اجهزة الاندرويد اللوحية

الجهاز اللوحي سامسونج Galaxy Tab S3 – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

أعلنت سامسونج عن جهازها اللوحي الجديد الراقي Galaxy Tab S3 بعد غياب طويل طويل نسبياً عن سوق الأجهزة اللوحية ، الجهاز اللوحي تم الكشف عنه ضمن فعاليات مؤتمر MWC 2017 . جهاز Galaxy Tab S3 يمثل عودة قوية لسامسونج في سوق الأجهزة اللوحية الذي تراجع بشكل حاد لصالح الهواتف الذكية ، خاصة مع الإضافات المهمة كالقلم و لوحة المفاتيح فضلاً عن مزايا متعددة في الجهاز نفسه .

الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab S3 - المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab S3 – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

التصميم .. أول جهاز أندرويد لوحي بتصميم زجاجي !

ذهبت سامسونج بفلسفة التصميم في جهاز Galaxy Tab S3 اللوحي كما لم تفعل أي شركة من قبل ، و استعارت أسلوب تصميم الهواتف الذكية حيث التصميم المعدني المغطى بالزجاج اللامع ما يجعل هذا التصميم فريداً من نوعه في سوق الأجهزة اللوحية .

Samsung Galaxy Tab S3 - التصميم .. أول جهاز أندرويد لوحي بتصميم زجاجي !
Samsung Galaxy Tab S3 – التصميم .. أول جهاز أندرويد لوحي بتصميم زجاجي !

من ناحية الأبعاد يبدو جهاز Galaxy Tab S3 شبيهاً بالإصدار السابق و كذلك بالجهاز اللوحي المنافس iPad Air 2 ، أبعاد الجهاز هي 237 مليمتر للطول × 169 مليمتر للعرض ، و سمك يبلغ 6 مليمتر ، و يزن نحو 430 جراماً . و لدينا في الجهة الأمامية زر Home و مدمج به مستشعر للبصمات ، و حوله زر لاستعراض التطبيقات المُشغلة مؤخراً ، و آخر للرجوع للخلف ، و يتوفر الجهاز باللونين الأسود و الفضي .

الشاشة

شاشة الجهاز اللوحي Galaxy Tab S3 بقياس 9.7 إنش من النوع Super AMOLED بدقة QXGA أي 2048 × 1536 بكسل ما يعني كثافة بكسلات 264 بكسل لكل إنش ، و هي تقريباً نفس مواصفات شاشة الإصدار السابق Tab S2 .

Samsung Galaxy Tab S3 - الشاشة
Samsung Galaxy Tab S3 – الشاشة

ما الجديد إذاً الذي أضافته سامسونج للشاشة ؟! الجديد في شاشة Galaxy Tab S3 هي أنها باتت تدعم أحد التقنيات الموجودة في أجهزة التلفاز و هي تقنية HDR 10 و هي تقنية تسمح للشاشة بإنتاج نحو مليار لون و جعل الألوان داخل الصورة واقعية أكثر ، لكن استفادة المستخدم من هذه الميزة سيظل محدوداً ، لأنه يجب توافر مقاطع فيديو و أفلام داعمة لتلك التقنية مثل المتوفرة على تطبيق Amazon المرفق بالجهاز ، أو الموجودة على خدمات أخرى مثل Netflix .

المواصفات الفنية

يعمل جهاز Galaxy Tab S3 بمعالج Snapdragon 820 بتردد 2.15 جيجاهيرتز ، و هو أحد أقوى المعالجات خلال عام 2016 ، و هو بحسب سامسونج أعلى في الأداء بنسبة 18% و أكثر دعماً للجرافيك حتى 3 مرات مقارنة بالإصدار السابق Tab S2 ، لدينا كذلك ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ، و سعة تخزين 32 جيجابايت قابلة للزيادة من خلال كارت ذاكرة خارجي microSD حتى 256 جيجابايت .

Samsung Galaxy Tab S3 - المواصفات الفنية
Samsung Galaxy Tab S3 – المواصفات الفنية

الكاميرا الخلفية في Galaxy Tab S3 بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 ، و الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 ، أما البطارية فهي بسعة 6000 ملي أمبير و هي بحسب سامسونج داعمة لتقنية الشحن السريع و تدوم حتى 12 ساعة متواصلة من مشاهدة الفيديو .

أيضاً من الأشياء المميزة في جهاز Galaxy Tab S3 هو وجود أربعة مخارج للصوت عند الأركان الأربعة ، تم تصميمها بوساطة شركة AKG (Harman) التابعة لسامسونج ، لإنتاج صوت عالي و واضح . و يتوفر جهاز Galaxy Tab S3 على منفذ USB Type-C و منفذ 3.5 مليمتر الخاص بسماعات الرأس .

Samsung Galaxy Tab S3 - الصوت
Samsung Galaxy Tab S3 – الصوت

يعمل Galaxy Tab S3 بنظام تشغيل Android 7 Nougat ، و يأتي مزوداً كالعادة ببعض التطبيقات الإضافية من سامسونج مثل متجر Galaxy App الذي يتيح لك تنزيل عدد من الألعاب المدفوعة بشكل مجاني ، و تطبيق FLOW الذي يتيح نقل الملفات من الهاتف الذكي إلى الجهاز ، و أيضاً توفر لك سامسونج سعة تخزين مجانية تقدر بـ 15 جيجابايت عبر خدمة التخزين السحابية Samsung Cloud .

القلم و لوحة المفاتيح

يأتي جهاز Galaxy Tab S3 بقلم S Pen الجديد ، القلم يبلغ قطره 9.4 مليمتر ، ما يجعله مريحاً لليد أثناء الاستخدام و كأنه قلم عادي ، كما أن سِن القلم يبلغ قطره 0.7 مليمتر فقط ، و تزيد حساسيته عن 4000 نقطة ، و يستطيع القلم أداء العديد من المهام مثل التظليل و السحب و الكتابة بخط اليد و الرسم كما يعمل بكفاءة مع تطبيقات مختلفة مثل تطبيق Samsung Notes .

Samsung Galaxy Tab S3 - قلم S Pen
Samsung Galaxy Tab S3 – قلم S Pen

جدير بالذكر أن تصميم قلم S Pen يشبه تصميم الأقلام العادية ، و لا يوجد منفذ خاص به في الجهاز ، ما يعني أنك ستضطر إلى حمله و الاحتفاظ به بشكل منفصل عن الجهاز ، و هو أمر قد يبدو مزعجاً للبعض .

Samsung Galaxy Tab S3 - قلم S Pen
Samsung Galaxy Tab S3 – قلم S Pen

أيضاً وفرت سامسونج لوحة مفاتيح للجهاز لكنها تُباع بشكل منفصل عنه و لا تأتي معه ، اللوحة تتصل بالجهاز عبر فتحات مخصصة لها ، و من خلالها يمكن تحويله إلى حاسوب محمول . لوحة المفاتيح تحتوي على أزرار للكتابة فقط ، و لا تدعم مزايا أخرى كوجود لوحة لمس مثلاً .

Samsung Galaxy Tab S3 - لوحة المفاتيح
Samsung Galaxy Tab S3 – لوحة المفاتيح

السعر و موعد الإصدار

أعلنت سامسونج أن جهاز Galaxy Tab S3 سيصل الأسوق الأوروبية أولاً خلال الأسابيع القادمة و ذلك بسعر يبلغ 680 يورو للنسخة الداعمة للوايفاي فقط ، و سعر 770 يورو للنسخة الداعمة للوايفاي و شبكات الجيل الرابع و التي يمكن إضافة شريحة اتصال إليها. موعد الإصدار و السعر في باقي الدول غير معروف لكنه لكن يختلف كثيراً عما سبق ذكره .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق