تقارير

تيم كوك: انا لا اطمح لأكون مثل ستيف جوبز

قال تيم كوك – مدير عام شركة “ابل” الليلة الماضية انه بالرغم من تأديته لمهام الراحل ستيف جوبز، إلا انه لا يطمح الى احتلال مكانته. وأضاف كوك في تصريح له اثناء مؤتمر AllThingsD “ستيف جوبز كان شخصا فريدا، ولم يسبق لي اطلاقا ان رأيت في خبرتي او في تجربتي قيمة تدفعني لأكون ستيف. هذا ليس من طبعي وهذا ليس هدفي في الحياة. انا هو انا، وسأواصل تركيز اهتمامي على هذا”.

تيم كوك مع ستيف جوبز
تيم كوك مع ستيف جوبز

وقال تيم كوك ايضاً ان “ابل” تعتزم مضاعفة استثمارها في تقنية “المساعدة الشخصية” – Siri التي ظهرت في جهاز الايفون 4 أس، وذلك ردا على انتقادات كان وجهها اليه المؤسس الآخر لشركة “ابل” – ستيف وزنياك، الذي تذمر من ان Siri اصبحت غبية جدا مع مرور الوقت.

وقال كوك في سياق رده: “تستعين ابل حاليا بخدمات العديد من الخبراء لتطوير تقنية Siri وآمل ان تحظى هذه الخدمة برضا المستخدمين خلال الاشهر القادمة لما ستحدثه من تجديدات”. وكما هو متبع في “ابل” لم يذكر كوك تفاصيل اوفى حول هذا الموضوع.

وألمح تيم كوك في معرض حديثه بعد ذلك الى ان “ابل” ستعزز من تعاونها مع شركة فيسبوك التي وصف العلاقات معها على انها وطيدة جدا، مضيفا: “نحن نكن لشركة فيسبوك الاحترام العميق ونعتقد ان بمقدورنا التعاون بصورة اوسع”.

يذكر ان “ابل” دمجت قبل عام موقع تويتر ضمن نظام التشغيل iOS مما دفع المتابعين الى الاعتقاد بأن “ابل” ستدمج بذات الاسلوب موقع فيسبوك كذلك ضمن نظام التشغيل الخاص بها في نسخته القادمة iOS 6 التي يتوقع ظهورها خلال شهر يونيو الوشيك.

وأبدى كوك رضاه عن الشبكة الاجتماعية التي اطلقتها شركة “ابل” وهي شبكة Ping وقال: “لقد جربنا هذه الشبكة والخيار بقي للمستخدم. ثم بعد ذلك قررنا اننا لسنا بحالة تسمح لنا الاستثمار في هذا الجانب من طاقة ومال. هناك من اعجبته هذه الشبكة، ولكنهم ليسوا بالعدد الكافي، فهل نقضي عليها ؟ لست ادري … علينا التعمق في دراسة الموضوع”.

وأما بخصوص سياسة التكتم التي تنتهجها “ابل” فقال تيم كوك ان شركته تنوي تشديد هذا النهج بكل ما يتعلق بالمنتجات الجديدة، بينما حين يتعلق الامر بخطوط الانتاج في الشركة أو بالبيئة المحيطة، فإنه ينوي “التخفيف من سياسة ابل لتصبح من اكثر الشركات شفافية”. وأضاف انه يريد من الشركات الاخرى ان تقلد ابل في هذا النهج.

وعند تطرقه الى حرب براءات الابتكار والملكية عليها، قال تيم كوك ان لشركة “ابل” دورا محوريا فيها، وان هذه النواعات تسبب الصداع وهي امور جانبية غير انها لا تعيق تقدم شركة “ابل” ولا تعرقل جهودها في التجديد المتواصل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫70 تعليقات

  1. ما تلاحظون ستيف اخذ اكبر من حجمه .. فكر وابدع وكثير العلماء والمخترعون مثله .. وكلام كوك اعجبني في محله … و مثل ما قال الاخوان لو اسلم صار احسن منه .. والله يهدي الجميع .

  2. كل شخص يتميز بعقله وفهمه ومعطياته الي العام وستيف جوبز قدم الكثير التي تيم كوك ليس قادر يعطي مثله

  3. الصراحه تيم كوك معطي الشركه تطور قوي ولكن كلها على مبادئ ستيف جوبز بس عدل و ارمي بوجيهنا شركة سامسونج بدأت تتقدم على أبل مو بس سامسونج الا معظم الشركات فيك خير يا كوك رجع أبل على أيام ستيف خليها المتصدره بين كل الشركات عارف ان كلامي ممكن ما يوصل له لكن كنثر معلومه آسف على الإطاله

  4. تيم كوك يختلف عن ستيف جوبز الاول منفتح ولا مركزي في الادارة ويشارك مدراءه اتخاذ القرارات بينما الثاني مركزي واحادي القرار بدون اي مشاركة حتى ولو كان نائبه تيم كوك، تبديل عكسي كامل جديد في القيادة والإدارة.

  5. هو قال ما يبي يصير ومقتنع انتم ليش تقولون ما اتح يصير مثله بالايمان و المثابره كل شي يتحقق .!!

  6. اهم شي ينتجون اجهزه تستحق الانتظار الطويل وتستحق السعر اللي يندفع فيها وشي حلو يفكرون بتطورات وتكون عندهم ردات فعل مختلفه ،، وستيف جوبز ماااقصر جزاه الله خير ‘” والبركه بالباقين •• وشكرا

  7. افضل شي وانصح به هو جلكسي اس ٢وجلكسي نوت افضل شي. لأنه انا خذت آيفون ٤ و آيباد وواحد يخصني خذ آيفون فور اس صرااحة ابل مافيها مميزات بكل صراحه …هذه وجهة نظري فقط…£&£(المجهووول)

    1. أنا أؤيدك سيدتي الجالأكسي جهاز عظيم وانا فرحت جداً لاستبدال ال أفون ٤اس بيه وانتظر سامسونج تطلع بالجالاكسي تاب الجديد واخلص من الايباد بعد ولا رجعة ابل بعدها

    2. والله كفو ياام يوسف قلتي الحق والله انا الحين قاعد استخدم جالاكسي اس ٢ والله العظيم روووووووعه في الاستخدام والايفون راميه في البيت مشبوك على الوايرلس صدقتي مافيه اي مقارنه في الاستخدام الجالاكسي افففضل بكثير من الايفون لا والادهى والامر قاعدين يمجدون في ستيف جوبز ويترحمون له ترحموا على الاطفال والشيوخ اللي قاعدين يذبحون ذبح الشاه في سوريا قاعدين تترحمون على واحد يهودي تحول للبوذيه الله المستعان

  8. ياشباب اني اخاف ان تجعلو ستيف جوبز في مقام الانبياء والرسل
    انا لا انكر تميزه
    ولكن البعض غلا فيه ورفعه فوق منزلته
    وبالمناسبه صحيح انه هو مؤسس الشركة بعاونة صديقة
    ولكن تميز الشركة لم يكن بهما فقط
    وايضا لا تنسو انه لا يجوز ان تحبوه لأنه كافر
    مع اعترافنا بتميزه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق