اخبار التطبيقات

متصفح جديد لجهاز الايباد – فايرفوكس الصغير

يتواصل زحف المتصفحات مع كل يوم جديد، وأخيرا يظهر نلاحظ الخطوات الاولى لمتصفح من نوع جديد خاص بجهاز الايباد، انه فايرفوكس الذي انجبه الكود المفتوح من موزيلا.

متصفح جديد لجهاز الايباد – فايرفوكس الصغير
متصفح جديد لجهاز الايباد – فايرفوكس الصغير

ولمن لا يعرف فإن موزيلا هي وريثة المتصفح الذي كان مشهورا في السنوات الماضية “نيتسكيب”، الذي يعتبره البعض عودة لذلك المتصفح تحت مسمى جديد. إذن قرر المسؤولون عن هذا المتصفح ترك الكبرياء جانبا والخوض في تنافس حميم على اجهزة “ابل” حيث من الصعب اختراقها بمتصفح غير ما يعتمده نظام التشغيل iOS وهو كما نعرف متصفح “سفاري”.

ويأتي المتصفح الجديد من فايرفوكس، الخاص بجهاز الايباد والذي اطلقت عليه تسمية “جونيور”، بطبيعة جديدة لتصفح الانترنت عبر الجهاز النقال مثل الايباد، إذ يتمحور عمله حول المهمة الاساسية وهي التصفح. ولهذا تقدمه موزيلا بطريقة شيقة للغاية فنراه يملأ الشاشة من اقصاها الى اقصاها، طالما الهدف من ذلك هو التصفح بالاساس، حتى انه بلا صندوق لكتابة العنوان URL وبدون صندوق بحث وبدون أي شيء سوى شبكة الانترنت.

الامر الوحيد الذي اضيف الى المتصفح هما زران على جانبيه، زر اليسار يقود الى الصفحة السابقة، ويتم سحبه بواسط الجر الى الخارج ليتكشف لنا زران إضافيان: زر للانتقال الى العمود التالي وزر لتحميل صفحة الويب من جديد. وأما الزر اليمين على جانب الشاشة، فهو يشبه علامة + ومنه يمكن القيام بمهمتين إضافيتين، احداهما المشاركة عبر صفحات الايميل وشبكات التواصل الاجتماعي والثانية امكانية الطباعة. غير ان المهمة الاساسية لهذا الزر هي فتح صفحات جديدة للمتصفح نفسه والتنقل فيما بينها والبحث وتعبئة عناوين المواقع المعروفة مسبقا والإطلاع على ما تم تصفحه إضافة الى لائحة المفضلات.

وكما يلاحظ من الصور المرفقة رغم عدم وضوحها من المصدر، فإن الصفحات الجديدة للمتصفح تظهر في الجزء العلوي من الشاشة بينما تظهر في وسط المتصفح علامات المواقع المختارة. وقالت الشركة انها ستطرح المتصفح مع عناوين قرابة 500 موقع من المواقع الاكثر انتشارا في شبكة الانترنت. ويمكن جر الجزء العلوي من صفحة المتصفح الى صفحة جديدة فارغة منه لمتابعة محتوياتها هناك.

وأما في الجزء السفلي من المتصفح فتظهر لنا لوحة مفاتيح وصندوق لمحرك البحث حيث يمكن تعبئة اسم موقع انترنت يراد البحث عنه، او عنوان معروف مسبقا بالرغم من ان المتصفح لا يعتمد محرك بحث دون غيره، بل ترك الامر لاختيار المستخدم نفسه.

وكانت منذ وقت وجيز قد انتشرت شائعة مفادها ان شركة جوجل التي تعتبر لاعبا كبيرا في ساحة المتصفحات، ستطلق هي الاخرى نسخة خاصة من متصفحها كروم لجهاز الايفون. وبينما لم تصدر أي معلومات او تفاصيل عن شركة جوجل، فإن فايرفوكس كشفت لمستخدميها عن التطوير الجديد رغم انها لم تحدد موعدا لإصداره.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫102 تعليقات

  1. والله اعلم ان شركة ابل او سامسونج شكلهم يبون يخترعون حهااز اتصفق له و يمشي لك و يررقص الله ونااااسه كل شي للايبااد يا حيي تكفووون نبي كل شي للايباااد

  2. انصح الكل بمتصفح اسمه puffin تقدر تشغل في هذا المتصفح القيمزر واي شي تقدر تسوي فيه عشان المتصفح يدعم تشغيل الفلاش تلاقي البرنامج في الانستولس

  3. دي اول مره اكتب رد
    استفزني سؤال وين رابط التحميل
    اكييييد كل اللى بيسأل لم يقرأ التعليقات ولا الموضوع اصلا :)

  4. مشكووره اخبار التطبيقات
    مررره حلو يسلمووو

    اٌلَّـَِْجّـ ‏​AL-JUΒΩ̶̣̣̥̇̊ILـَِْبْـَِْيُـَِْلَّ

  5. مششششگورين على الخخخبريات الحححلوه
    واللي يسسسرلون وين رابطط التححميل
    مَ ققد اعلنوا اصصصصدارهه !!

  6. هههههه
    وين رابط تحميل؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    يقولكم لم تحدد موعد لإصداره ..وتقولون وي رابط …
    ماصدر حتى الآن ناموا وذا صدر صحيناكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق