السيديا

أخبار الجيلبريك: جيلبريك iOS 8.3 جاهز – لكن متى سيتوفر؟

كما وعدناكم، سنقوم بتغطية أخبار الجيلبريك، محبوب الملايين من مستخدمي أجهزة آبل المحمولة، الأيفون والآيباد والأيبود تتش، اليوم معنا أخبار قد تكون مفرحة من جهة، ومشوقة من جهة أخرى.

أخبار الجيلبريك: جيلبريك iOS 8.3 جاهز - لكن متى سيتوفر؟
أخبار الجيلبريك: جيلبريك iOS 8.3 جاهز – لكن متى سيتوفر؟

نعم نحن نقصد ما نقول، الأخبار اليوم ستكون مفرحة من جهة ومن جهة أخرى ستكون محبطة للبعض ودافعة لمزيد من الشوق والانتظار، وحبس الأنفاس، والانتظار على أحر من الجمر، كل هذا متعلق بالجيلبريك الذي طال غيابه، واشتاق إليه محبوه ومستخدموه.

فريق TaiG يعمل على جيلبريك الإصدارين 8.3 و8.4:

أولا كلنا نعلم أن آبل قامت بإطلاق الإصدار الفرعي 8.3 من نظام iOS، وتعمل حاليا على الإصدار 8.4 والذي من المتوقع ان يتم الافراج عنه قريبا إن شاء الله، وكما هو معروف، فالفرق والأفراد العاملين على الجيلبريك لا يقومون بإطلاق جيلبريك لإصدار موجود، في حين آبل تحضر لإطلاق إصدار جديد بعده، وهو ما يعني غلق الثغرات والقضاء على الجيلبريك، بل ينتظرون وصول الاصدار الاخير ليطلقوا الجيلبريك.

هذا ما أفادت به التقارير، من أن فريق TaiG الصيني يملك جيلبريك الإصدار 8.3 وينتظر النسخة الرسمية من الإصدار 8.4 ليتأكد من أن الجيلبريك يعمل بشكل سليم عليه، وهذا يحتاج وقت، طبعا هذه تسريبات تفيد أن هذه الفكرة كانت في وقت مضى، لكن هل ستتغير بعد قيام آبل بإطلاق الإصدار التاسع أو iOS 9؟ سنجيب عن هذا لاحقا إن شاء الله.

هل سيتنظر فريق TaiG صدور iOS 9 ليطلق الجيلبريك؟

قبل الإجابة عن هذا السؤال يجب أن تعرفوا أن هذا الفريق يملك الجيلبريك بالفعل، وكما قلنا كان ينتظر الإصدار 8.4 ليقوم بإطلاقه، لكن قرروا فيما بعد الصبر حتى تقوم آبل بإطلاق الإصدار التاسع، ولكن متى ستفعل آبل هذا؟ الجواب خلال مؤتمرها القادم، لكن هو مجرد الإعلان عن هذا الإصدار، ولن يتوفر حتى شهر سبتمبر القادم، أي بعد ثلاث أشهر من الآن وهذا وقت طويل.

لهذا الفرق العاملة على الجيلبريك الأخرى اختلفت مع فريق TaiG، ففريق Pangu بدوره يرى أنه من الأفضل توفير الجيلبريك لللإصدار 8.3 وبطبيعة الحال الإصدار الفرعي القادم 8.4، وعدم انتظار الإصدار التاسع، وحينما يصل يتم العمل عليه من جديد، لكن طبعا آبل ستقوم بغلق الثغرات المستخدمة في تثبيت الجيلبريك، وهو ما سيصعب عملية الحصول على ثغرات جديدة، وقد وضحنا ذلك في مقالنا السابق.

الخلاصة: هل سنرى الجيلبريك قريبا؟

الحقيقة أن الجواب غير معروف، فلو كان هناك فريق واحد يعمل على الجيلبريك لأمكننا تخمين الجواب، لكن ما دام هناك فريقين رئيسيين، وهما TaiG وPangu، فضلا عن أفراد آخرين، فلا يمكن الفصل في الجواب مطلقا، بالتالي قد نرى جيلبريك للإصدارين 8.3 وكذلك 8.4، وأيضا لا تقلقوا سنرى جيلبريك للإصدار التاسع أيضا إن شاء الله، لكن قد يطول بعض الشيء فقط.

ما رأيك أنت؟ هل تفضل توفير جيلبريك 8.4 الآن، أم انتظار الإصدار التاسع؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫69 تعليقات

  1. جهاز الايفون بدون جلبريك مايفيد ولا يستخدم لانه يصبح معقد وغير محبوب

    لكن بالجلبريك يكون الايفون جدا جميل ومريح في الاستخدام..

    تحياتي

    1. ان شاءالله خلال ايام على ما اعتقد وتحصله اكيد بالموقع الرسمي taig.com او بيعلنو عنه بالموقع هني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق