الايفون 4 أس يعاني كثيرا مشكلة سرعة نفاذ البطارية

بعد أن واجهت شركة “ابل” قبل عام ونصف مشكلة في اللاقط الهوائي (الانتينا) لجهاز الايفون، ها هي تواجه مشكلة جديدة في جهاز الايفون 4 أس الجديد وهي مشكلة البطارية وقصر عمرها، فهي بالكاد تحتمل عشر ساعات في حالة انتظار Stand By، وبالطبع تحتمل وقتا اقصر عند عمل الجهاز.

الايفون 4 أس يعاني كثيرا مشكلة سرعة نفاذ البطارية

الايفون 4 أس يعاني كثيرا مشكلة سرعة نفاذ البطارية

وسعيا للتغلب على هذه المشكلة طلبت شركة “ابل” من عدد من مستخدمي جهاز الايفون 4 أس تثبيت برمجيات تتعقب عمل الجهاز في محاولة للكشف عن سبب استنفاذ قدرة البطارية بهذه السرعة وما هي البرمجيات التي تستهلك البطارية.

وقال احد مستخدمي الايفون 4 أس لصحيفة “جارديان” البريطانية أن قدرة البطارية تقل 10% مع مرور كل ساعة دون أن يكون الجهاز نشطا.

وأضاف المستخدم: ظننت أن هناك بعض البرمجيات العاملة في الخلفية، فأقفلت كل أنواع الخدمات التي من شأنها استهلاك قدرة البطارية بما فيها خدمة Siri أوقفتها كذلك، ولكن زمن احتمال البطارية بقي قصيرا، فحاولت حذف جميع التطبيقات وتثبيت نظام iOS5 من جديد ولم يساعدني هذا”.

وفي أعقاب نشر هذا الحوار تلقى المستخدم المذكور اتصالا من احد مهندسي شركة “ابل” يبلغه بأن الجهاز بالفعل يعاني من مشكلة تتعلق بزمن عمل البطارية وطلب إليه التعاون مع شركة “أبل” في سعيها للكشف عن أسباب استنفاذ قدرة البطارية بهذه السرعة، وان يحمل ملفا خاصا على جهازه للكشف عن السبب.

وفي نفس السياق فقد ذكر العديد من مستخدمي جهاز الايفون 4 أس أن بطارية الجهاز تنفذ بسرعة دون سبب واضح لذلك.

لطالما تفاخرت “ابل” قبل ذلك بزمن تحمل البطارية في أجهزتها، فأعلنت أثناء تدشين الجهاز الجديد ايفون 4 أس أن بطارية هذا الجهاز شهدت تحسينات جدية وان زمن عملها يتراوح بين 10 إلى 14 ساعة من العمل المتواصل. وكتبت الشركة في إرشادات استخدام الجهاز بعد ذلك أن البطارية من شأنها أن تتحمل حتى 200 ساعة في وضع الانتظار أي Stand By، مقابل 300 ساعة في جهاز الايفون 4.

وقد يكون سبب هذا الفارق الكبير أن الجهاز الجديد مزود بلاقطين هوائيين (انتينا) لشبكة الخليوي 3G، وهذان اللاقطان يقومان بفحص الترددات باستمرار حتى وإن كان الجهاز بحالة انتظار.

أما السبب الآخر المحتمل لاستهلاك البطارية بهذه الصورة هو أن المعالج A5 ثنائي النواة المعتمد كذلك في الايباد، هو سبب المشكلة رغم أن مواصفات المعالج تشير إلى انه يحتاج إلى 1% من الطاقة أكثر من سلفه كل ساعة.

هذه ليست المرة الأولى

يذكر أن “ابل” تعرضت عند طرحها الجهاز السابق ايفون 4 لمشكلة أطلق عليها آنذاك “انتينا جيت” في إشارة إلى فضيحة “ووترجيت”، وتتلخص في أن الجهاز مزود بلاقطين لشبكات الخليوي تتواجد في الحزام المعدني الذي يحيط بالجهاز وكانت المكالمة تنقطع في حال امسك المستخدم بجهازه بصورة يحدث معها إغلاق الدائرة الكهربائية فيتم إفراغ البطارية على الفور.

تغاضت شركة “ابل” عن هذه المشكلة على مدار عدة أسابيع حتى ان ستيف جوبز نفسه اتهم المستخدمين بأنهم يمسكون بالجهاز بصورة غير صحيحة، إلى أن قررت الشركة في النهاية الاعتراف بوجود المشكلة وتوصلت إلى حل لها من خلال توزيع كساء مجاني للمستخدمين يمنع ملامسة يد المستخدم مباشرة للاقطين المحيطين بالجهاز.

أما بالنسبة لجهاز الايفون 4 أس الذي حافظ على نفس التصميم الخارجي لسلفه، غير انه أوجد حلا لهذه المشكلة بأن انتقل إلى استخدام لاقطين خليويين منفصلين تماما يتم التحول في ما بينهما حسب جودة الترددات، وبهذا حتى لو امسك المستخدم بالجهاز على الطريقة القديمة فلن تنقطع المكالمة لأن الجهاز ينتقل لاستخدام اللاقط الآخر.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

251 تعليق

  1. صالح الأيوبي

    وش قصدكم يعني يجلس وقت طويل يعني ساعات مايخلص

  2. السلام عليكم بالنسبة للبطارية اذا حطيت وضع الطيران عادي ما تخلص البطارية حتى لو جلست عليه يعني شغلته واستخدمته بدون ما استخدم الاتصال ارجوا الافاده جزاكم الله

  3. موقع جميل و مفيد. شكرًا لكم…..

  4. السلام عليكم ارجو إفادتي بخصوص ضعف البطاريه في الايفون 4s بعد شهر من الاستخدام فوجئت بضعف ونفاذ البطاريه بشكل ملحوظ بتعدي العشرة في المائه في الساعه وحاولت تحميل وعمل استعاده ضبط المصنع ولا زال أعاني من المشكله فهل يوجد حل
    جزاكم الله خير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*