آبل وسامسونج وباقي الشركات وولاء المستخدمين

التنافس بين الشركات مهما كانت منتجاتها هو أهم ما يزيد تطوير العالم، وبخاصة في المجال التقني، فكل شركة تسعى لجذب المستخدمين، الريادة في المجال، وأيضا أهم نقطة إبقاء وزيادة ولاء المستخدمين لها، فلا يفكرون باستخدام غير أجهزتها، فتابعوا معنا هذا المقال لنعرف ما هي أفضل شركة من حيث ولاء المستخدمين لها !

آبل وسامسونج وباقي الشركات وولاء المستخدمين

آبل وسامسونج وباقي الشركات وولاء المستخدمين

عندما نذكر آبل وسامسونج، مباشرة تطغى التعليقات بالكثير من المصادمات والحروب، بطبيعة الحال هذا ما يسمى حرب الولاء أو الاتباع، فكل شخص يحمل جهاز من شركة ما؛ يراها هي الأفضل وغيرها لا شيء، هلاء يسمون الموالين للشركة أو المعجبين بها إلى حد الاتخام، فلا يكاد الواحد منهم ينصرف نظره أو يفكر إلى شراء جهاز من شركة أخرى.

لكن السؤال المطروح، ما هي أفضل شركة من حيث ولاء المستخدمين لها؟ هذا سؤال مهم وقد بحثت فيه مؤسسة WDS والتي وضعت الدراسة في موقعها الخاص، والتي من خلال هذه الدراسة التي أقامتها المؤسسة على ملاك أجهزة الهواتف الذكية، والتي شملت 3000 مالك لجهاز هاتف ذكي في ثلاث بلدان هي: أمريكا، بريطانيا، وأستراليا،  خلصت إلى نتائج وتقديرات ووضعت نسبة ولاء مستخدمي كل شركة مقارنة بالهجرة منها وإليها.

الدراسة ذكرت أن 76٪ من مالكي أجهزة الأيفون ينوون الحصول دوما على آخر إصدار أو جيل من جهاز الأيفون، أي أنهم سنويا يسعون لشراء آخر جهاز يصدر من طرف آبل، والمقصود بهذه النسبة أن هؤلاء 76 ٪ من مالكي أجهزة آبل لا يفكرون أبدا بتغيير أجهزتهم الأيفون إلى أجهزة شركة أخرى، وبالتالي فإن 24 ٪ من مستخدمي أجهزة الأيفون يفكرون بتغيير أجهزتهم إلى شركات أخرى.

أما سامسونج فقد حصلت على ما نسبته 58٪، أي أن هؤلاء يظهرون ولاء للشركة ومنتجاتها ولا يفكرون في تغييرها، في حين أن 34٪ يرغبون في تغيير أجهزة سامسونج إلى أجهزة هواتف ذكية من شركات أخرى.

في حين أن نوكيا حصلت على ولاء 33 ٪ من مستخدميها، أما شركة HTC فتملك نسبة ولاء 30 ٪ من مستخدميها، ثم جاءت LG بنسبة 37 ٪ نسبة ولاء مستخدميها، أما سوني فكانت نسبة ولاء مستخدميها 24 ٪، في حين حصلت موتورولا على 22 ٪، أما بلاكبيري فكانت نسبة الولاء 21٪.

بالتالي فالدراسة التي شملت هؤلاء قد تنطبق على غيرهم، فالنسب الواردة قد تكون دقيقة في الدول التي تمت فيها الدراسة، وأيضا الأشخاص الذين شملتهم، في حين أنها ستكون نسبية إذا ما تم تطبيقها على باقي دول العالم، حيث الأفكار تتغير وكذلك القدرة الشرائية، بالتالي قد تكون نسبة الولاء عند شخص في بلد ما لشركة معينة، مغايرة لنسبة ولاء شخص آخر في بلد آخر، فقد يكون سبب ولاء شخص معين لشركة ما، خاضع لما تقدمه الشركة من أجهزة رخيصة، وآخر بسبب التصميم، أما أنا فالأمر خاضع للتكامل بين الأجهزة الخاصة بتلك الشركة، أقصد آبل بطبيعة الحال :)

آبل وسامسونج وباقي الشركات وولاء المستخدمين

آبل وسامسونج وباقي الشركات وولاء المستخدمين

ماذا عنك أنت؟ ما هو الجهاز الذي تملكه؟ وهل تنوي تغييره إلى جهاز من شركة أخرى؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد ..

202 تعليق

  1. Android is the best

  2. حليا ايفون افور واريد ان اغير الى جالكسي

  3. اندرويد وبس

  4. Iphone 5s just

  5. الآيفون لا مثيل له

  6. ḤṶṨṨĂḭṆ ĂⱢṪΣṂΣṂḭ

    Apple 4ever

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*