دراسة تظهر أن تطبيقات اندرويد أغلى من تطبيقات ابل

لكل من يظن أن تطبيقات متجر “اب ستور” التابع لشركة “ابل” أغلى من التطبيقات في متجر “اندرويد ماركت” التابع للأندرويد، أجرت شركة “كناليس” دراسة جديدة أظهرت نتائج مغايرة لما يعتقده غالبية المستخدمين.

دراسة تظهر أن تطبيقات اندرويد أغلى من تطبيقات الايفون والايباد

دراسة تظهر أن تطبيقات اندرويد أغلى من تطبيقات الايفون والايباد

فقد توصلت الشركة أثناء تحقيقها إلى أن تطبيقات الاندرويد أغلى بضعفين ونصف مما هي عليه تطبيقات iOS. ولأجل التوصل إلى هذه المعطيات جمعت الشركة 100 تطبيق الأكثر انتشارا من “اندرويد ماركت” وتلك الاكثر انتشارا في “اب ستور”.

وبلغ الثمن الإجمالي للتطبيقات المائة من متجر “اندرويد ماركت” 374.37 دولارا أمريكيا (بمعدل 3.74 دولارا للتطبيق الواحد) في حين بلغ الثمن الإجمالي للتطبيقات المائة من متجر “اب ستور” 174 دولارا أمريكيا (بمعدل 174 دولارا للتطبيق الواحد).

مثال على ذلك: يبلغ سعر لعبة “مونوبول” من شركة EA في متجر “اندرويد ماركت” 4.99 دولارا أمريكيا مقابل 0.99 دولارا أمريكيا في متجر “اب ستور”.

ونجح التحقيق الذي أجرته شركة “كناليس” في أن يقدم لنا صورة واضحة جدا بأن التطبيقات الأكثر انتشارا في “اندرويد ماركت” أغلى بكثير من نفس التطبيقات الخاصة بالأيفون.

إذن لماذا تطبيقات الاندرويد أغلى من تطبيقات iOS ؟

تقول شركة “كناليس” في استخلاصها للنتائج من هذا التحقيق إن نسبة المستخدمين المستعدين لشراء التطبيقات من “اندرويد ماركت” قليل جدا مقارنة مع المستخدمين الذين يشترون التطبيقات من “اب ستور”، ولهذا فإن مطوري هذه التطبيقات يضطرون إلى طرح تطبيقاتهم بأسعار أغلى كي يتمكنوا من جني أرباح معقولة من عدد اقل من المبيعات في حين يكتفي نفس المطورين بسعر زهيد وربح قليل من “اب ستور” علما بأن كمية المبيعات هناك أكثر بكثير.

من الجدير بالذكر انه عندما تم اختيار التطبيقات المائة الأكثر انتشارا في “اندرويد ماركت” وتلك الأكثر انتشارا في “اب ستور”، كان هناك فقط 19 تطبيقا مشتركا بين المجموعتين.

من جانبه قال تيم كوك المدير التنفيذي لشركة “ابل” في تقريره عن الربع الأول من العام إن مجمل أرباح مطوري التطبيقات بلغت 4 مليارات دولار من مبيعات التطبيقات. ويبدو أن الوضع آخذ بالتحسن مع كل يوم يمر لاسيما وأننا على أعتاب الإعلان عن رقم قياسي جديد وهو 25 مليار تحميل للتطبيقات في “اب ستور”.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

134 تعليق

  1. السلام عليكم.

    حقيقة انا مستخدم سابق لابل وكنت اعاني من احتكار الشركة لكل شيء حتى النغمة لاتستطيع تبديلها خلاصة القول كنت في سجن التكنلوجيا الى ان انتقلت للعالم الحر المتمثل في “اندرويد” “Google”

  2. هههههههههه قسم ان نحن العرب ما رح نطوررر ابدا انا معي ايفون 4s ومعي جلكسي s٢ اقل برنامج الواتس اب. اتحدا اي واحد فيكم يكذب هذا الشئ الاندوري مجانا. اما ابل ستور شوفوه عندكم بكم دولار ولا نقعد نتكلم كاننا عباقره كل شركه لها مساوئها و محاسنه بس مو انك تحارب شركة عشان. شركة من جد اصحاب العقول في رااااااااااحه

  3. حلو مره هههههههه

  4. قسم بالله عندي جالگسي اس١
    غطس في الماي بعدين طلع ريبوت ماسك شيؤل
    وبعد ساعه اشتغل ولاكنه صار شي
    بس لو الايفون كان راح فيها
    مجرد كلام الي عنده اعتراض انه الجالكسي اقوى من الايفون

  5. أنا عندي جالكسي ٢ ما في برنامج بفلوس اصلا وأب ستور اغلبها بفلوس ويلي معا جالكسي يشوف

  6. بصراحه ابل احسن مًنِ سامسونج تدرون لُيَھ شوي وعلمكم

  7. غير صحيح
    اغلب تطبيقات الاندرويد مجانية

  8. ابوباسل الشمري

    ليش ماتذكرون نسبة التطبيقات المجانية في الاندرويد ماركت والاب ستور او ماتذكرون شي ضد شركة ابل

  9. قولوا معي ياااارب ينتهي الجلبريك خلاص يسير مافي جلبريك

  10. لو ان الناس اذكياء اللي يشترون بفلوس كان حمل جيلبريك مثلي ويحمل اللي يبيه مجنانا صح والله انهم اغبياء يحمل جيلبريك ب ٣٠ ريال ولا يقعد يشتري مايكفي المصاريف اللي نصرفها

  11. نوكيا وبس

  12. لكن هل تعلمون كم عدد البرامج المدفوعه و ايش وظائفها ؟؟ كعادتكم تطبلون لأبل و تنسون تبحثون او تتأكدون من المعلومه ، يالله بسلك لكم آبل في المقدمه و باقي الشركات تروح تقفل . الله ينعم عليكم بالعقل بس.

  13. والي أحسن جوال بعده نوكيا وبس

  14. يا إخوان صدقوني كل الجوالات خياس الا البلاكبيري الى الالمام واصلي بلك بيري

  15. الاندرويد غبي

    الاندرويد فاااشل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*