ثلاث طرق عملية لتصوير المشاهد الطبيعية بجودة فائقة بالايفون

لقد اصبحت حياة الفرد منا خلال السنوات الاخيرة مرتبطة بشكل وثيق بجهاز الايفون في مختلف المجالات سواء التصوير او التواصل مع الاصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية او الارشاد الى العناوين عبر GPS او أي معلومة حيوية أخرى بالنسبة لنا.

ثلاث طرق عملية لتصوير المشاهد الطبيعية بجودة فائقة بالايفون

ثلاث طرق عملية لتصوير المشاهد الطبيعية بجودة فائقة بالايفون

وبما اننا اصبحنا نرى العالم عبر جهاز الايفون، دعونا نعترف ان اهم ما يميز رؤيتنا لهذا العالم عبر الجهاز هي عدسته وما تلتقطه من مشاهد نصورها بأنفسنا لنتذكر اننا كنا هنا في هذا المكان من العالم.

قد يصيح البعض بأننا جميعا مصورون منذ ولادتنا أي ان كل منا مصور محترف بالفطرة، والاجابة نعم من حيث الرغبة والشغف بالتصوير ولكن هل فعلا نتقن التصوير الاحترافي او هل بمقدورنا استخلاص افضل الامكانيات من جهاز الايفون كي نحصل على افضل صورة لأفضل مشهد نتباهى بعد ذلك بما لدينا في البوم الصور.

إذن تعالوا نتعرف على كيفية التقاط الصور الرائعة بواسطة الايفون للمشاهد الطبيعية التي تحيط بنا لنحفظها كتحفة فنية من حيث الجودة والروعة ككل.

لا تخف من التصوير بتقنية HDR

لا تخف من التصوير بتقنية HDR

1. لا تخف من التصوير بتقنية HDR

تعتبر تقنية HDR خاصة بالتقاط الصور التي تحتوي على اجزاء مظلمة وأخرى ساطعة في ذات المشهد، وهذه مشاهد قد نلاحظها في اماكن تكون فيها الاضاءة خاصة (على شاطئ البحر مثلا، او عند الغروب او مشهد الصحراء)، وهي مشاهد لولا تقنية HDR لما تمكنا من التقاط صورة للمشهد بكل تعقيداته الضوئية. ولولا تقنية HDR لحصلنا على صورة فيها اجزاء مظلمة وأخرى ساطعة وهذا ما يجعلها رديئة الجودة.

اذن يمكننا القول ان HDR عبارة عن اداة رائعة تساعدنا على التقاط الصور للمشاهد الطبيعية بحيث نحصل على صورة فائقة الجودة متزنة من لا تشوبها مناطق مظلمة وأخرى ساطعة، وإنما تبدوا متناسقة بقدر يظهر كل اجزائها.

في الصورة التي امامنا نرى الفارق بين في ما حصلنا عليه حين التقطنا صورة لمشهد بدون استخدام HDR ومن ثم التقطنا صورة لذات المشهد باستخدام HDR لنلاحظ.

وكما نلاحظ في الصورتين ان تقنية HDR تعطينا صورة متوازنة من حيث الضوء الموزع على كافة اجزائها وفق الضرورة المطلوبة له، فتظهر تفاصيل كل الصورة وبالتالي جمال المشهد يكون كاملا.

2. حد اماكن الظل

من الطرق السهلة للغاية في التقاط صورة رائعة للحظة الغروب مثلا ان تعثر على الظل لتلتقط منه صورة للمشهد، وعندها يمكنك ضبط اعدادات الكاميرا بحيث تكشف الاجزاء الساطعة من المشهد اكثر ن بقية الاجزاء وعندها تحصل على اجزاء مظللة حتى السواد في الصورة وتبرز لحظة الغياب أي قرص الشمس عند المغيب.

حد اماكن الظل

حد اماكن الظل

3. اضاءة منخفضة وكأنها بالأسود والأبيض

من اللحظات الهامة التي يبرز فيها دور الضوء عند التقاط الصور هي لحظة الشروق ولحظة الغروب. ولكن هل علينا ان ننسى التصوير عن الظهيرة عندما تكون اشعة الشمس عمودية ؟ حاول التفكير حين تريد التصوير في ساعات النهار بإمكانية اللجوء الى الألوان المخففة في الصورة حتى تكون قريبة من الاسود والأبيض وعندها سنحصل على صورة تحتوي على درجة عالية من السطوع.

وكما في كل صورة احترافية كالتي نستمتع بها على اغلفة المجلات الشهيرة وفي مواقع الانترنت، ننصح بعدم التخلي عن اللمسة الفنية الاخيرة بتحرير الصورة واو تعديلها الطفيف كي تكتمل من كل النواحي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

61 تعليق

  1. التواضع لله

    مشكور حبيبي على المعلومات كنت اجهلها

  2. آيفون كم

  3. حسن عبد لله

    شكرا على المعلومه

  4. كل الشكرعلي المعلومه

  5. اشكركم ع المعلومات المفيدة

  6. معلومات مفيدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*