مايكروسوفت تخسر الكثير بتأخرها توفير الأوفيس على الأيفون والآيباد

المنافسة ما بين مايكروسوفت وغيرها من الشركات كبيرة، ليس في مجال تصنيع الأجهزة، بل أساسا في البرمجيات المختلفة، مثلا الخدمات السحابية، تطبيقات الألعاب، ولعل أهم عنصر تنافسي هو تطبيقات تحرير ومعالجة النصوص والجداول وغيرها المسماة بالأوفيس عند مايكرسوفت !

مايكروسوفت تخسر الكثير بتأخرها توفير الأوفيس على الأيفون والآيباد

مايكروسوفت تخسر الكثير بتأخرها توفير الأوفيس على الأيفون والآيباد

بحسب التقارير الجديدة التي ذكرتها وكالة رويترز العالمية، والتي ذكرت أن مايكروسوفت تعمل على توفير نسخة من خدمتها الأوفيس على الأيفون والآيباد، وأنها تملك التطبيق جاهزا، فقط لم يتبق سوى بعض العمل والوقت لإطلاقه، ويبدو أن مايكروسوفت غيرت رأيها أخيرا حول إطلاق تطبيق للأوفيس على الأيفون والآيباد أي على الأبستور، خاصة بعد وصول Satya Nadella ليصبح الرئيس التنفيذي.

وبحسب الأخبار الواردة فإن مايكروسوفت تقوم بكل جهد كي توفر تحديثا جديد لنسخة الأوفيس على الماك أيضا، ومن جهة أخرى على الأيفون والآيباد، هذا باعتبار أن مايكروسوفت تخسر أكثر من 2.5 مليار دولار سنويا بسبب تعنتها ورفضها توفير نسخة من الأوفيس في متجر التطبيقات الخاص بآبل، وبالتالي هنا يعتر خطأ كبير.

مايكروسوفت باعتبار حرب التنافس بينها وبين آبل، لا تود وضع نسخة الأوفيس الرسمية كتطبيق على متجر التطبيقات الخاص بآبل، إذ يعد هذا بنظرها اعترافا ضمنيا بقوة وانتشار نظام IOS وأجهزة آبل عموما، وبالتالي انحسار لنظام تشغيلها الوندوز والوندوز فون، وبالتالي كأنها تقول لمستخدميها: لا بأس لا يوجد شيء حصري عندنا يمكنكم الذهاب إلى آبل :)

أما النقطة الثانية التي كانت تمنع مايكروسوفت من وضع الأوفيس في متجر التطبيقات الخاص بآبل، هي قولها أن آبل تأخذ 7٪ من نسبة الأرباح من كل تطبيق، وترى أن هذه نسبة عالية وغير عادلة، لذا رفضت أن تشاركها آبل أرباح التطبيق :) فهي إذن ترغب في جعله حصريا وتجذب محبي الأوفيس لاستخدامه وبالتالي اللجوء إلى الوندوز أو الوندوز فون، ومن جهة أخرى تحرم آبل من الاستفادة من أرباح التطبيق.

ملخص الكلام أننا سنرى وبحسب تصريحات عديدة وكذا تقارير إخبارية، سنرى نسخة جديدة من الأوفيس على الماك ومن جهة أخرى نسخة كاملة لتطبيق الأوفيس على الأيفون والآيباد، ولعل الأمر لن يطول حتى يتحقق.

ماذا عنك؟ هل تنتظر تطبيق الأوفيس أم ترى أن هناك بدائل أخرى أفضل منه؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الاندرويد والمزيد …

68 تعليق

  1. اعتقد انه إذا تمت إضافة الاوفيس على أجهزة الايباد ستكون هذه الضربة القاضية للأجهزة اللوحية التي تعمل على نظام و يندوز ٨ و لن يشتريها احد حيث انه ليس لها ميزة كبيرة غير وجود برامج الاوفيس عليها و هي برامج هامة و لا غنى لأي مستخدم عنها.

  2. لا اعتقد ان يتم اصدار نسخه للأبل

  3. انتظظر الاوفييس اكيد برامج موثوق فيها مالها بدائل ^^

  4. علي صلاح. العراق

    رائع

  5. لا أنتظر الأوفيس و بگل قوهه .. وأنتظرهه لأن بتستفيد الشركهه منه حيل ولو شاركتها شركهه أبل ماراح ينقص منها شي وهي الي بتاخذ الربح الأكثرر .. أما شركهه أبل بـتاخذ 7% فقط .. أنتظر التطبيق وأرجو أن ينزل عن قريب في متجر الأبل سـتور ..

  6. وندوز وملحقاتها ولت بلارجعه

  7. انتظر الوفيس

  8. استخدام الاوفيس علا الايفون والايباد اقل بكثير من اللابتوب
    لذلك اعتقد بانه لو توفر فلن اشتريه لانه على الماك بوك ويكفي

  9. نعم انتظر الاوفيس عالايفون بكل تأكيد

  10. أوبل راح تحصل البديل انشاء لله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*