ارشادات

آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة

بعد قرابة 3 أسابيع من إطلاق آخر تحديث لنظام الـ iOS بإصدار 9.3.4 لقتل الجيلبريك، هاهي آبل تقوم بخطوة جديدة لزيادة حماية نظامها وذلك بالكشف عن تحديث آخر لسد ثغرات آمنية هامة كما أخبرت الشركة في التفاصيل.

آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة
آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة

ما يروقني في أجهزة آبل هو تصميمها الراقي مع عملها الدؤوب لتقديم أفضل خدمات الحماية لعملاءها وذلك بتحري كل الثغرات التي تؤدي إلى زعزعة أمان واستقرار نظامها الـ iOS، و ها هي تقوم بإطلاق تحديث أمني جديد خاص بأجهزة الأيفون، الأيبود تتش و الأيباد لسد ثغرات أمنية خطيرة؛ والتي لم تقم آبل بالتطرق لتفاصيلها.

لكن تم تداول أخبار كثيرة بخصوص هذا التحديث الجديد الذي أتى ليسد ثغرة استخدمتها أطراف إسرائيلية للتجسس على أجهزة الصحفيين وشخصيات مهمة و ذلك عبر إرسال روابط وهمية ملغمة و فور الضغط عليها تتمكن تلك الأطراف من التحكم بالرسائل، البريد الإلكتروني، جهات الإتصال، و أكثر من ذلك تسجيل المكالمات الصوتية عن بعد.

هذا و يجب التنويه بأن الثغرة يعود استخدامها من زمن iOS 7؛ أي منذ ظهور الأيفون 5 و أجهزة الأيفون معرضة للقرصنة، ومن جهة أخرى فإن الأيفون 4 يتوقف دعمه عند إصدار 7.1.2 iOS؛ فلمن تهمه الخصوصية و الأمان فليأخذ هذا بعين الإعتبار، أما مستخدمو iOS 8 و iOS 9 فيطلب منهم بشكل جاد الترقية والتحديث للإصدار الأخير iOS 9.3.5 لتدارك هذه الثغرة الأخيرة؛ كما أن النسخة التجريبية الأخيرة لنظام iOS 10 تحمل هذا الإصلاح.

آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة
آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة

أبحث عن الأمان، كيف أقوم بالتحديث ؟

الأمر بسيط جدا، يكفي أن تقوم بالتالي: أدخل إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرامج، وسيقوم الجهاز بالبحث عن التحديثات وسيتم البدء في التحديث بعد تحميله، وحجمه صغير لا يتجاوز 31.5 ميجا فقط.

لا تنس القيام بشحن بطارية جهازك، أخذ نسخة احتياطية قبل القيام بالتحديث، حتى تضمن عدم وقوع أي مشاكل، يسبب لك فقدان البيانات، ويمكنك بعد ذلك التأكد من صلاحية التحديث وأنه قد حل بعض المشاكل التي واجهتها ربما مؤخرا.

أنا لا أريد خسارة الجيلبريك، ماذا علي أن أفعل ؟

باختصار الأمر بسيط جدا، يكفي ألا تقوم بالتحديث، وفي نفس الوقت يجب الأخذ بعين الإعتبار أنك معرض لخطر القرصنة و أن هذه الثغرة خطيرة جدا و يجب تداركها إن كانت الخصوصية من أوائل اهتماماتك.

أنا أفضل الأمان على التمتع بمزايا الجيلبريك، كيف أعمل؟

إن كنت تفضل الأمان على التمتع بمزايا الجيلبريك فيمكنك الحصول على هذا، فقط قم بشبك جهازك بالكمبيوتر و فتح برنامج الآيتونز، قم بأخذ نسخة احتياطية، ثم قم بعمل ريستور نظيف لجهازك للحصول على آخر تحديث iOS 9.3.5.

هل أنت مهتم بالأمن أكثر أو التمتع بمزايا الجيلبريك؟  هل ستقوم بالتحديث أم تحافظ على الجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق