الآن خاصية لفتح القفل أصبح ابتكار مسجل باسم ابل

من الأمور الرائعة التي حدثت عام 2007 هو ظهور جهاز الايفون لأول مرة. وعندها صعد ستيف جوبز المنصة وعرض أمامنا إمكانيات وقدرات هذا الجهاز الجديد الذي لم يسبق له مثيل حتى ذلك الحين.

الآن ال-Slide To Unlock أصبح ابتكار مسجل باسم ابل

الآن ال-Slide To Unlock أصبح ابتكار مسجل باسم ابل

ومن الأمور التي توقف ستيف جوبز عندها طويلا اثناء استعراضه للجهاز غريب الأطوار هي طريقة فتح الجهاز وتشغيله بواسطة جر المفتاح أسفل الشاشة إلى الجهة اليمنى بلمسة أصبع حيث كتب “Slide To Unlock”.

وأوضح جوبز آنذاك أن هذه الطريقة الحديثة في إعادة فتح الجهاز جاءت لمنع تشغيل الجهاز عن غير قصد عند وضعه في الجيب أو مجرد لمس شاشته.

وكان ستيف جوبز أحب جدا هذه الفكرة وهذه الطريقة الجديدة فأراد أن لا يستخدمها احد غير شركة “ابل”، ولهذا تقدمت الشركة لدائرة الابتكارات طالبة تسجيل هذا الابتكار حصرا باسم “ابل”.

اليوم وبعد مرور أربعة أعوام على ظهور الايفون، كشف موقع PatentyApple وهو الموقع المختص بتدوين كافة ابتكارات شركة “ابل”، أن من بين براءات الابتكار التي منحتها دائرة تسجيل الابتكارات الأمريكية لشركة “أبل” هي براءة ابتكار تتعلق بوسيلة فتح جهاز الايفون Slide To Unlock التابعة لنظام التشغيل iOS.

يشار إلى أن صاحب فكرة هذا المفتاح هو سكوت فورستل – نائب المدير التنفيذي لشركة “ابل”، وصاحب التصاميم الكبرى لمنتجات الشركة.

ومن الأمور المثيرة كذلك أن طلب تسجيل هذا الابتكار باسم شركة “ابل” تم في ديسمبر من عام 2005 أي قبل ظهور جهاز الايفون الأول بسنة ونيف.

خلاصة القول إن براءة ابتكار هذه الوسيلة لفتح الأجهزة الذكية العاملة باللمس تعود ملكيتها لشركة “ابل”، ونظريا تستطيع “أبل” أن تقاضي كل من يجرؤ على استخدام هذه الطريقة في أجهزته.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الآن ال-Slide To Unlock أصبح ابتكار مسجل باسم ابل

الآن ال-Slide To Unlock أصبح ابتكار مسجل باسم ابل

261 تعليق

  1. صعيدي في الخبر

    اخبار الجلبريك غير المقيد ياقدعان

  2. البرنمج حلو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*