اخبار الأندرويد

ما هي المزايا التي ستضيفها جوجل لمتجر جوجل بلاي ؟

دوما مع جديد مؤتمر المطورين الخاص بجوجل Google I/O 2017، حيث كشفت الشركة عن عدة مزايا مهمة، أفدناكم بها في تقارير سابقة، واليوم الحديث عن المزايا المخصصة لمتجر جوجل بلاي.

ما هي المزايا التي ستضيفها جوجل لمتجر جوجل بلاي ؟
ما هي المزايا التي ستضيفها جوجل لمتجر جوجل بلاي ؟

يعتبر متجر جوجل بلاي منجم الذهب بالنسبة لجوجل، ومطوري التطبيقات، وكذلك المستخدمين، الجميع يستفيدون منه، ولكن وللأسف بين فترة وأخرى نسمع عن وجود ثغرات في بعض التطبيقات، ومن خلالها يتم اختراق آلاف الأجهزة.

أولا: ميزة Google Play Protect

جوجل كشفت عن ميزة Google Play Protect، والتي يمكن وصفها بطبقة حماية جديدة تعتمدها الشركة لضمان أمان التطبيقات، والإبقاء على الهاتف في أمان من أي ثغرات جديدة.

ميزة Google Play Protect مدمجة في نظام الأندرويد O، حيث تقوم بفحص التطبيق قبيل تنزيله، وكذلك بعد ذلك، وفي حال اكتشاف أي أمر مريب في التطبيق، أو تجاوز بعض الحدود، فسيتم تنبيه المستخدم، وأكدت جوجل ان هذه الميزة تتطور باستمرار، حيث تعتمد الذكاء الاصطناعي.

ما هي المزايا التي ستضيفها جوجل لمتجر جوجل بلاي ؟
ما هي المزايا التي ستضيفها جوجل لمتجر جوجل بلاي ؟

بالنسبة لتطبيقات جوجل، والتطبيقات الشهيرة التي يتم فحصها والتأكد من أنها آمنة طبعا، فسيتم إضافة وصف Google Play Protect يؤكد أنها محمية وآمنة، تماما كما في الصورة السابقة، وهكذا يمكن زيادة أمان نظام الأندرويد من أن يتم اختراقه من خلال التطبيقات.

ثانيا: ميزة Instant Apps لاختبار التطبيق دون تنزيلها

هذه الميزة سبق وأخبرناكم عنها، فقد كشفت عنها جوجل في وقت سابق، وقد أفدناكم بها في هذا التقرير: جوجل تبدأ إطلاق ميزة Instant Apps لتجربة التطبيقات دون تنزيلها

ميزة Instant Apps لاختبار التطبيق دون تنزيلها
ميزة Instant Apps لاختبار التطبيق دون تنزيلها

هذه الميزة باختصار، تعتمد على فكرة ذكية، ففي حال كنت تريد فتح رابط معين وكان يؤدي إلى موقع لديه تطبيق على متجر جوجل بلاي، سيعرض عليك ميزة فتحه في التطبيق، وبعد ذلك سيتم فعل ذلك مع تنزيل الملفات الضرورية للتطبيق فقط من أجل تجريبه، وفي حال أعجبك يمكنك تنزيل التطبيق كاملا، وهذا من أجل الاستفادة من المزايا الموجودة في التطبيق، بدلا من نسخة الويب.

هذه الميزة تم تجريبها خلال الفترة الماضية، والتي جاوزت نصف عام، وأكدت جوجل أنها نجحت تماما، وحان وقت إطلاقها بشكل كامل لكل المطورين الراغبين في جعل تطبيقاتهم تدعمها، ومن المتوقع أنه وإلى نهاية العام، سيكون عدد كبير من التطبيقات داعم لهذه الميزة.

لحد الآن هذه حصيلة جوجل بلاي من المزايا التي أعلنت عنها جوجل، والتي ستصل في وقت لاحق من هذا العام، وننتظر من جوجل إضافة المزيد من المزايا لهذا المنجم المهم.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق