إليكم هذا الشرح المبسط لعمل حساب أمريكي أو أي حساب تشاءه لتنزيل التطبيقات المجانية بواسطته من متجر أبل “الاب ستور”، الشرح موثق بالصور من خلال برنامج الايتونز الذي عليك تثبيته في حاسوبك.

الصورة 1: إفتح برنامج الأيتونز

الصورة 1: إفتح برنامج الأيتونز

الخطوة 1:

عليك أن تقوم بتثبيت برنامج الايتونز في الحاسوب الخاص بك، من هنا يمكنك البدء بتنزيله وتثبيته على الحاسوب .

الصورة 2: إذهب لتغيير علم الدولة

الصورة 2: إذهب لتغيير علم الدولة

الخطوة 2:

قم بفتح برنامج الايتونز والذي سيظهر لك صور ايقونات لتطبيقات متاحة للتنزيل (أنظر صورة رقم 1) في بلدك ولكي تقوم بتغيير متجر البلد اذهب الى اسفل يمين الصفحة (أنظر صورة رقم 2) وستجد علم دولتك على صورة دائرية قم بالضغط عليه وهناك سيكون بإمكانك إختيار الدولة التي تريدها (أنظر الصورة رقم 3).

بعدها سيعود بك الى صفحة التطبيقات الرئيسية في برنامج الايتونز أنظر الى الجهة اليمنى وستجد تطبيقات المصنفة كأفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها (المدفوعة وأسفلها المجانية)، اذهب الى التطبيقات المجانية (أنظر الصورة رقم 4) وإختر أحدها على أنك تريد تنزيله.

الصورة 3: إختر الدولة التي تريدها

الصورة 3: إختر الدولة التي تريدها

الخطوة 3:

بعد أن تضغط على التطبيق الذي تود تنزيله ستفتح لك صفحة جديدة وبها تفاصيل أكثر عن التطبيق، وستجد في الجهة اليسرى العلوية ايقونة التطبيق واسفله كلمة FREE (أنظر الصورة رقم 5)، إضغط عليه ليتم البدء بعملية تنزيل التطبيق. حينها سيظهر لك رسالة تخبرك أما أن تدخل بيانات الدخول أو التسجيل (أنظر الصورة رقم 6)، بالطبع عليك التسجيل لذا إضغط على “Create New Account” .

الصورة 4: إختر تطبيق مجاني لتنزيله

الصورة 4: إختر تطبيق مجاني لتنزيله

الخطوة 4:

هنا عليك ملئ بياناتك الصحيحة بالكامل(أنظر الصورة رقم 7)، ثم إضغط على إستمر أو “Continue” بالانجليزية، ثم سيظهر لك بيانات إدخال بطاقة الإئتمان، لا عليك فهناك إمكانية إختيار كلمة “none” (أنظر الصورة رقم 8)، وقم بملئ البيانات.

ملاحظة هامة: إذا أردت أن تقوم بفتح حساب أمريكي يجب أن تكون بيانات العنوان صحيحة، يمكنك إختيار أي عنوان صحيح بالولايات المتحدة، يمكنك أن تجد تفاصيل أوفى حول ذلك في هذا المقال .

الصورة 5: إضغط على كلمة FREE لبدء عملية التنزيل

الصورة 5: إضغط على كلمة FREE لبدء عملية التنزيل

الخطوة 5:

هنا أتممت جميع بيانات التسجيل، وسوف يتم إرسال بريد من شركة أبل الى بريدك الإلكتروني الذي قمت بتسجيله، ما عليك سوى تأكيده وأنت الآن تملك حساب لتنزيل التطبيقات من متجر الأيتونز.

ملاحظة هامة: إذا كنت لا تملك بطاقة بنكية إئتمانية فيمكنك التسجيل بحساب أمريكي أو بريطاني وشراء بطاقات أيتونز لتنزيل التطبيقات المدفوعة، هذه البطاقات تجدها متوفرة بكثرة في المحلات التجارية أو الإنترنت .

الصورة 6: إضغط هنا لفتح حساب جديد

الصورة 6: إضغط هنا لفتح حساب جديد

الصورة 7: أدخل بياناتك الصحيحة

الصورة 7: أدخل بياناتك الصحيحة

الصورة 8: إختر none وأكمل عملية التسجيل

الصورة 8: إختر none وأكمل عملية التسجيل

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .