ابل تسجل براءة اختراع لجهاز واجهته بكاملها شاشة

لقد ظهر جهاز الايفون 5 يوم 12 من سبتمبر من العام الماضي ومنذ ذلك الحين والمتابعون يترقبون الجهاز القادم من هذه السلسلة في الوقت الذي انطلقت فيه شائعات حول الموعد المرتقب لظهور مثل هذا الجهاز وما هي التسمية التي سيظهر بها.


فقد قال مصدر اعلامي ان ظهور الجهاز القادم ايفون 5 أس لن يتأخر عن العشرين من يونيو القادم، وقد استند هذا المصدر في تخميناته على ما تسرب اليه من معلومات حول تزويد مصانع تركيب الجهاز بالقطع والمواعيد المشار اليها في هذه الامدادات.

وظهرت معلومات أخرى من مصدر آخر تشير الى ان الموعد المرتقب لظهور الايفون القادم هو شهر يوليو او أغسطس، وهذه المعلومات لا تنفي ان يتم الكشف عن الجهاز خلال شهر يونيو بينما يتم طرحه في الاسواق في شهر يوليو. وهناك من يؤكد ان اطلاق الجهاز الجديد سيكون خلال اشهر الصيف بدون تحديد موعد لذلك.

شاشة محدبة على كامل الواجهة الامامية

شاشة محدبة على كامل الواجهة الامامية

شاشة محدبة على كامل الواجهة الامامية

من جهة أخرى، اعتمد مكتب براءات الاختراع الأميركي تسجيل براءة اختراع جديدة لشركة ابل، تعتمد فكرتها على شاشة تلتف من داخل الجهاز لعرض المعلومات.

وقد وصفت الشركة أن براءة الاختراع عبارة عن جهاز محمول يحمل غلافاً شفافاً، وشاشة مرنة ملتفة لتعرض محتوياتها من أي جانب للغلاف الشفاف.

وأوردت أنه من الممكن أن يكون الغلاف الشفاف مصنوعاً من الزجاج، على أن يكون مغطى بمادة تمنع التقاط التراب أو السوائل والزيوت، وكذلك بصمات الأصابع، وأوضح سكوت مايرز، مصمم براءات اختراع آبل، كيفية استبداله للأزرار الأمامية والجانبية وجعلها افتراضية من داخل الجهاز، بحيث تعرض الشاشة كافة المحتويات في أي اتجاه، وحينها تستخدم أزرار الجهاز من داخل نظام التشغيل الخاص به.

الراحل ستيف جوبز ساهم في تصميم الايفون القادم

الراحل ستيف جوبز ساهم في تصميم الايفون القادم

الراحل ستيف جوبز ساهم في تصميم الايفون القادم

كشف خبراء في شركة ابل ان ستيف جوبز- المدير العام الراحل لشركة ابل، ضالع في تصاميم جهاز الايفون 5 وما سيأتي بعده من اجهزة في غضون عامين مستقبلا.

وطفت هذه المعلومات فوق السطح ليسمع بها كل متابع للأمور التكنولوجية خلال ندوة عقدت في مدينة سان فرانسيسكو بين مندوبين من شركة ابل ورجال قانون في كاليفورنيا سواء من مشرعين او مندوبين عن الاجهزة الأمنية، بغرض مناقشة ظاهرة سرقة الهواتف الذكية المتزايدة منذ خمسة اعوام.

وكان الهدف من اللقاء طرح افكار تجعل من الايفون جهازا غير جذاب للصوص من خلال تثبيت تكنولوجيا لتعطل الجهاز كليا بمجرد الاعلان عنه بأنه سرق من صاحبه.

وكان رد مندوبي شركة ابل ان المدير العام الراحل لشركة ابل ستيف جوبز كان يتابع هذا الجانب عن كثب حتى ادق التفاصيل وانه كان ينوي ادراج تقنية كهذه في الاجهزة القادمة، وتابع بنفسه سير الاعداد لبراءة اختراع كهذه تتغلب على مشكلة السرقات.

وأضاف مندوبو ابل ان براءة الاختراع المذكورة سيتم استخدامها والاستفادة منها في الاجهزة القادمة التي ستطرحها ابل. وأكد هؤلاء المندوبون ان ستيف جوبز كان يراقب كل ما يتعلق بالأجهزة المزمع طرحها في المستقبل المنظور وكان يضع لمساته عليها حين تبلغ مراحل متقدمة من التخطيط التطوير.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد .

179 تعليق

  1. احمد الراشد

    تبقى ابل اقوى واحسن في جميييع اصدارات اي فون

  2. كاره الحياة

    افضل جوال في العالم

  3. شغب العنزي

    معاكم سسلف

  4. سامسونج نزلت زي كذا واقوى من كذا وهذولا يتكلمون عن براعة اختراع شي ما نزل للحين
    وعلى فكرة انا من عملاء ايفون القديمين حتى الان

  5. اذا كان تصميم الايفون 5S مثل هذا أنا اقول وع

  6. ستيف جوبس مبدع
    وعندنا يتكلمون عن اصله قبل عن يتكلمون عن ابدعاته
    خليكم على التخلف انتو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*