

  9. ارجو من الاخوة الكرام العاملين على تطوير آبل ان ينظروا في شيء مهم مهم للغاية الا وهو اظهار كلمه انتظار للمكالمة …. البعض يواجة احراج عند التكرار الاتصال بالشخص ولا يعلم بانه مشغول في مكالمه اخرى ، ارجو منكم اضافتها مساواه بالاجهزة او الشركات الاخرى ، لحد الان ولم يتم اضافه هذه الميزه سيكون هذا جزء من فشل الشركة ….. وشكراً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*