قفل Lockitron يمكننا من قفل الباب بواسطة الايفون

لقد اعتدنا منذ ظهور متجر ابل عام 2008 على سماع عبارة تكاد تكون ملازمة لكل جديد او لكل امر يستعصي تنفيذه والعبارة هي “هناك تطبيق لهذا”، فكل ما يصعب القيام به كان يجد من يقول بان “هناك تطبيقا يؤدي هذا الامر” مثل احتساب السعرات الحرارية او البحث عن عقار للإيجار او ما شابه.

قفل Lockitron يمكننا من قفل الباب بواسطة الايفون

قفل Lockitron يمكننا من قفل الباب بواسطة الايفون

غير ان التطبيقات في سنة 2012 اصبحت تؤدى أدوارا اكثر تعقيدا واكثر شمولية بل واكثر خصوصية، مثل متابعة الحمية لتخسيس الوزن او اعداد القهوة وكذلك ايقاف السيارة في المرآب، الى ان وصلنا الى ما جاءتنا به شركة Apigy وهو عبارة عن فكرة لكساء يؤدي دور القفل لباب المنزل حين نضعه على جهاز الايفون فيصبح قفلا اطلق عليه Lockitron يغلق الباب ويفتحه.

الفكرة هي ان نتحكم بالكساء الذي نضعه على الجهاز وهو في الحقيقة قفل على شكل كساء يمكن تشغيله والتحكم به ليفتح باب البيت او يقفله حتى من خلال ارسال رسالة نصية اليه SMS أي يمكننا التحكم به من مسافة بعيدة ونلقي عليه امر اغلاق الباب من خلال الاتصال الى الجهاز وفق اعدادات نضبطها مسبقا، هذه هي الفكرة التي اعتمدت عليها شركة Apigy في استعدادها لصناعة قفل الباب Lockitron.

في الفيديو المرفق يمكنكم التعرف على امكانيات هذا الجهاز:

بعد تثبيت Lockitron  على جهاز الايفون، ومعظم نماذج الايفون تدعم هذا القفل، فإنه معد للاتصال بالجهاز من خلال WiFi ليتمكن المستخدم التحكم بالقفل والجهاز من مسافة بعيدة.

الجهاز بحد ذاته يبدو في غاية الروعة من حيث التصميم والاداء، وهو سهل الاستخدام ويمكن التحكم به بعد تثبيت تطبيق خاص به يعمل مع اجهزة iOS كما انه معد للعمل مع التعليمات الواردة عبر اتصال بلوتوث 4.0. ويمكن ضبط اعداداته بحيث يفتح الباب المقفل بمجرد اقترابك منه او ان يقفله بمجرد خروج من البيت وان يرسل اليك اشعارا حين يحاول احد دخول المنزل.

تجمع شركة Apigy حاليا طلبات الراغبين باقتناء Lockitron مقابل 149 دولارا امريكيا وذلك لفترة محدودة، إذ ان الشركة تنوي البدء بصناعة هذا القفل في مارس من 2013 المقبل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

97 تعليق

  1. ابي اسم البرنامج

  2. سرق الجوال

  3. للاسف نحن لا نملك ابواب في المنزيل (خيمة)

  4. جاري التحميييييييل،
    بحاول افتح خزنة الوالد،،،. خخخخخخ
    ملاحظة: الوالد في مدينة وانا في مدينة.

  5. اجل بتشترونه ههههههه
    حنا رفس وحالتنا حاله ويالله يفتح
    خخخخخخخخخخ

  6. الاخوان الي محملين البرنامج على اي اساس محله انت وياه !!!؟ قفل بيوتكم يالله ينفتح المفتاح العادي. خخخخخ
    اشتروا الجهااااز اول ثم فكر بالتحميل هههههههههه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*