صور تخيلية – شاشة القفل لنظام iOS 11 – ما رأيكم بها ؟

كل يوم يمر، يقودنا نحو الكشف عن الإصدار 11 من نظام iOS، ما سيصطلح على تسميته iOS 11، من المتوقع أن تدعمه آبل بعدة مزايا، لأنه إصدار سيقدم نقلة نوعية، اليوم سنتحدث عن أحد أبرز المزايا التي ستركز عليها آبل، وهي شاشة القفل.

صور تخيلية: شاشة القفل لنظام iOS 11 - ما رأيكم بها ؟

صور تخيلية: شاشة القفل لنظام iOS 11 – ما رأيكم بها ؟

فقط وللتوضيح، نحن في مقالنا اليوم سنخصصه لميزة منفردة، مع العلم أننا سابقا أفدناكم بمزايا متعددة في أجزاء مختلفة، مثلا في الجزء الأول حول iOS 11، ثم أفدناكم بالمزيد في الجزء الثاني من مزايا iOS 11، ثم بعد ذلك الجزء الثالث، لكن دعونا اليوم نركز على ميزة تطوير شاشة القفل.

لماذا الحديث عن شاشة القفل وما أهميتها ؟

لمن هو حديث معنا في عالم أجهزة آبل، شاشة القفل في نظام iOS من بين أبرز المحطات التي تفيد المستخدم، فهي تغنيه عن ضرورة فتح قفل الشاشة، حيث يكفيه إلقاء نظرة سريعة على شاشة القفل، حتى يحصل على جميع الإشعارات التي ترده من مختلف التطبيقات.

هذه الإشعارات التي تتيح للمستخدم التعرف على جديد التطبيقات دون الدخول إليها، إمكانية الرد مباشرة من شاشة القفل، وبطبيعة الحال آبل وخلال الإصدار العاشر أو iOS 10 طورتها بأن غيرت طريقة الفتح، وإضافة مركز الويدجت إليها والكاميرا كما هي العادة.

لكن حتما عليها تطويرها أكثر في الإصدار القادم iOS 11، ويبدو أن اليوم معنا تصور لما قد تضيفه آبل لشاشة القفل من مزايا، ولكن دعونا نؤكد لكم أن هذه مجرد أفكار تم تصميمها في صور لا غير، وليس لها علاقة بأي تسريبات أو مزايا قادمة.

تطوير طريقة عرض إشعارات iOS 11

إشعارات iOS 11

إشعارات iOS 11

من السلبيات حاليا في إصدارات iOS، أنك في حال تلقيت العديد من الإشعارات من تطبيق واحد، فإن كل إشعار يظهر على حدى، هذا سيء لدى كثيرين، خاصة لمن يتعامل مع العديد من التطبيقات والخدمات وبالتالي الكثير من الإشعارات.

فكرة التصور التخيلي لشاشة قفل iOS 11 تقوم على تجميع الإشعارات في نافذة واحدة، ويمكن للمستخدم التنقل بينها في نفس النافذة يمكنه اختيار الإشعارا المراد الرد عليه، فمثلا إن وصلتك عدة رسائل من تطبيق الرسائل أو تطبيق دردشة؛ يمكنك الوصول إليها من نافذة واحدة، واختيار المحادثة المراد الرد عليها مباشرة.

إمكانية تخصيص الإشعارات والتحكم بها في iOS 11

إمكانية تخصيص الإشعارات والتحكم بها في iOS 11

إمكانية تخصيص الإشعارات والتحكم بها في iOS 11

مما جاءت به الفكرة التخيلية لهذا اليوم، إمكانية التحكم في طريقة عرض الإشعارات، بمجرد السحب من اليمين إلى اليسار، سيظهر للمستخدم إمكانية الدخول إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالإشعارات، والتي في النهاية تتيح له ضبط طريقة عرض الإشعارات بحسب رغبته.

تكمن أهمية الفكرة في كون كثير من المستخدمين لا يقومون بتخصيص الإشعارات بالطريقة العادية المعروفة، مما يدفعهم لعيش موجة من الإشعارات المزعجة التي لا يرغبون بها، لكن هذا الخيار يضمن لهم التحكم في طريق عرض الإشعارات بحسب رغبتهم وفقط، مثل منع إشعارات تطبيق معين، أو ضبط توقيت عرضها.

عرض حالة الطقس والتحديثات في شاشة واحدة

عرض حالة الطقس والتحديثات في شاشة واحدة في iOS 11

عرض حالة الطقس والتحديثات في شاشة واحدة في iOS 11

فكرة اليوم أيضا تتحدث حول ميزة بسيطة جدا، لكنها مهمة عند كثيرين، عرض حالة الطقس في نفس شاشة القفل التي تعرض التوقيت، بدلا من تخصيص مركز الإشعارات أو ويدجت خاص بذلك، هذه الفكرة تتيح ربط المستخدم مع حالة الطقس دوما، دون الحاجة للتنقل يدويا للوصول إلى تطبيق الطقس أو مركز الويدجت.

قائمة التطبيقات المفضلة في شاشة القفل مع iOS 11

قائمة التطبيقات المفضلة في شاشة القفل مع iOS 11

قائمة التطبيقات المفضلة في شاشة القفل مع iOS 11

من الأفكار التي جاءت بها الصور التخيلية، إمكانية وضع التطبيقات في شاشة القفل، ونقصد بذلك التطبيقات المفضلة، مما يتيح للمستخدم سرعة الوصول إليها دون الحاجة لفتح الجهاز ثم البحث عن التطبيق والدخول إليه.

أكثر من ذلك تعتمد الفكرة على عرض المحتوى المصغر من خلال الأيقونة، ليسمح للمستخدم من التعرف على تحديثات التطبيق أو التحكم في المحتوى دون الحاجة للتنقل إلى التطبيق مباشرة.

أخيرا: دعونا نؤكد لكم أن ما تم عرضه مجرد أفكار تم تطبيقها في صور تخيلية، من طرف المصمم Matt Birchler، حاول المصمم تخيل ماذا قد تجلب آبل من مزايا في iOS، وهي أفكار منطقية، لكن قد تطبقها آبل بطريقة مختلفة عما أفاد به هذا المصمم.

ما رأيكم بهذه الأفكار؟  هل تتوقع من آبل أن تركز على مركز الإشعارات ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

25 تعليق

  1. اخوان الموجودين ممكن مساعدة حول الجلبريك
    انا مستخدم جديد ولا اعرف ماهوة الجيلبرك

  2. مع الاسف افكار قديمه ومستهلكه

  3. ذلحين السعودية يكافحون عن برامج ممنوع في السعودية جلبريك يا الناس لا تستخدم برنامج جليبريك

  4. أتمنى أن نرى الـ Dark Mood قريباً

  5. نبراس العساف

    لا ينفع الكلام الا بعد الاستخدام نطلب الاستقرار في التحديثات – ومن الله التوفيق

  6. مو حلو معاد فيه خصوصيه اذا هو كذا بلاش القفل

  7. مو حلو

    نبغى جلبريك يكون في نفس النظام لان الايفون بدونه مايسوى شىء
    وشكرا

  8. نتمنى ان تكون قفزة نوعية كما يقال عنها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*