تقارير

آبل تحقق أعلى مستوى من حيث رضا العملاء ماذا عنك؟

كما تحرص كل الشركات على أن تكون الأفضل دوما، فهي في هذا الأمر تحرص على نقطة جد مهمة وهي رضا العملاء والمستخدمين وولائهم لها، بحيث يرتاحون مع منتجاتها، ولا يثقون إلا بها، وبالتالي يدعون غيرهم إلى تجربة واقتناء منتجات تلك الشركة، فهل وصلت آبل إلى مرحلة رضا العملاء عليها بدرجة كبيرة؟

آبل تحقق أعلى مستوى من حيث رضا العملاء
آبل تحقق أعلى مستوى من حيث رضا العملاء

حسنا، كل تاجر وصاحب عمل يقدمه للناس، يسعى أن يكون متقنا، وأن يرضي زبائنه بدرجة كبيرة، ويكسب ولاءهم ورضاهم حتى لا يتركوه إلى غيره، هذا ما حرصت عليه آبل، وهي متفوقة فيه، بل ونالت المرتبة الأولى عالميا من حيث رضا العملاء.

هذا ما نشرته مؤسسة J.D. Powers المعروفة في مجال استقصاء حال السوق ودراسة سلوكات وتقديم إحصائيات حوله، وهذا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يشمل باقي البلدان ولكن بدرجات متفاوتة بحسب وجود تلك الشركة من عدمه، حيث ذكرت هذه المؤسسة عن تفوق آبل ونيلها المرتبة الأولى من حيث رضا العملاء كما ذكرنا.

الدراسة قامت بها المؤسسة وشملت الشركات المزودة بالانترنت، ونحن يهمنا من الدراسة ما له علاقة بالهواتف الذكية وبطبيعة الحال رأي الزبائن والمستخدمين لجهاز الأيفون وغيره من الهواتف الذكية، بحيث حرصت المؤسسة المذكورة على استقصاء رأي المستخدمين ومدى رضاهم عن هواتفهم، حيث حصل الأيفون على نسبة عالية من الرضا من طرف الزبائن، بحيث كان أفضل هاتف ذكي يتم اقتناءه بواسطة شركة الاتصال، ويحظى بقبول واسع لدى المستخدمين وهذا للمرة التاسعة على التوالي.

ومن المؤكد أن مؤسسة J.D. Powers حرصت على اعتماد العديد من المقاييس التي من خلالها تم معرفة مدى رضى المستخدمين، أهمها: المواصفات، الأداة والتصميم وكذلك بساطة الاستخدام وسهولته، وفي المتوسط نالت آبل المركز الأول بجهازها الأيفون، ثم تلتها سامسونج من خلال سلسلة هواتفها، ثم بلاكبيري ثم تلتها شركة HTC، ثم نوكيا ثم شركة LG الكورية، ثم جاءت موتورولا في المرتبة الاخيرة.

الدراسة شملت أكثر من 13 ألف مستخدم، أغلبهم عبروا عن مدى إعجابهم وقبولهم التام أو شبه التام بالأيفون، مع بعض المطالب المعروفة والتي تكلمنا عنها سابقا، وهي مطالب تدور حول تحسين البطارية، الشاشة، إضافة ميزات جديدة وغيرها.

ماذا عنك؟ هل أنت راض عن الأيفون وشركة آبل؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد …

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫190 تعليقات

  1. ابل من افضل شركات العالم تصميم وتقنيه عاليه وامنآ اشتريت كل الاجهزه لاكن اتضح لي ان اجهزة ايفون متفوق دائمآ في كل شي شكرآ على برامجها الممتعه التي تستحق الاستعمال ومن افضل الي افضل انشاء الله

  2. عيب الايفون شي واحد فقط
    تطبيق الهاتف فااااشل لايحفظ سجل المكالمات ويكرر الاسامي لو يعدلونه بيكون كل شي فيه اوكيه

  3. يعجبني ماحققته فهي قريبه من أن تكون تلك أفضل شركة ولكن هنالك مشكلتين وهي البطارية وماذا سيحدث للجوالات قديمة الأصدار ك ايفون 4 فأنا الأريد التخلي عنه والمشكلة الأخرى الأزرة لدي لاتعمل حيث واجهتني نفس مشكلة أيفون 5 وشاكر لكم حسن التقبل أخوكم عبدالله

  4. شركه أبل تستثمر الرقي في منتجاتها .. ولكن لا يوجد قطع غيار اذا حصل عطل .. أتمنى ان توفر أبل شاحنات في الاسواق .. تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق