اخبار الايباد

أبرز 10 مميزات متوفرة فقط في جهاز الايباد برو الاكبر حجما

تابعنا معاً مؤتمر آبل و التي أعلنت فيه عن عن هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus الجديدة ، و كذلك جهاز iPad Pro، بالإضافة إلى الجيل الثاني من ساعتها الذكية Apple Watch 2 ، اليوم سيكون حديثنا حول الآيباد برو الضخم، وسنذكر لكم أهم 10 مزايا متوفرة في الجهاز.

أبرز 10 مميزات متوفرة فقط في جهاز الايباد برو الاكبر حجما
أبرز 10 مميزات متوفرة فقط في جهاز الايباد برو الاكبر حجما

1- شاشة عالية الدقة والتفاصيل !

كل من يحمل أو يجرب أجهزة آبل، سواء الآيبود تتش، الأيفون، الآيباد، الماك بمختلف أنواعها، شيء واحد مميز فيها، ويجمع بينها، وهي دقة الشاشة العالية، هذا معروف منذ زمن بعيد، وآبل تحافظ على ذلك منذ زمن طويل، وطبقته بشكل حرفي في الآيباد برو الجديد.

الآيباد برو الجديد كما علمتم معنا، يحمل شاشة بمقاس 12.9 إنش، مع دقة 2732×2048 بكسل، رغم أن كثافة الشاشة فقط 267 PPI، إلا أنها تقدم شاشة رائعة، حيث تحوي 5.6 مليون بكسل.

بحسب آبل فإن هذه الشاشة أفضل بنسة 78٪ من الآيباد آير 2، وأفضل حتى من الأجهزة الأخرى، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على أفضل تجربة استخدام، سواء تصميم وتحرير الفيديو والصور، وتشغيل الألعاب والفيديو وغير ذلك.

2- قلم ضوئي ذكي بمزايا كثيرة !

بحسب ما رأيتم معنا في المؤتمر، فإن آبل ركزت كثيرا على مطوري الفيديو والمحتوى، حيث وفرت لهم جهاز آيباد ذو مزايا رائعة، مع توفير قلم كإسسوار، مما سيجعله أداة مفيدة لجميع المستخدمين وفي كل التطبيق.

بالنسبة للقلم الضوئي فهو مجرد إكسسوار، يعني لن تحصل عليه في علبة الآيباد، بل عليك شراؤه منفصلا بسعر 99$، ويحمل إسم Apple Pencil، ويحمل المزايا التالية:

  • يمكن شحنه لمدة 15 ثانية ليعمل معك لمدة نصف ساعة.
  • يمكن شحنه كاملا في مدة 6 دقائق فقط ليعمل 12 ساعة كاملة.
  • يمكن شحنه مباشرة من منفذ الآيباد برو.
  • القلم لن يعمل إلا مع الآيباد برو فقط.
  • يمكن استخدام القلم في نفس الوقت مع استخدام الأصابع.

القلم سيقدم إمكانيات مفيدة للرسامين ومطوري الرسومات وغيرها، بالتالي فهو أداة مفيدة وحصرية فقط للآيباد برو، بالتالي يعتبر من أهم ميزاته.

3- لوحة مفاتيح ذكية – إكسسوار منفصل أيضا

من بين الإكسسوارات التي أعلنت عنها آبل مع الآيباد برو أيضا، زيادة عن القلم الضوئي، لوحة مفاتيح ذكية، ويمكن اعتبار هذا ميزة فريدة فقط في الآيباد برو، وهذا لأنه يحوي ثلاث نقاط مغناطيسية تساعد على تثبيت لوحة المفاتيح، ونقل المدخلات بسهولة.

بالنسبة للوحة المفاتيح فهي من تصنيع آبل بحسب ما يظهر، وتعمل في نفس الوقت كغلاف ذكي للآيباد، بالتالي ستكون خيارا ممتازا للكثيرين، وهي متوفرة بسعر 169 دولار، رغم ذلك هناك شركات ستقدم لوحات مفاتيح منفصلة، والبداية كانت من لوجيتاك، التي أعلنت عن لوحة مفاتيح مخصصة للآيباد برو.

4- معالج A9X السريع … أفضل من معالجات الحواسيب المحمولة الصغيرة

 

أجلنا الحديث عن معالج الآيباد برو، رغم أنه ميزة فريدة، لكنه أمر معروف وظهر في الشائعات والتسريبات، حيث وكما صرّحت آبل، فإن هذا المعالج أفضل وأسرع من 80٪ من الحواسيب المحمولة المتوفرة في السوق.

تم تطوير هذا المعالج بتقنية 14 نانومتر من شركة سامسونج، وما يميزه معالج رسوميات أفضل بـ 1.8 مرة من معالج الآيباد آير 2، والذي إلى وقت قريب كان يعتبر أحسن أجهزة الآيباد، وبعمل المعالج الرئيسي ومعالج الرسوميات، أصبح بإمكان الآيباد القيام بعدة أعمال احترافية:

  • تحرير ثلاث مقاطع فيديو بدقة 4K في نفس الوقت.
  • تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت.
  • نسخ ونقل المحتوى من تطبيق إلى آخر باحترافية.
  • تشغيل برامج احترافية مثل أوتو كاد.
  • تشغيل برامج تحرير احترافية مثل فوتوشوب.

بهذا سيكون الآيباد برو الجهاز اللوحي المميز لكل شيء، فهو لوحي وحاسوب في نفس الوقت، تحمله معك بسهولة، مع مزايا كثيرة رائعة.

5- لوحي iPad Pro يحوي رام بسعة 4 جيجا!

آبل لا تصرح أبدا بمزايا أجهزتها التقنية، لا تذكر سرعة المعالج، لا تذكر سعة البطارية، ولا تذكر أيضا سعة الرام، لهذا يسرنا أن نخبر كل من يبحث عن شراء الآيباد برو، أنه يحمل رام بسعة 4 جيجا.

هذه نقلة نوعية من آبل في عالم اللوحيات، أن تنتقل بسعة الأجهزة إلى 4 جيجا، مما يعطي احتمالا انتقالها للاعتماد على رام بسعة 2 جيجا أو 3 جيجا في أجهزة الآيباد، وكذلك الآيباد آير 3، وبطبيعة الحال هذه الرام تساعد كثيرا على تقديم آداء أفضل ونتائج أحسن.

6- بطارية تدوم ليوم كامل

ونحن نتحدث عن مزايا الآيباد: معالج سريع، معالج رسوميات أفضل، شاشة نقية وعالية الدقة وكبيرة، ماذا يعني هذا؟ أكيد صرف كبير للطاقة، آبل تقول أن بطارية الآيباد برو تستطيع الصمود لمدة 10 ساعات من العمل المتواصل، وفق هذا، فإنها قادرة على الصمود لمدة يوم كامل من الاستخدام العادي، لكن الآيباد برو مخصص للاستخدام الاحترافي، بالتالي يمكن القول أنها لا بأس بها مع ذلك الاستخدام الاحترافي.

7- أربع مكبرات صوت نقية !

نعم، هذا ما صرحت به آبل، وأعلنت عنه رسميا، من أبرز مزايا الآيباد برو توفره على 4 مكبرات صوت، تضمن الحصول على نقاوة عالية في الصوت، وصوت احترافي، هذا يؤكد كونه جهاز احترافي لتحرير الفيديو والصوتيات وغيرها، وكذلك استخدامه في اللعب، وحتى في الوسائط المتعددة الأخرى، وهذه من أبرز مزايا الآيباد.

8- ميزة تقسيم الشاشة واستخدام تطبيقين في نفس الوقت !

هذه الميزة معروفة في الإصدار التاسع من نظام iOS، والتي تسمح للمستخدم بتقسيم شاشة الآيباد من أجل تشغيل تطبيقين في نفس الوقت، ولكنه ستكون ميزة فريدة من نوعها في الآيباد، وذلك بسبب الشاشة الكبيرة، سرعة المعالج، سعة الرام، وقدرة معالج الرسوميات، مما يعني إمكانية تشغيل التطبيقات في نفس الوقت كما وضحت آبل في المؤتمر، مع مزايا احترافية مثل نقل المحتوى بميزة السحب والإفلات بسهولة وسرعة.

9- نحيف جدا، خفيف الوزن … مقارنة بالحجم !

من أبرز مزايا الآيباد برو هو خفة وزنه حيث يزن 1.57 باوند، وكذلك نحيف، حيث ان سمكه 6.9 ملم فقط، قد تقولون هذا عادي، لكن لو تذكرتم أن مقاس الشاشة 12.9 إنش، إضافة إلى توفره على الكثير من القطع داخله، هنا يمكننا القول أن آبل قد أبدعت في هذه النقطة، وحافظت على جمالية الجهاز وتصميمه الرائع، إضافة إلى ميزاته التقنية واحترافية العمل التي يقدمها، فتكون هذه أبرز ميزاته.

10- أهم ميزة بالنسبة لك في جهاز iPad Pro !

ما ذكرناه سابقا يعتبر أهم مزايا الآيباد برو، فهي تجمع ما بين شكله الخارجي، والاكسسوارات، وكذلك قطعه الداخلية ومكوناته التقنية، وأيضا مزاياه التقنية، بطبيعة الحال، هناك مزايا أخرى، على غرار الكاميرا وسرعة الواي فاي وغيرها، لكن تركنا الميزة العاشرة لكم، فما هي أهم ميزة للآيباد تعتقد أننا لم نذكرها ؟!

تقارير مفصلة حول منتجات آبل الجديدة :

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. هل نظامه معدل له خصيصاً ، بحيث يستفيد من كامل قدراته ؟!
    وهل سنشاهد برامج مصممه له خصيصاً كالفوتوشوب و الاوتوكاد ؟!

    ،

    ننتظر و نرى
    بالنسبه لي ، طالما كنت اتمنى جهاز من ابل يحمل قلم ضوئي
    و يأتي بنظام تشغيل كامل ، ليكون منافس شرس للسرفيس برو
    لكن يبدو أن هذه الأمنيه لم تتحقق بالكامل ، الا اذا كان نظام الايباد برو ،، اكبر و اقوى من نظام الـ ios للآيباد العادي !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق