ارشاد: كيف نفتح خرائط جوجل على صفحة التضاريس

من المعروف ان خرائط جوجل بعد ظهورها على شكل تطبيق مستقل في متجر ابل خاص بأجهزة الايفون والايباد، اصبحنا بين الحين والآخر نكتشف فيها المزيد من الخصائص التي لم نعرفها عنها منذ بداية اطلاقها.

ارشاد: كيف نفتح خرائط جوجل على صفحة التضاريس

ارشاد: كيف نفتح خرائط جوجل على صفحة التضاريس

وكنا في موقع “اخبار التطبيقات” قد اوردنا في تقرير سابق عددا من الخصائص التي يمكن الاستفادة منها في تطبيق خرائط جوجل بنسخته الحديثة الخاصة بأجهزة ابل، ولكن على ما يبدو ان خصائص هذه الخرائط لا تنتهي.

فقد اتضح مؤخرا انه من الممكن متابعة هذه الخرائط ليس فقط على شكل خارطة عادية او صورة من الفضاء وإنما يمكننا متابعة هذه الخرائط بكل التضاريس الجغرافية الخاصة بكل موقع على الكرة الارضية.

وبها اصبح من الممكن مشاهدة الجبال والوديان والأنهار والبحار تماما كما اعتدنا على مشاهدتها في خرائط دروس الجغرافيا، اضافة الى بعض الاضافات الاخرى مثل الحدود الدولية والمدن المتوفرة في هذه الرقعة وغيرها.

وتم الكشف عن هذه الخاصية من قبل المطور الشهير رايان بتريخ الذي اطلق هذه الخاصية في مجلده في متجر السيديا، وهي خاصية متوفرة في احشاء تطبيق خرائط جوجل، بدون ان يكون بوسع المستخدم الوصول اليها، إلا ان المطور بتريخ، صمم أداة ونشرها في مجلده على السيديا ليستطيع كل من يرغب باستخدام خاصية التضاريس على جهازه المخترق، عليه بتحميلها مجانا من السيديا واستخدامها.

بمجرد تحميل الأداة وتثبيتها في الجهاز سيلاحظ المستخدم ظهور زر رابع جديد اسفل الشاشة عند تشغل خرائط جوجل، هذا الزر الجديد يقود الى هذه الخاصية بالنقر عليه.

إذن من الآن على المستخدم ان يضيف الى المجلدات في لوائح السيديا هذا المجلد الجديد http://rpetri.ch/repo وفيه سيجد رزمة package عليه تحميلها وهي مجانية بالكامل وبواسطتها يتم فتح خاصية التضاريس المستترة بين خصائص خرائط جوجل.

هذا ومن غير الواضح لغاية الآن لماذا غرست جوجل هذه الخاصية في احشاء تطبيق خرائطها الخاص بأجهزة ابل بينما لم تتح الامكانية للمستخدمين بالوصول اليه، ولهذا تبدو هذه الخطوة التي يقدمها بتريخ في غاية الاهمية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

64 تعليق

  1. رووووووعه

  2. شكراًً للجميع

  3. محمد الدوسري

    شكرا للجميع

  4. عرض مميز جدا وممتع

  5. شكرا عرض مميز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*