ميزة الإتصال الصوتي قادمة لبرنامج واتس آب

اشترت فيسبوك واتس آب، هذا بالنسبة للكثيرين خبر جد سيء، وقد ناقشنا هذا الأمر في موضوع الخصوصية في الواتس آب، لكن الكثيرون غفلوا عن الإيجابيات الممكن أن تنجر عن استحواذ فيسبوك على برنامج المحادثة واتس آب، وأهمها تطويره وجعله يدعم المزيد من الخصائص المفتقدة، ولعل أهمها ميزة الاتصال الصوتي !

فيسبوك تشتري واتس آب - هل فقدنا الخصوصية؟

فيسبوك ستضيف ميزة الاتصال الصوتي لواتس آب

هل تعلمون أن خطة فيسبوك الأولية بعد استحواذها على الواتس آب هو الوصول بعدد المستخدمين إلى مليار مستخدم حول العالم قبل نهاية عام 2014؟ رقم ضخم لكن هذه هي خطة إدارة الواتس آب الجديدة، حيث حاليا يملكون 450 مليون مستخدم ويودون الوصول إلى مليار مستخدم، وهذا ليس بالأمر السهل ويتطلب بعض العمل، وأهمها إضافة ميزات مفتقدة ويطلبها المستخدمون حول العالم.

أهم ميزة مطلوب من فيسبوك إضافتها لتطبيق واتس آب؛ الاتصال الصوتي، أي توفير إمكانية المحادثة الصوتية بين مستخدمي التطبيق عبر بروتوكول الانترنت أو VoIP، وهذا ما صرحت به إدارة تطبيق واتس آب، حيث أشاروا إلى أنهم يسعون لتوفير ميزة الاتصال الصوتي خلال الربع الثاني مع العام الجاري، وهذا سعيا منهم لتقديم أفضل خدمة لمستخدمي التطبيق.

وبداية ستتوفر هذه الميزة لأجهزة الأيفون ثم بعد ذلك لهواتف الوندوز فون بعد ذلك، وقد أشار مسؤولو شركة فيسبوك أنهم يتعاملون مع تطبيق واتس آب كتطبيق منفصل، لذا سيولونه الإهتمام اللازم لمواصلة تميزه وقوته، وبالتأكيد إضافة ميزات مفتقدة في التطبيق ستجلب المزيد من المستخدمين، ومن أجل منافسة التطبيقات الأخرى التي حظيت بالمزيد من المستخدمين بعد خوفهم من فكرة أن تستحوذ فيسبوك على واتس آب، خوفا على الخصوصية وبحثا عن الأمان في التحادث.

لكن هل تعلمون أن عدد مستخدمي الواتس آب زاد بما يعادل 14 مليون مستخدم جديد بعد خبر استحواذ فيسبوك على التطبيق؟ نعم هذا ما ذكره مؤسس التطبيق خلال مؤتمر برشلونة المقام حاليا، والجدير بالذكر أن الميزة التي تود واتس آب إضافتها، أي المحادثة الصوتية، قد تكبد شركات الاتصالات حول العالم ما يقارب 33 مليار دولار سنويا، وهي خسائر فادحة، خاصة وأن التطبيق يتفوق عليها في عدد المستخدمين :)

ما رأيك أنت المستخدم لبرنامج واتس آب، هل تود إضافة ميزة المحادثات الصوتية؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

167 تعليق

  1. عاشق اجهزة أبل ❤️❤️

    ياليت يكون للإيباد2 الواتس أب مجانا ولا يحتاج سيديا و جلبريك ياليت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*