تقارير

جوجل تعتزم الاستحواذ على تطبيق واتس اب

كشفت جوجل يوم الاحد من هذا الاسبوع عن معلومة هزت شبكة الانترنت بكاملها حين قالت انها تقترب من ابرام صفقة للاستحواذ على تطبيق WhatsApp الخاص بخدمات بالرسائل القصيرة المجانية الذي اصبح استخدامه جزءاً من يومياتنا.

جوجل تعتزم الاستحواذ على تطبيق واتس اب
جوجل تعتزم الاستحواذ على تطبيق واتس اب

حين تكون البرمجية ناجحة وواعدة فإننا نجد غالبية الشركات الكبرى تبدي اهتماما بها وتسعى الى الاستحواذ عليها أي شرائها لكي توفر على نفسها عناء التطوير الذاتي لهذه الجوانب التي تعالجها البرمجية او التطبيق الناجح.

وعلى الجانب الاخر نلاحظ احيانا ان الشركات الصغيرة صاحبة هذه البرمجيات الناجحة لا تتنازل عن برمجياتها بسهولة إلا ان المبالغ المعروضة عليها لقاء التخلي عن تطبيقاتها وبرمجياتها في كثير من الاحيان تغريها وتجعل الصفقات حول الامر قابلة للتنفيذ.

وفي حالتنا هذا فهناك من يبدي خشيته من ان هذا التطبيق المجاني الذي ينعم باستخدامه كل من لديه هاتف ذكي، قد يتحول بعد ان تستحوذ عليه جوجل الى خدمة مدفوعة الثمن.

وتشير الدلائل الى ان الصفقة ستتم قريبا فهي الآن في مراحل اللمسات الاخيرة بينما تواردت معلومات تشير الى ان قيمة الصفقة بلغت مليار دولار.

وعلى ما يبدو ان جوجل تبدي اهتماما متواصل بتطبيقات الرسائل القصيرة منذ مدة طويلة وكأنها تبحث لنفسها عن تطبيق او برمجية اثبتت نفسها وسط المستخدمين للاستحواذ عليها وتقديمها باسمها وهو ما تفضله على البدء بتطوير برمجية كهذه من بدايتها، لأن الامر قد يستغرق وقتا طويلا، ولذا من المفضل دفع مبلغ هو اتعاب من يملكون البرمجية وكأنهم خبراء استعانت بهم جوجل وامتلكت منتجهم الفكري الناجح.

وعلى هذا الاساس ابدت عملاقة التكنولوجيا في السابق اهتماما بشركة Babble التي كانت تقدم خدمة تضاهي وتنافس خدمة iMessage التي تقدمها ابل، وكانت جوجل بدأت المفاوضات مع الشركة المذكورة وكادت ان تبرم الصفقة في شهر ديسمبر المنصرم لولا اهتمامها الاكبر بشركة WhatsApp.

والسؤال الذي يتبادر الى الاذهان في مثل هذه الحالة، ما الذي سيحصل لتطبيق WhatsApp حين يقع في قبضة جوجل، هل سندفع المال مقابل تحميل واستخدام هذا التطبيق الرائع ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫168 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق