هبوط متواصل لاسهم ابل في البورصة منذ ظهور الايفون 5

انخفض سعر السهم الواحد من اسهم ابل في البورصة بنسبة 10% منذ بلوغه اعلى قيمة له يوم 21 من سبتمبر وكانت آنذاك قيمته 705.7 دولار بينما هبط سعره الآن ليبلغ 635.85 وذلك في اقل مستوى له منذ ظهور الايفون 5.

هبوط متواصل لاسهم ابل في البورصة منذ ظهور الايفون 5

هبوط متواصل لاسهم ابل في البورصة منذ ظهور الايفون 5

هذا ويواصل اغلى سهم في العالم بالهبوط رغم التسريبات التي تتحدث عن قرب ظهور جهاز الايباد ميني. ويواصل المستثمرون سحب اموالهم من شركة ابل بينما يشير المراقبون الى ان الوضع اصبح مواتيا الآن لاقتناء هذه الاسهم بعد هبوطها الحاد.

ويواصل المراقبون الاعتقاد بأن الانباء عن قرب موعد اطلاق الايباد ميني اسهمت في تراجع سهم ابل رغم ان ابل نفسها لم تؤكد هل ستطرح الجهاز المذكور هذا الشهر ام لا. وقالت مصادر في الشركات المزودة لقطع جهاز الايباد ميني ان شركاتهم تلقت طلبات بتزويد ابل بقطع لعشرة ملايين جهاز خلال الربع الاخير من العام الجاري.

من ناحيته قال جون نجريان – احد مؤسسي موقع OptionMonster.com خلال حديث لوكالات الانباء: “انا لست الشخص المناسب لأنصح بالتخلي عن اسهم ابل، فأنا حد المعجبين بما تصنع هذه الشركة. فعلا يصعب على ابل التكتم على ما تنوي طرحه من منتجات لأن غالبية اجهزتها تصنع في الصين وقريبا ستصنع في البرازيل ولذا فإمكانيات تسريب المعلومات قائمة بوضوح”.

ويعرب نجريان رأيه بان الاسواق يمكنها استيعاب جهاز لوحي اصغر من 7 او 8 بوصات. فإذا كنت ممن تعودوا على حمل كتاب بيديك اينما ذهبت، فإن جهازا كهذا سيكون بنفس الحجم. باعتقادي ان ابل انفقت اموالا على انتاج جهاز سيكون له شأن كبير لروعته”.

وعلى الجانب الآخر، وخلافا لرأي نجريان، فقد شرع المحللون من شركة Nomura بدراسة قيم سهم ابل اليوم وخرجوا بتوصيات محايدة تتوقع ان يبلغ سعر سهم الشركة عند نهاية عام 2013 سيبلغ 710 دولار في الوقت الذي يرى نجريان ان سعر سهم ابل عندها سيبلغ 800 دولار.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

143 تعليق

  1. اجباري الأسم

    شي طبيعي نزول السعر

  2. ابل في النحدار يارقاله
    سلملي على الجلكسي بس

  3. ياحبكم لـ تصيّد أخطاء شركة ابل ومدحكم لـ الشركات المنافسه وكأنها أنديه محليه نشجعها ونتعصب لها . هذا وانتم مابعد اشتريتم الايفون٥ . احمد ربك انت ويآه ان تم إكتشاف هذا الشي بعد نزوله في الشرق الاوسط ب اسابيع قليله والشكر اولاً واخيراً لله ثم لـ أخبار التطبيقات على نقل مثل هذي الأخطاء لنا . ودمتم

  4. سبحان الله ،، والله في ناس عمرها ماتتعلم ولاتفكر في ماضي نوكيا و اسعاره المبالغ فيها بإجهزتها في ذاك الوقت . ادري ان هي الشركه الافضل من سنوات ولكن المشكله اللي الى حد الان ينصح بشراء اجهزتهم بعد التطوير المقتبس من ابل وينهم من زمان عن مثل هذي الافكار الان بعد خسارتهم فكروا وطوروا اجهزتهم .

    بلاش احد ينصحنا بشراء اجهزة نوكيا الشركه اللي تلاعبت فينا سنوات لانه من العيب ان يعثر الرجل بالحجر ذاته مرتين .

    • مدري ليش ابل تتقدم ببطء
      انا ودي انضم الى جيش السامسونج

      الى الأسفل يا ابل ….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*