مخترق الايفون Comex ينتقل للعمل في شركة ابل

بعد ان اشتهر بلقب Comex واخترق جهاز الايفون وجعل بما هو معروف بالجيلبريك، اصبح نيكولاس اليجرو يشعر بالملل ولهذا وافق على الانتقال للعمل في شركة “ابل” ليحمى الايفون من الاختراق.

مخترق الايفون الملقب Comex

مخترق الايفون الملقب Comex

سئمت شركة “ابل” من التصدي لهذا الشاب الذي اختار لنفسه لقب Comex والذي كان صاحب  jailbreakme.com الذي يعتبر دليلا لطريقة اختراق الايفون والايباد والايبود تاتش واي جهاز ذكي تنتجه شركة “ابل”.

فقد كان Comex يتولى امر كل نسخة جديدة من نظام التشغيل iOS بمجرد إصدارها من قبل “ابل” ويخترقها ثم يطرحها على الملأ ليستفيد منها كل من يملك جهازا يعتمد هذه النسخة من نظام التشغيل وليتسنى له عمل جيلبريك للجهاز وعمل به ما يشاء .

الآن اعلن Comex انه صار يشعر بالملل في مجال الاختراقات لأنه لا تصمد امامه أي نسخة من نظام التشغيل إلا واخترقها واصدر لها “الروم” الضروري للاستخدام.

اما شركة “ابل” التي احتارت في كيفية الرد على اختراقات هذا الشاب لنظامها، فكانت تسعى جاهدة لسد الثغرات التي كان يتوغل عبرها الى نظام iOS ولكن دون جدوى، لدرجة ان “ابل” أخذت تتغاضى عن الامر، وهذا ادى الى ان يكون قرابة 30% من الاجهزة المتداولة بين المستخدمين تعتمد الاختراق الذي اوجده هذا الشاب وآخرون من أمثاله.

واعلن نيكولاس اليجرو على صفحته في تويتر انه بعد ان سئم من عمليات الاختراق، أنه وافق على عرض عمل تقدمت به له شركة “ابل”، ليعمل ضمن فريق خبرائها لسد الثغرات امام محاولات الاختراق.

ليس في الامر أي مفاجأة، وانما المفاجأة الوحيدة ان هذا العرض تأخر بعض الشيء، لأن الجميع كان على ثقة ان عمليات الاختراق تعني ان تستدعي الشركة الشخص الذي اخترق نظامها للعمل لديها، لأنه بهذا اثبت قدرات اعلى من خبراء الشركة الرسميين.

إذن نيكولاس اليجرو سيترك الاختراق لآخرين وسينتقل الى الخندق المقابل الى سد ثغرات الاختراق، فهل سينجح في ما عجز الاخرون عن فعله؟ وهل سيتمكن من وضع حد لظاهرة الجيلبريك المنتشرة وسط مستخدمي هواتف الايفون والايباد بكل اصدارتها؟ سننتظر لنرى !!

Comex يعلن عن إنتقاله الى أبل عبر تويتر

Comex يعلن عن إنتقاله الى أبل عبر تويتر

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

328 تعليق

  1. معاذ التميمي

    على فكرة ترا ماينشر الجل بريك الا شركت
    ابل ومسوين على امنا انهم يحدثون الاصدار مايبن الجل بريك

  2. خلاص خلصونا
    ان شاء الله يصلحون برنامج احلا من ال جل بريك قولو امين$*€*¥*

  3. وانتم مصدقين ان ذا ابو كشه ،
    و الي مسوي الجيلبريك !!
    فتحوا عقولكم الله يصلحكم :/
    مستحيل اصلن ،
    وبعدين قبل فتره قاريه مقال عن ستيف انه للحين مابعد تزل الجيلبريك ، ل اخر تظام نزله :p
    وبعدين اذا صدق هو الي هكر ، كيف اعدادات البرامج تجي ب اعدادات الجهاز ، فهموني !!
    والجيل بريك من انتاج ابل ، وابصم ب العشره بعد
    وماسوت الجيل بريك الا علشان تشتهر اكثر واكثر ، وتصير الناس مهبله على انتاجهم : )

  4. ماراح يقدرون يسدون باب الاختراق ، بس هذا تكتيك لاجل زيادة المبيعات للايفون 5 لان اصحاب الايفون ٤ وش يغريهم يتركونه ويشترون الجديد ؟
    وايضا تحفيز للمطورين اصحاب البرامج الذين يتأثرون فعلا من الجل بريك ، يعني ياشركة ابل استريحي ماحنا مشترين الجهاز الجديد لين ينزل له جل بريك ولا خلينا علي الايفون ٤ لين يصير مثل جوال ابو كشاف ههههههه

  5. حرااام انا الايفون حقي اصدار 4.3.5 محدثه وانا مادريت من كمبيوووووووتر مافيه جليبريك نفس الاصدار هذا تكفوووووووووووون

  6. صارلي اربع شهور من شريت الايفون وكل ما ابي جيل بريك يقولون لي ما نزل على نفس اصدار جهازك والحين تقلون ما في جيل بريك نكذب يا لبى

  7. وشذا الخووف احتمال يرجع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*