4 مزايا تقنية رائعة نتوقع ان تتوفر في جهاز الأيفون 8 – تعرفوا عليها

نواصل تغطية أخبار الأيفون 8، أو مهما سيكون اسمه، خاصة في ظل التقارير التي تتحدث حول قيام آبل باعتماد تسمية الأيفون 7s وليس الأيفون 8، مع ذلك دعونا نصطلح على تسميته الأيفون 8، ونركز على المزايا التقنية التي تم رصدها في عدة تقارير سابقة، وهذه المزايا التقنية تجعله أفضل هاتف أيفون ستقوم آبل بالإعلان عنه بمناسبة مرور 10 سنوات منذ إطلاق أول جهاز أيفون، تفضلوا للتعرف على هذه المزايا !

صورة تخيلية للأيفون 8

صورة تخيلية للأيفون 8

كثيرة هذ المزايا التقنية التي ستقوم آبل بتوفيرها في جهازها الأيفون 8، لكن نحن سنذكر اليوم 4 أبرز مزايا تقنية ستوفرها آبل في هذا الهاتف، وهي مهمة جدا، وتعتبر من أهم المزايا التقنية التي يرغب فيها محبوا أجهزة الأيفون.

1- المعالج الجديد A11 مع رام ذات سعة كبيرة !

معالج A11 في الأيفون 8

معالج A11 في الأيفون 8

نعم، المعالج دوما ليس من المزايا التقنية التي يهتم بها عموم المستخدمين، مع ذلك يعتبر العقل الذي يعمل به أي جهاز، وعادة آبل أن تقوم بتوفير المعالجات بتقنيات أفضل، أسرع، أقل استهلاكا للطاقة مع كل جيل جديد.

لكن باعتبار أن جهاز الأيفون 8 سيكون أحد أبرز هواتف آبل منذ فترة طويلة، فإن آبل ستعمل على دعمه بأفضل معالج عملت عليه منذ فترة طويلة، هذا المعالج سيكون تحت إسم A11، والذي من المفترض أن يتم تصنيعه بتقنية 10 نانومتر أو حتى أقل من ذلك، وهو ما يعني حجم أقل، حرارة أقل، استهلاك أقل للطاقة، وكذلك تقديم سرعة معالجة أفضل.

من المفترض أن تعتمد آبل على شركةTSMC في تصنيع هذا المعالج، إلى جانب معالج الرسوميات، والذي أيضا سيقدم أداء أفضل من الأجيال السابقة، طبعا دون نسيان قيام آبل بتدعيم كل هذا مع رام ذات سعة كبيرة، قد تكون 4 جيجا أو حتى في نسخة من الأيفون القادم قد تكون أكبر.

ما نقصده بالتركز على نقطة المعالج، حرص آبل على جعل هاتفها القادم أسرع، أفضل، خاصة وأن المعالج له دور رئيسي في كل عمليات الهاتف، وخاصة التصوير ومعالجة مقاطع الفيديو، والتي تعتبر من أبرز مهام الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

2- تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي !

تعتبر تقنية الشحن السريع من أبرز تقنيات الجيل الجديد من الهواتف، رغم أنه متوفرة في أغلب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد منذ فترة، إلا أن آبل لم تدعمها بشكل واضح ولم تكشف عنها في الأجيال الماضية من الأيفون ولا أجهزة الآيباد.

ولمن لا يعرف تقنية الشحن السريع، فهي تقنية تساعد على شحن بطارية الهاتف في وقت سريع، بحيث يكفي مثلا شحن البطارية لمدة 5 دقائق، حتى يستطيع المستخدم الاستفادة من هاتفها لمدة تزيد عن ساعة حتما، وتصل فترة شحن الهاتف كاملا إلى أقل من ساعة، على عكس الأجيال الماضية، حيث تستغرق البطارية فترة أكثر من ساعتين من أجل الشحن.

الشحن للاسلكي في الأيفون 8

الشحن للاسلكي في الأيفون 8

إضافة إلى ذلك، ستدعم آبل الأيفون 8 بتقنية الشحن اللاسلكي، وهي تقنية معروفة أيضا، لكن ليست منتشرة بشكل كبير، وهذه التقنية تسمح بشحن الهاتف فقط من خلال وضعه على قاعدة خاصة بذلك، دون ربطه بكابل الشحن التقليدي، وطبعا هذا مريح جدا بالنسبة للمستخدم.

تقنية الشحن اللاسلكي وكذلك السريع، تسمح بتغطية عيوب البطارية، التي تعاني منها أغلب الهواتف، فمتى ما نفدت البطارية، يمكن للمستخدم شحن هاتفه بسرعة أو بتقنية الشحن السريع دون أن يخسر الكثير من الوقت.

3- شاشة بتقنية OLED في الأيفون 8 – شاشة أكثر نقاوة

شاشة OLED في الأيفون 8

شاشة OLED في الأيفون 8

من بين المزايا التقنية التي ستوفرها آبل في الأيفون 8، اعتمادها شاشة من نوع OLED، وهي تقنية أفضل بكثير من تقنية LCD، هذه الأخيرة التي اعتمدت عليها آبل منذ سنوات ولحد الآن، ومن عيوبها استهلاك البطارية بشكل كبير، وأنها أكثر سماكة، في حين أن شاشات OLED تعتبر أفضل، خاصة بالنسبة لعرض الألوان وتشبعها، خاصة اللون الأسود.

لمزيد من التفاصيل حول شاشة OLED، ندعوكم لزيارة هذا المقال: آيفون 8 سيأتي بشاشة OLED لأول مرة – ما هي تلك الشاشة و ما مميزاتها ؟!

4- شاشة منحنية الأطراف لعرض تفاصيل أكثر

نواصل الحديث عن الشاشة دائما، فهي العنصر الأبرز الذي ستركز عليه آبل في جهازها الأيفون 8، بعد تأكيدنا إمكانية اعتماد آبل على شاشة من نوع OLED، تقارير أخرى تتحدث حول جهاز أيفون بشاشة منحنية الأطراف، ماذا يعني ذلك ؟ شاهدوا الصورة التخيلية التالية:

شاشة منحنية الأطراف في الأيفون 8 - صورة تخيلية

شاشة منحنية الأطراف في الأيفون 8 – صورة تخيلية

بتوضيح أكثر، كما هو معروف في هواتف مشهورة مثل سلسلة جالاكسي S إدج من سامسونج، وهواتف أخرى من شركات مشهورة، حيث تقوم هذه الشاشة بعرض تفاصيل أخرى من خلال الجوانب، وهذا ما يسمح للمستخدم بالوصول السريع إلى الإشعارات دون حمل هاتفها، ويوفر مجال رؤية أوسع من خلال الجوانب.

للتأكيد، فإن هذه التقنية تطورها آبل منذ زمن طويل، وقد أخبرناكم منذ فترة عن براءة اختراع الأيفون منحني الشاشة، ولعل آبل تقوم فعلا بدعم هذه التقنية في جهاز الأيفون 8.

أخيرا، مزايا تقنية أخرى قادمة !

هذه فقط 4 مزايا مهمة ركزنا عليها، وهذا لا يعني عدم توفير آبل لمزايا أخرى، لكن سنقوم بإخباركم بتفاصيل حولها في مقالات قادمة إن شاء الله، ويشمل ذلك تقنية التعرف على قزحية العين، بالإضافة إلى شاشة كاملة تغطي كامل الجهة الأمامية في الأيفون، مع دعم مستشعر البصمات داخل الشاشة نفسها، وقد ذكرنا لكم ذلك في مقالات سابقة، وسنفرد لها مقالات أخرى إن شاء الله .

ما رأيكم بهذه المزايا ؟ هل هناك مزايا أخرى تود من آبل توفيرها في الأيفون القادم ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

23 تعليق

  1. تحيه طيبه يجب على أبل ان تعالج جميع المشاكل في الإصدار الجديد مثل البطارية والشحن وايضافة شريحتين وبعض المزايا الجديده

  2. ابل في انحطاط شديد وذلك لانهم كل شوي ياخذون ميزة من ميزات الجالكسي وسامسونج بالاحرى تميل للتقليد وبكثرة وخصوصاً في كل اجهزتها الجديدة من بعد الايفون فايف، وذا الشيء مخليني اكره ابل فعلاً واشوف عيوبها اكثر من مميزاتها صار الواحد يشتري ايفون فشخره وشكل اما استخدام اقل سبّه تنقال عليه نوكيا اتمنى تطورون انفسكم شويه وبلاش تقليد (:

  3. نبي اخبار عن الجيلبريك 10.1 متى ينزل او ايش صار او ايش سوو ! على أساس انه بعد كم يوم ينزل بعد التجريبي ، له شهر.

  4. ارجع واقول ابل شركه عملاقه ولكن لديها سلبيات ومن ضمن سلبياتها ان بعض البرامج لاتعمل ع الايباد ولا الميني ايباد مثل الواتس اب البرنامج الذي لاغنى عنه لكل مستخدم ارجو تعميد الجهه المختصه لانزال برنامج الواتس اب يدعم الايباد والميني ايباد

  5. بعض النظر عن هذي التقنيات نظامهم جبار وتصميمهم وألوانه فخمه تحديك للجهاز حتى لو كان قديم مع انو اجهزتهم ماتحس انها تصير قديمه ماتبهت

  6. ان شاء الله ما تضيف ابل شاشات منحنيه .. فهي فاشله ولا فيها الا منظرها وسهلة الكسر زد على ذلك سعرها الخيالي فالصيانه
    ما نتمناه من العملاقه ابل تضيف بطاريه اكبر فالنسخه الصغيره
    وبعض المزايا فقط فالسوفتوير•

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*