ابل تحطم كل التوقعات: ربحها صافي أكثر من الضعف

كشفت شركة “ابل” عند إقفال التعاملات في بورصة “وول ستريت” أول أمس الثلاثاء عن تقاريرها المالية الخاصة بالربع المالي الأول من عام 2012 والذي تضمن معطيات حطمت كل التوقعات التي أشار إليها المحللون الاقتصاديون من قبل.

ابل تحطم كل التوقعات: ربحها صافي أكثر من الضعف

ابل تحطم كل التوقعات: ربحها صافي أكثر من الضعف

فقد أعلنت عملاقة التكنولوجيا أن ربحها الصافي بلغ 13.1 مليار دولار أي بزيادة نسبتها 118% مقارنة مع الربع الموازي له من العام المنصرم 2011. وقد بلغت أرباح السهم الواحد للشركة 13.87 دولارا أمريكيا. وبهذا ارتفعت عائدات الشركة بنسبة 73% لتبلغ بالأرقام 46.3 مليار دولارا أمريكيا.

وكانت توقعات المحللين الاقتصاديين تشير قبل ذلك إلى أن شركة “ابل” ستحقق عائدات تبلغ 38.85 مليار دولار وان أرباح السهم الواحد للشركة في البورصة ستبلغ 10.08 دولارا أمريكيا.

وتعتبر هذه الفترة المالية هي الأولى منذ رحيل مؤسس الشركة ستيف جوبز، وهي الفترة التي تتضمن لأول مرة معطيات تشمل مبيعات الشركة لأحدث أجهزتها وهو الايفون 4 أس.

علاوة على ذلك فقد كشفت شركة “ابل” أنها تمكنت خلال الفترة المالية المذكورة من بيع 37 مليون جهاز ايفون و15.4 مليون جهاز ايباد و5.2 جهاز كمبيوتر ماكنتوش.

وكان المراقبون الاقتصاديون توقعوا أن لا تتجاوز مبيعات الشركة من أجهزة الايفون حدود الـ 30 مليون جهاز إلى جانب 14 مليون جهاز ايباد.

وتقول نتائج استطلاع للرأي نشرت مؤخرا أن 45% ممن اشتروا هواتف ذكية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2011 في الولايات المتحدة، اختاروا جهاز الايفون، وهذا يشكل زيادة بنسبة 25% عن معطيات استفتاء مشابه نشرت نتائجه قبل ذلك بشهرين فقط.وللمعلومة فقط، فقد صرح 47% ممن اشتروا هواتف ذكية جديدة خلال نفس الفترة أنهم اختاروا هاتف اندرويد.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

74 تعليق

  1. والله الناس غريبه الواحد يشري جهاز قمته ماتقل عن ٣٠٠ريال
    ويجي يسب الشركه طيب ليش تشري من اللي حادك
    اوكيه فيه ملاحظات علي الشركه ارجوا ان يتم توصيلها لهم حتي تعم الفائده
    وشكراً

  2. مرعب الايفون

    ياكرهي لنظام ابل الفاشل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*