لقاء مدير ابل بمدير سامسونج لتسوية الخلافات حول الابتكارات

يستدل من التقارير التي اوردها الموقع الاخباري المتخصص بشؤون حقوق الملكية الفكرية للابتكارات Foss Patent ان كبار المسئولين في كل من شركتي “ابل” و”سامسونج” سيلتقون في مدينة سان فرانسيسكو.

مدير عام شركة ابل ومدير عام شركة سامسونج

مدير عام شركة ابل ومدير عام شركة سامسونج

وأضاف الموقع المذكور ان الغرض من مثل هذا اللقاء هو التباحث حول النزاعات بين الجانبين بخصوص حقوق الملكية الفكرية للابتكارات، وهي نزاعات قضائية بين الشركتين تدور رحاها في محاكم تسع دول في العالم فيما ستفتح جبهة جديدة بين الطرفين قريبا في محاكم اسبانيا لتكون الجبهة العاشرة بينهما.

ومن المعروف ان الشركتين في تعاون وطيد فيما بينهما في مجال تطوير منتجات “ابل” على انواعها، ولكن من ناحية أخرى تخوض كل شركة حربا لا هوادة فيها ضد الاخرى فيما يتعلق بالملكية الفكرية لمختلف الابتكارات بلغت اروقة القضاء في العديد من الدول ومن المنتظر ان تشرع محكمة امريكية قريبا بالنظر في واحدة من سلسلة القضايا بين الشركتين.

ويؤكد ذات المصدر ان الشركتين عقدتا العزم على الجلوس الى طاولة المباحثات خلال فترة لا تتعدى الاشهر الثلاثة القادمة في محاولة لحل الخلافات بطرق توافقية تحول دون التنازع امام القضاء بين الجانبين، وهو ما قد يلحق الضرر الفادح بشركة من الاثنتين في حال خسارتها القضية كما ان مثل هذه الملفات القضائية تكبد الشركتين خسائر مادية طائلة.

ومن المثير ان المباحثات بين الطرفين ليست نابعة من رغبة مشتركة للجانبين بتجنب المحاكم، وإنما نزولا عند طلب قاضية احدى المحاكم التي تنظر في ملفين من ملفات النزاع القضائي لهاتين الشركتين. فقد طلبت القاضية المذكورة من الشركتين محاولة التوصل الى توافق فيما بينهما خارج اروقة المحكمة.

وعلى ضوء هذا الطلب اضطرت كل من الشركتين الى الدفع بمسئولها الأول، المدير العام، الى تمثيلها في مثل هذه المباحثات كي لا تبدو أي منهما على أنها غير معنية بالتوصل الى توافق او انها لا تأبه بالطلب الذي اصدرته القاضية.

واليكم ما ورد في محضر المحكمة على لسان الشركتين خلال مناقشة مقترح التوصل الى توافق بينهما: “على ضوء الطلب الذي تلقيناه نحن في ابل وسامسونج بالتباحث فيما بيننا، فإن الشركتين تنويان المشاركة في مباحثات التوافق التي ستقام نزولا عن طلب القاضية ’سبارو’ بوصفها وسيطا بين الجانبين. سيمثل شركة ابل في هذه المباحثات تيم كوك واحد محامي الشركة وسيمثل شركة سامسونج مديرها العام واحد محامي الشركة”.

ويغيب التفاؤل عن لقاء كهذا وعما سيحققه من نتائج بعد ان انتهى لقاء مماثل عقد في العام الماضي على اعلى المستويات بين مندوبين عن شركة “جوجل” ونظرائهم في شركة “اوراكل” دون احراز أي نتائج. ولكن مثل هذه اللقاءات خاصة بين رأسي الهرمين في “ابل” و”سامسونج” تبقى حدثا يستحق الاهتمام بحد ذاته.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

83 تعليق

  1. يا ناس ما انصحكم تسبون شركة سامسونغ للي ما جربها
    لكن كلمت الحق حق مافيه افضل من شركة ابل في الاجهزة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*