سامسونج: نرفض الجلوس للتفاوض مع ابل

لم يمر سوى بضعة ايام على الاعلان عن اتفاق الهدنة بين شركة ابل وشركة HTC الذي ينص على ان تدفع الشركة التايوانية لشركة ابل مبلغا محددا عن كل جهاز تبيعه بسبب استخدام ابتكارات تعود ملكيتها لشركة ابل، وهذه شركة سامسونج تعلن رفضها الشديد للجلوس مع ابل لصياغة تفاهم مشابه.

سامسونج وابل

سامسونج وابل

فقد اعلنت سامسونج الرائدة في مبيعات الاجهزة الذكية على مستوى العالم انها غير مستعدة للجلوس على مائدة التفاوض مع شركة ابل حول هذه المسألة، رغم ان الشركتين تخوض نزاعات قضائية معقدة في دول عديدة.

وتجدر الاشارة الى ان المحاكم على اختلافها تصدر احكاما مختلفة من دولة الى أخرى رغم تشابه ادعاءات الشركتين وتشابه حيثيات القضايا. فنرى محكمة في بريطانيا تصدر حكمها في صالح سامسونج بينما تصدر محكمة في الولايات المتحدة الامريكية في قضية مماثلة قرارها لصالح شركة ابل.

سامسونج لا تتنازل ولو للحظة

صرح شين يونج كيون – رئيس شعبة الهواتف النقالة في شركة سامسونج، بأن شركته لا تنوي التوصل الى تفاهم مع ابل ضمن نزاعاتها القضائية على حقوق الملكية الفكرية  الآخذة بالاتساع. وقال: “من حق شركة HTC ان توافق على دفع 276 مليون دولار سنويا لأبل، ولكننا نحن في سامسونج لا ننوي التفاوض مع ابل بتاتا”.

يستدل من هذا التصريح ان شركة سامسونج تنوي مواصلة السجال القضائي مع ابل، رغم ان بعض القضاة اشاروا على ابل وسامسونج بالجلوس معا ومحاولة التوصل الى تفاهم بعيدا عن اروقة المحاكم غير ان هذه المحاولات باءت بالفشل.

يذكر ان كلا من ابل وسامسونج انفقت خلال العام المنصرم مبالغ طائلة على الملفات القضائية كل ضد الاخرى بحيث تخطت هذه المبالغ ما انفقته كل منهما على الابحاث والتطوير في منتجاتها، حتى ان الامم المتحدة حاولت من جانبها التوسط بين الجانبين دون جدوى.

وأضاف شين يونج كيون ان شركته تعلق الآمال على ان يواصل جهاز جالاكسي أس 3 خلال الربع الاخير من العام الجاري نفس وتيرة المبيعات التي يحققها الآن بوصفه الهاتف الذكي الاكثر مبيعا في العالم.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

187 تعليق

  1. با العكس سامسونج أفضل بكثير ..

  2. يعني خلصتوا فلوسكم في هالقضايا والناس ماهمها الا انها تلاقي منتج حلو وجديد ؟؟؟ خلاص لاتزعل ابل ولا تزعل سمسونج كلكم حلوين وتفاهموا واخترعوا جهاز مع بعض عشان تنحل مشاكلكم

  3. سامسونج إذا طرحت اس ٤ ستحل كارثة على شركة ابل علماً ان لدي اي فون فور لكن السامسونج اس ٣ متفوق حتى على الاي فون فور اس لكن من حيث الكاميرا الخلفية للاي فون أدق من سامسونج و الأمامية سامسونج أدق من اي فون فضلاً ان بطارية السامسونج افضل من الاي فون و الشاشة أدق و أوضح حتى من اي فون ٥ و إذا لم تصدقوا ادخلوا على يوتيوب

  4. عبدالله كامل

    جهاز السامسنج تفوق بشكل ملحوظ علي اجهزة ابل لاكن من حيث المقارنه الكامله اجهزة ابل الاكثر صلابه في الاستخدام حتي الان

  5. ابل. الافضل.

    سامسووونج. فاشله.

  6. تحياتي لمن دمر حياتي

    ابل احسن من السمسنج مليون مره

  7. ابل احس اجهزتها افخم سامسونج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*