جوجل تقتحم ميدان الاجهزة اللوحية وتهدد الايباد وأبل

في محاولة من عملاقة التكنولوجيا، جوجل، خوض المنافسة في عالم الاجهزة اللوحية، طرحت امس اول جهاز لوحي لها وأطلقت عليه تسمية “نيكسوس 7” بمواصفات واسعار تهدد ما تنتجه باقي الشركات.

جوجل تعلن عن جهازها اللوحي الجديد

جوجل تعلن عن جهازها اللوحي الجديد

وتهدف جوجل بطرح هذا الجهاز اللوحي الاول لها ان تقف بوجه المد الهائل الذي يحققه جهاز الايباد من “ابل”، وكذلك جهاز “كيندل فاير” من شركة امازون الذي يحل في المرتبة الثانية من حيث مبيعات الاجهزة اللوحية.

وتحاول جوجل بهذا الجهاز الذي من اهم ما يلفت النظر فيه سعره الذي لا يتعدى 199 دولارا امريكيا بذاكرة تخزين سعتها 8 جيجا بايت، أو 249 دولارا امريكيا لنموذج بذاكرة سعتها 16 جيجا بايت.

هذه الاسعار هي المؤشر الاقوى للجهاز القادم من جوجل رغم مواصفاته التقنية التي سنأتي عليها لاحقا، ولكن مجرد المقارنة مع جهاز الايباد من شركة ابل، يظهر ان سعر الايباد عند طرحه يبدأ من 499 دولارا امريكيا لأبسط النماذج منه، ويرتفع السعر مع المواصفات الافضل ليبلغ اغلى نموذج ايباد قرابة 900 دولار امريكي في الولايات المتحدة، وهذا يعني انه يباع في منطقتنا مع اضافة الضرائب وتكلفة الشحن بسعر يفوق ألف دولار، ولهذا سيكون من المفضل بالنسبة للمستخدم العادي ان يقتني جهاز نيكسوس بسعره الذي يساوي خمس سعر الايباد رغم مواصفاته التي لا تضاهي مواصفات الايباد.

وأما الجهاز الذي يحتل المرتبة الثانية من حيث المبيعات فهو من شركة “أمازون” والذي اشتهر فجأة بسبب سعره الذي يعادل 200 دولار في ابسط نماذجه، ولكنه ليس بهذه المواصفات الجيدة التي جاء بها جهاز نيكسوس 7، ولهذا يعتبر نيكسوس 7 متفوقا على “كيندل فاير” من حيث المواصفات ومساويا له من حيث الثمن، ولهذا فمن المنطقي ان يفضله المستخدم امام جهاز “كيندل فاير”.

في هذه المنافسة المحمومة ستظهر قريبا مايكروسوفت بجهازها اللوحي الاول هي الاخرى Surface ولكن بنظام ويندوز 8 الذي شغل المهتمين بمزاياه قبل ظهوره حتى، ولكن يتوقع المراقبون ان يكون سعر الجهاز اللوحي من مايكروسوفت مرتفعا جدا قياسا بالأجهزة اللوحية الاخرى.

إذا نظرنا الى هذه الاجهزة التي تستحوذ على اهتمامنا حاليا وحاولنا قياسها ببعض لاختيار المناسب بينها، فإن جهاز نيكسوس سيبقى الجهاز الشعبي الذي يستطيع كل شخص اقتناءه بدون عناء ويفضله الكثيرون بسبب مواصفاته الجيدة رغم انها ليست خارقة.  

الجهاز اللوحي نيكسوس 7

الجهاز اللوحي نيكسوس 7

مواصفات الجهاز اللوحي نيكسوس 7

مواصفات جهاز نيكسوس 7 من جوجل بالتعاون مع آسوس فهو مزود بشاشة قطرها 7 بوصات بدقة 1280×800 بيكسل من نوع “IPS” مغطى بطبقة حماية من زجاج كورنينغ، ومن الداخل يحتوي على معالج نيفيديا “تيغرا 3” رباعي النواة، ويدعم تقنيات WiFi أحادي النطاق، وبلوتوث، وNFC، ومزود بكاميرا أمامية فقط بدقة 1.2 ميجابيكسل، ويزن 340 غراماً، وتصل عمر بطاريته حتى 9 ساعات كحد أقصى في حال تشغيل الفيديو، وحوالي 300 ساعة في وضع الاستعداد، ويتم شحنه عبر وصلة micro USB ، ويعمل بالنسخة الجديدة من نظام تشغيل أندرويد Jelly Bean.

ما رأيكم إذا، هل الجهاز اللوحي من جوجل يعتبر تهديد كبير على الأيباد ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

185 تعليق

  1. لا والله لا سامسونج ولا اي شركة في العالم للاجهزة الًّوحية تجيب شركة ابل عني أنا شركة ابل افضل شركة للاجهزة الّوحية في العالم

  2. مستحيل جوجل تهزم ابل لان ابل عنده مثل الايباد تاش هزم الجوالات

  3. لولو الحربي

    مافي شركه اقوى من ابل ماااافي …،

  4. هذا مصنوع للناس الى امكانياتها محدودة ومايتقارن بالايباد نهائيا

  5. هين بس ابل محد قدها اكيد بالبدايه بيكون فيه عيوب ولا تنخدعون بالدعايات المغرضه دائما الشركات تدفع مبالغ للدعايات لتخسر الشركة الناحجه وانا اناظره لقريب

  6. والله لويجي جهاز افضل بكثير من الايباد وسعره ريال فقط بيضل الايباد له شعبيته وشهرته

  7. ارجو موافاتنا بتاريخ نزولة السوق لنتمكن من تجربتة

  8. المنافسه: عمل ما هو أفضل و ليس تقليد الموجود.
    و عليه، لا يوجد وجه مقارنة بين الجهازين، فأبل ايباد هو الأفضل.
    اللي حاب يحمل جهاز به نصف مواصفات ايباد و بسعر رخيص سيتجه الى نيكسوس. و هذا طبيعي. لانه اذا شخص عنده اربع اولاد و انطلب منه جهاز لوحي، بيفضل يشتري لاولاده الجهاز هذا على انه يشتري لهم بسعر غالي. اما بالنسبة لوضوح الشاشه فأكيد انه رائع و لن يؤذي اعين الاطفال، لانه اكيد مصنوع بدراسه عاليه لكي يطرح في هذا السوق المتقلب.

    و شكرا

  9. شباب اتمنى من اللي ماجرب نظام Android انه مايتفلسف علينا نظام الاندرويد الايسكريم من اروع الانظمة و يتفوق على الـ IOS من هدة نواحي فما بالك بالنظام الجديد Jelly bean شكله راح يكون اروع و اروع

    و اللي يقول ان قوقل ماطورت و ماجابت شي جديد
    اقوله شوف ابل من 5 سنوات و من اول ماطلع الايفون وهي ما غيرت الواجهه ونفس الشي من 5 سنوات
    و الاندرويد في كل سنة تفاجئنا بنظام وواجهه جديدة تخطف الانظار

  10. بالنسبه لي اتوقع ان رخصه هو اللي مميز .. اما من ناحية هل افضل من ابل فلا اعتقد ذلك .. واما مواصفات جهاز الميكروسوفت فأعتقد انه سوف يكون مدهش للغايه .. واتوقع ان ابل في ذلك الوقت راح تبدع وتظهر الافضل .. يعني كل حاجه من صالحنا كمستهلكين .. فقط اللي نحتاجه التركيز والصبر .. ودمتم بود احبابي

  11. شركة ابل هي العملاق الوحيد وهي من غيّر مفهوم الاجهزه بشكل عام
    وكل الشركات مقلده لأبل
    أبل من وضع نظريه والكل مشى عليها

    اتوقع ينجح الجهاز بسبب سعره ، ولكن لن ينجح بالمواصفات

  12. اعتقد انه مافي اي شركه رح تسوي اي تهديد لا ابل مهما حاولت

  13. عازف الحربي

    جوجل ارادة بجهازها هذا ان تحصل على نصيبها من كعكة الاجهزة اللوحية لكن مؤكداً لا تريد منافسة شركة ابل او حتى سامسونج ، فالمنافسة لها شروطها ومقوماتها واكيد جوجل حتى في خطوتها القادمة لن تصل لمنافسة الكبار . اذاً فقط هي خطوة منها حتى تدخل السوق فقط.

  14. مافي أحسن من ابل واذا بتقول ذا أحسن وذا أحسن اجل مخلصنا

  15. مافي أحسن من ابل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*