تقارير

شاب سعودي يكتشف ثغرة جديدة في نظام ابل

وصلنا من الشاب عبد الإله الامير الذي يدرس موضوع هندسة الكمبيوتر في جامعة الشارقة في الامارات العربية المتحدة تسجيلا مصورا يستعرض خلاله الثغرة التي اكتشفها بنفسه في نظام التشغيل المعتمد في اجهزة “ابل”.

ثغرة بنظام ابل
ثغرة بنظام ابل

ويظهر في الفيديو المرفق ادناه الذي وصلنا من عبد الإله الامير ان نسخة نظام التشغيل iOS 5.1 تحتوي على خطأ في عملها لا يعتبر فادحا ولكنه عبارة عن ثغرة قد يستفيد منها البعض، وهي عبارة عن الآتي:

اسدل محتوى مركز الاشعارات على شاشة الايفون ثم استخدم اصبعين في نفس الوقت. الاصبع الاول ضعه على شريط الاشعار من الجهة اليسرى بينما وفي نفس الوقت انقر عدة مرات على علامة X في الجهة اليمنى من نفس الشريط فتلاحظ عند رفع الاصبعين عن الشاشة ان الجهاز قام بعملية Respring تلقائية.

وقال الطالب عبد الإله الامير في خطابه لموقع “اخبار التطبيقات” انه اتصل بهذا الشأن بشركة “ابل” فتم تحويل الامر الى قسم الهندسة في الشركة ثم تلقى من هذا القسم ردا رسميا يعدون فيه بأن يتخذوا التدابير الضرورية في التحديث القادم من النظام لسد هذه الثغرة.

نشير الى ان هذه العملية غير خطيرة على الجهاز ولكنها لا تعتبر من المزايا الخاصة بشريط الاشعارات. تابعوا الفيديو المرفق ادناه:

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫224 تعليقات

  1. لا ثغرة ولا شيء والايفون 4اس مجرد هاتف خردة لانه يحتوي على العديد من الثغرات واعرفها واحدة بواحدة وهي 7 ثغرات 2 منها خطيرة وانا و أصحابي نعمل ليل نهار لكشف عملية جيلبريك جديد جزائري 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق