اخبار الأندرويد

نظام الأندرويد يواصل صعوده و iOS يخسر الكثير

لا يزال نظام الاندرويد يحقق المزيد من النتائج المرضية، خلال العام الماضي كان ناجحا بالنسبة لنظام الأندرويد والشركات المعتمدة عليه، في حين كان شبه فاشل بالنسبة لشركة آبل ونظام iOS، وهذا ما سنعرفه من خلال مقال اليوم.

نظام الأندرويد يواصل صعوده وiOS يخسر الكثير
نظام الأندرويد يواصل صعوده وiOS يخسر الكثير

الحقيقة قولنا أنه كان عاما ناجحا بالكامل بالنسبة لنظام الاندرويد أو فاشلا بالنسبة لنظام iOS يحوي نوعا من المبالغة، ولكنه توصيف وتصنيف لما كان عليه الربع الأخير من العام الماضي 2015، وبالضبط خلال شهر ديسمبر، والذي يعتبر الشهر الذي تكثر فيه المشتريات وبخاصة الهواتف الذكية واللوحيات، ولهذا ما ترونه في الجدول السابق أمامكم يعتبر إحصائية لنتائج كل من الأندرويد ونظام iOS وانتشارهما بحسب البلدان.

للتوضيح أكثر، فإن الحديث عن نظام التشغيل يعني الحديث عن عدة شركات، فمثلا قولنا نظام iOS يعني أجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش، في حين أن قولنا الأندرويد فإنه يشمل عشرات الأجهزة والتي تنتشر بالملايين حول العالم، وهو ما يضمن لنظام الاندرويد التفوق بشكل عام.
منذ فترة طويلة ونظام الأندرويد هو النظام الأكثر انتشارا، ويليه نظام iOS، ثم وندوز فون، ثم باقي الأنظمة، السيطرة شبه تامة بالنسبة لنظام الاندرويد و iOS، والنزاع بينهما في عدة أسواق وهو ما نلاحظه في الجدول السابق، والذي يوضح أن التفوق كان لنظام الاندرويد في كل الأسواق إلا في الصين، حيث أن نسبة نقص مبيعات الأندرويد كان 5.6٪، وهي النسبة نفسها التي حصل عليها نظام iOS، مما يعني أن العديد من المستخدمين انتقلوا من نظام الأندرويد إلى iOS، إضافة إلى الوافدين الجدد.
في حين أن جميع الأسواق الأخرى كان التفوق لنظام الاندرويد، وبأخذ مثال بالسوق الأمريكي الذي يعتبر ذروة الأسواق الخاصة بالتقنية، فإن زيادة نظام الاندرويد خلال الفترة المذكورة كانت 11.5 ٪، في حين انخفضت نسبة نظام iOS إلى 8.6 ٪.
بالنسبة للسوق الياباني فهو يعتبر مفارقة عجيبة بالنسبة لنظامي التشغيل، حيث التفوق لا يزال لصالح نظام iOS كأكثر الأنظمة انتشارا، يليه الأندرويد، في حين أن هذا الأخيرة يتفوق في جميع الأسواق الأخرى، هذا ونذكر أن هذه الاحصائية تشمل شهر ديسمبر من عام 2015 مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه، وتوضح لنا مواصلة نظام الاندرويد انتشاره مقارنة بنظام iOS.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. سبحان الله الاعتراف بالحق فضيله مهماذميتو فالاندروييد ومدحتو الايفون الحقيقه تطلع بأي وسيله وفالنهايه اندروييد وبس
    بلا ايفون بلا خرابيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق