القبض على أشخاص متهمين بتسريب معلومات حول أجهزة أبل الجديدة !

يبدو لنا في السنوات الأخيرة أن أبل تجد صعوبة بالحفاظ على سرية أجهزتها الجديدة، حيث صدقت الإشاعات حول الايباد ميني والايفون 5S الذهبي، وايضا الايفون 5C الملون، والجميع يسأل كيف ذلك ؟

القبض على أشخاص متهمون بتسريب معلومات حول أجهزة أبل الجديدة !

القبض على أشخاص متهمون بتسريب معلومات حول أجهزة أبل الجديدة !

نعم، هذا ايضا يحصل لأكبر الشركات في العالم، حيث أن ابل لم تستطع في السنوات الأخيرة في الحفاظ على السرية التامة باجهزتها الجديدة، والتي من المفروض ان لا يعرف عنها اي شخص شيئا حتى الإعلان عنها .

واتضح مؤخرا ان أغلبية هذه الإشاعات يتم تسريبها من مصانع فوكسكون في الصين، وهي الشركة التي تركب اجهوة ابل بالطبع ، ويبدو ان العاملين من داخل المصنع هم من يقوموا بهذه التسريبات مقابل مبالغ مالية ضخمة .

لذا قامت شرطة الصين مؤخرا بالقبض على بعض عاملي مصانع فوكسكون (يشمل عامل من الإدارة) والذين على ما يبدو متهمين بهذه التسريبات وعددهم 13 شخصا .

لنوضح لمتابعي أخبار التطبيقات كيف تسير الأمور بين ابل ومصانع فوكسكون:

على أبل دائما ان ترسل لمصانع فوكسكون نسخ من أجزاء المنتجات والأجهزة الجديدة، لكي يقوم المصنع ببرمجة خط الإنتاج ، المشكلة انه مع كل السرية التي تتبعها أبل (وبحق) بعض العاملين في المصنع وأحد الإداريين قاموا بتسريب وتهريب بعض هذه الأجزاء لبعض المنتجين في العالم .

هذا التهريب الجزئي يقوم من خلاله المنتجين بتصنيع اجهزة مزورة ، والتي يحتفظون بها حتى تقوم أبل بالإعلان عن أجهزتها وحينها يتم بيعها في السوق السوداء بنفس الوقت .بالطبع هذه التسريبات تتم بالكثير من المال لأنها تأتي ايضا بالكثير من الأرباح .

يذكر أن أبل تأتي لشركة فوكسكون بحوالي 40% من أرباحها ، وأحيانا مصانع فوكسكون تقوم بتصنيع نصف مليون جهاز ايفون في اليوم الواحد، وعلى ما يبدو فإن أبل ومصانع فوكسكون يبحثون عن طريقة للتخلص من هذا الرابط الكبير، حيث ابل تود التنويع مع مصنع آخر ، كما ان مصانع فوكسكون يودون التعامل مع زيائن آخرين .

بقي لنا أن نذكر أنه وعلى ما يبدو بسبب عملية القبض على المسربين بالتالي التسريبات الحقيقية لوسائل الإعلام ستكون أقل بكثير حول الايفون 6 وأجهزة أبل الجديدة، وستبقى لنا التصورات والتوقعات فقط :)

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

60 تعليق

  1. ارحبي ياحقيقه اابل كفو احبك يا ابل

  2. احمد الـــــشطيري

    صراحه أبل شركه عملاقة

  3. خبر جميل تأكدنا حالياً من شكل الآيفون الجديد شكراً ههه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*