اخبار الايباد

تسريبات – جهاز iPad Air 3 مع شاشة 4K الرائعة والموعد بعد شهر من اليوم

محبي لوحيات الآيباد، موضوع اليوم يهمكم جدا، حيث ستقوم آبل هذا العام بإطلاق عدة منتجات، ومن بينها الجيل الجديد من جهاز الآيباد، حيث ننتظر الجيل الثالث من جهازها iPad Air أو ما سيكون فعليا الجيل السابع من الجهاز اللوحي الذي كان في المرتبة الأولى كأفضل اللوحيات المتوفرة في السوق، والحديث اليوم عن جهاز iPad Air 3.

تسريبات: جهاز iPad Air 3 شاشة 4K والموعد شهر مارس
تسريبات: جهاز iPad Air 3 شاشة 4K والموعد شهر مارس

سيكون هناك مؤتمر لآبل خلال شهر مارس القادم، أي خلال أقل من شهرين قادمين على الأكثر، خلال هذا المؤتمر سنشاهد جديد آبل: أيفون جديد، ساعة جديد، وكذلك جهاز لوحي جديد تقول التسريبات أنه الآيباد آير 3.

iPad Air 3 بتصميم مقارب لجهاز iPad Pro ؟ 

خلال مؤتمر آبل السابق في شهر سبتمبر من العام الماضي كشفت عن جهاز iPad Pro، والذي يعتبر نقلة ثورية في عالم اللوحيات، نقلها من الحجم الصغير إلى الحجم الكبير، حيث جاء بشاشة 12.9 إنش، وهو بذلك أحد أكبر اللوحيات، وأبرز ميزاته أنه ذو تصميم نحيف رغم كبر مقاسه، ويبدو أن آبل تريد تكرار الاعتماد على تصميمه في جهازها الجديد القادم iPad Air 3.

هذا م تنقله لنا الصورة السابقة كما هو واضح، وهي صورة مسربة لمخطط جهاز iPad Air 3 كما تزعم مصادر هذه الصورة، وكما هو ظاهر الجهاز اللوحي الجديد سيحمل تصميم مقارب لجهاز الـ iPad Pro، مع وجود 4 مكبرات صوت، 2 من الأسفل كالعادة، و2 آخرين في الأعلى كما هو يوضح التصميم، ليس هذا فقط، ألم تلاحظوا شيئا مهما؟

نعم الكاميرا، تحتها فتحة أخرى، من المؤكد أنها لن تكون فتحة كاميرا ثانية مساعدة، حيث أن هذا احتمال ضئيل، لكن تشير التقارير إلى أنها ستكون فلاش LED، وهذه سابقة تقريبا في عالم اللوحيات عامة، وعالم الآيباد خاصة، فغالبا لا يتم إدراج فلاش LED فيها، لكن آبل ربما علمت ضرورة ذلك وأن أجهزة الآيباد تستخدم في التصوير بشكل كبير مثلها مثل أجهزة الآيفون.

2

مواصفات تقنية عالية: رام 4 جيجا وشاشة 4K.

هذا ما تحدثت عنه التسريبات الأخيرة، والتي تشير إلى أن جهاز الآيباد آير 3 سيأتي بشاشة ذات مقاس 9.7 إنش، مع الاعتماد على دقة 4 أضعاف الدقة الحالية والتي هي: 2048×1536 بيكسل، مما يعني أنها ستكون بدقة 4K، والحقيقة أن هذا احتمال نادر، وهذا راجع أن آبل ستسوق الجهاز لفئة معروفة باستخدام الجهاز بشكل يومي وعادي، وكذلك غلاء هذه الشاشات.

يبقى أن آبل ستعتمد حتما على شاشة من نوع Retina كالعادة، مع تحسينات جديدة، وستعتمد في ذلك على ما توفره شركة Sharp اليابانية، لكن يبقى الاحتمال الأكبر أن آبل ستتعمد على نفس الدقة مع تحسين الشاشة.

لكن تشير التقارير أن الجهاز سيحمل رام بسعة 4 جيجا، إضافة إلى بطارية بسعة أكبر، هذا الأمر وارد فعلا، باعتبار أن شاشة 4K تحتاج لمعالج رسوميات قوي، مما يعني حاجتها لرام ذات سعة أكبر من 2 جيجا، وهذا كله يحتاج إلى طاقة، بالتالي بطارية بسعة أكبر مما كانت عليه في الأجيال السابقة، بالتالي هذه المواصفات الأخيرة ستكون موجودة في حال اعتمدت آبل فعلا على شاشة بدقة 4K.

هذا ويشير التقرير إلى أن جهاز iPad Air 3 لن يحصل على ميزة 3D Touch أو قوة اللمس التي وجدت في جهاز iPhone 6s، وهذا غريب جدا، حيث من المتوقع أن تكون هذه التقنية في جميع أجهزة آبل القادمة، ولعل التسريبات القادمة تؤكد لنا أو تنفي.

ميزة لوحات المفاتيح اللاسلكية أيضا ستكون حاضرة في الجيل  الثالث من الآيباد آير، هذا ما توضحه الصور السابقة، وهذا أمر كان الجميع يعتقد أنه سيكون حصريا فقط في الآيباد برو، لكن آبل لديها وجهة نظر أخرى وعلى كل حال تبقى ميزة رائعة يحتاجها الكثيرون.

بالنسبة لنا ومن الناحية التقنية وكما تعودت عليه آبل، فإن جهاز الآيباد آير 3 سيحمل معالج A9X، إضافة إلى رام 2 جيجا على أقصى تقدير، لكن يبقى ما سبق ذكره من مواصفات أمر قائم، أو قد يكون نسخة خاصة، قد تكون عبارة عن إصدار مصغر من جهاز iPad Pro.

الموعد: مؤتمر آبل خلال شهر مارس:

نعم هذا هو الموعد المنتظر لتقوم فيه آبل بالكشف عن جديدها، من المفترض أن تقوم آبل بعقد مؤتمر بعد 14 مارس القادم، أي بعد أسابيع قليلة من الآن، وخلاله ستكشف فيه عن جهاز iPad Air 3 إضافة إلى باقي المنتجات مثل الأيفون ذو شاشة 4 إنش، وساعتها الذكية وغير ذلك من المنتجات وجديدها.

ما رأيكم في مواصفات الآيباد الجديد؟ وهل أنت من محبي الآيباد؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. انا بتشري تلفون هاليومين الرجاء نساعدتنا هل اصبر ولا اشتر اذا فيه شي بينزل انا من عشاق ٤ انش

  2. متأكدين بيجيبون2 Apple Watch في المؤتمر القادم
    او لا
    لاني قبل فتره شاري apple watch لو جاوي الجيل الثاني منها بتحسف لو اني منتظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق