تطبيق SFY يدفع اطفال يعانون من اعاقة في النطق بالتحدث

تظهر بين الحين والآخر في متجر “ابل” تطبيقات تستحق الذكر والتوقف بالتفصيل امامها فهي في معظم الحالات تكون اكثر تميزا عن باقي التطبيقات التي تدعي الفائدة ولا تقدمها.

تطبيق SFY يدفع الاطفال الى التحدث عن انفسهم

تطبيق SFY يدفع الاطفال الى التحدث عن انفسهم

احد هذه التطبيقات الذي يؤكد على قدرته على تقديم المساعدة ويقدمها بالفعل لكل طالبيها هو تطبيق Speak For Yourself وهو تطبيق يعين الاطفال الذين يعانون من اعاقة في النطق على التحدث.

وهذا ما يروق للأهل كثيرا ويجعلهم يبحثون عن التطبيق ليساعدهم على الاستماع الى ما يقوله اولادهم الذين يعانون من مشكلة في النطق.

دانا نيدر هي ام بلغارية كتبت في تعقيبها على هذا التطبيق وعن تأثيره على ابنتها البالغة من العمر اربعة اعوام فقالت: “مايا اصبحت قادرة الآن على التحدث معنا وبوضوح ولأول مرة اصبح بوسعنا الاصغاء الى ما تقوله بشغف كبير لكل كلمة تقولها. اصبحنا نعرف انها متعلقة كثيرا بأيام الاسبوع وان لها علاقة ما بأحوال الطقس… هذا التطبيق ساعد مايا ليس فقط على التعبير عن احتياجاتها وإنما للتعبير عما يدور في ذهنها. لقد منحنا هذا التطبيق هدية تمكنا بفضلها من التعرف على ابنتنا فاقتربنا منها وأصبحنا نراها بأعين جديدة .. لغاية يوم الاثنين”.

والمقصود بيوم الاثنين، هو يوم الاثنين من الاسبوع المنصرم حين قررت “ابل” ازالة التطبيق من متجر “اب ستور” دون مقدمات او أي تحذير فأختفى التطبيق ولم يعد بالامكان تحميله بعد الآن.

تطبيق Speak For Yoursef او المعروف باختصاره SFY مصمم لجهاز الايباد، وهناك شركة أخرى اسمها “فرانتا روميخ” طورت تطبيقا مشابها ولكن بسعر اغلى بكثير من تطبيق SFY، وراحت هذه الشركة تدعي ان تطبيق SFY يتضمن عناصر مقتبسة من تطبيقها فتقدمت بدعوى قضائية ضد تطبيق SFY في الولايات المتحدة وأرسلت نسخة من الدعوى المقدمة امام المحكمة الى شركة “ابل” بوصفها صاحبة متجر “اب ستور” الذي يسوق التطبيق.

وبالرغم من ان اصحاب تطبيق SFY يؤكدون بالمستندات وما لديهم من أدلة على انهم لم يقتبسوا أي عنصر من التطبيق الخاص بشركة “فرانتا روميخ”، وتقدموا بما لديهم من اثباتات تؤكد صحة موقفهم الى المحكمة في انتظار تحديد موعد للنظر في القضية، وارسلوا نفس المستندات الى شركة “ابل” لطمأنتها على سلامة التطبيق وانه لا يشكل أي خطر على متجر “اب ستور”. إلا ان “ابل” سارعت الى ازالة التطبيق قبل ان تصدر المحكمة أي قرار بشأنه، وكأنها تقول للجميع انها لا تأبه بحاجة الاهالي لمثل هذا التطبيق.

والآن يخشى الأهالي الذين ثبتوا هذا التطبيق ويستفيدون حاليا من خدماته، ان يختفي بصورة مفاجئة من اجهزتهم او يتوقف عن العمل عند طرح النسخة الاحدث iOS 6 للاستخدام العام قريبا.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

64 تعليق

  1. شباب تكفون الي معاه مثل هذا البرنامج او نفسه احتاج اله ظروري لان عندي ابن اخي متاخر بالنطق تحياتي الكم

  2. مزعلة النسا

    الظاهر ان ذا يصلح لنا حنا يا اللي ما نعرف الانجليزي ههههاااي

  3. فيه عربي ؟؟؟؟؟

  4. اقول لايكثر انتو وشركت ابل الخايسه هشو ذبان الله ياخذكم وياخذ شركت ابل

  5. It is fantastic program

  6. برنامج راائع ألا توجد نسخه عربيه؟

  7. Thank you it is good

  8. سعيد الصعدي

    اشتي انزل هذا البرنامج لم يرضى من المتجر وغير

  9. مشكورين وجزاكم الله خير

  10. جنان. بس ابل ليش حذفته بس عشان خايفين ينقصوا فلوس بسبب المحكمة. او توقف الشركة الله يعين شركة ابل

  11. Tęęñâgē gìrl

    مرررھہ حلۆوو

  12. بالمناسبة ليس هذا التطبيق مهما فقط بل معظم التطبيقات التعليمية للأطفال ، جداً مفيدة وخاصة التي تختص بتعليم اللغة/ حتى أنا استفدت منها عندما اعلم الاطفال اصبح عندي خزين لغوي واسع/ شكرًا ابل

  13. سبحان الذي بيده الخير وهو على كل شيئ قدير …إنما أمره إذا أراد شيئ أن يقول له كن فكان

  14. شكرا شكرا اخبار التطبيقات علي الهدية
    اخيرا اخيرا
    راح استطيع اتكلم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*