تيم كوك: انا لا اطمح لأكون مثل ستيف جوبز

قال تيم كوك – مدير عام شركة “ابل” الليلة الماضية انه بالرغم من تأديته لمهام الراحل ستيف جوبز، إلا انه لا يطمح الى احتلال مكانته. وأضاف كوك في تصريح له اثناء مؤتمر AllThingsD “ستيف جوبز كان شخصا فريدا، ولم يسبق لي اطلاقا ان رأيت في خبرتي او في تجربتي قيمة تدفعني لأكون ستيف. هذا ليس من طبعي وهذا ليس هدفي في الحياة. انا هو انا، وسأواصل تركيز اهتمامي على هذا”.

تيم كوك مع ستيف جوبز

تيم كوك مع ستيف جوبز

وقال تيم كوك ايضاً ان “ابل” تعتزم مضاعفة استثمارها في تقنية “المساعدة الشخصية” – Siri التي ظهرت في جهاز الايفون 4 أس، وذلك ردا على انتقادات كان وجهها اليه المؤسس الآخر لشركة “ابل” – ستيف وزنياك، الذي تذمر من ان Siri اصبحت غبية جدا مع مرور الوقت.

وقال كوك في سياق رده: “تستعين ابل حاليا بخدمات العديد من الخبراء لتطوير تقنية Siri وآمل ان تحظى هذه الخدمة برضا المستخدمين خلال الاشهر القادمة لما ستحدثه من تجديدات”. وكما هو متبع في “ابل” لم يذكر كوك تفاصيل اوفى حول هذا الموضوع.

وألمح تيم كوك في معرض حديثه بعد ذلك الى ان “ابل” ستعزز من تعاونها مع شركة فيسبوك التي وصف العلاقات معها على انها وطيدة جدا، مضيفا: “نحن نكن لشركة فيسبوك الاحترام العميق ونعتقد ان بمقدورنا التعاون بصورة اوسع”.

يذكر ان “ابل” دمجت قبل عام موقع تويتر ضمن نظام التشغيل iOS مما دفع المتابعين الى الاعتقاد بأن “ابل” ستدمج بذات الاسلوب موقع فيسبوك كذلك ضمن نظام التشغيل الخاص بها في نسخته القادمة iOS 6 التي يتوقع ظهورها خلال شهر يونيو الوشيك.

وأبدى كوك رضاه عن الشبكة الاجتماعية التي اطلقتها شركة “ابل” وهي شبكة Ping وقال: “لقد جربنا هذه الشبكة والخيار بقي للمستخدم. ثم بعد ذلك قررنا اننا لسنا بحالة تسمح لنا الاستثمار في هذا الجانب من طاقة ومال. هناك من اعجبته هذه الشبكة، ولكنهم ليسوا بالعدد الكافي، فهل نقضي عليها ؟ لست ادري … علينا التعمق في دراسة الموضوع”.

وأما بخصوص سياسة التكتم التي تنتهجها “ابل” فقال تيم كوك ان شركته تنوي تشديد هذا النهج بكل ما يتعلق بالمنتجات الجديدة، بينما حين يتعلق الامر بخطوط الانتاج في الشركة أو بالبيئة المحيطة، فإنه ينوي “التخفيف من سياسة ابل لتصبح من اكثر الشركات شفافية”. وأضاف انه يريد من الشركات الاخرى ان تقلد ابل في هذا النهج.

وعند تطرقه الى حرب براءات الابتكار والملكية عليها، قال تيم كوك ان لشركة “ابل” دورا محوريا فيها، وان هذه النواعات تسبب الصداع وهي امور جانبية غير انها لا تعيق تقدم شركة “ابل” ولا تعرقل جهودها في التجديد المتواصل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

70 تعليق

  1. مافيه تعريب لسيري وشكرا أخبار التطبيقات

  2. اييه راحو الطيبين هههه

  3. ترا ستيف جبز سوري مجنس امريكي ،حتى حمل دفتر المعلومات ستيف جبز من اب ستور وشف المعلومات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*