تطورات جديدة في النزاع القضائي بين ابل وسامسونج

لا زلنا نتابع عن كثب النزاع القضائي بين العملاقتين شركة “ابل” وشركة “سامسونج”، حول ما تدعيه كل منهما بأن الأخرى اختلست حقوق ملكيتها الفكرية.

سامسونج وابل، ما زالت النزاعات مستمرة

سامسونج وابل، ما زالت النزاعات مستمرة

وقد نقلنا لكم في تقرير سابق أن قاضية المحكمة أصدرت في جلسة سابقة حكما موجها للشركتين بأن تكشف كل منهما أمام الأخرى أجهزتها المقرر إنتاجها مستقبلا، لتطلع عليها ولتتجنب الوقوع في مساءلة قانونية حول اختلاس أو اقتباس محتمل من أجهزة الشركة الأخرى، وكذلك لفحص ما تم اقتباسه واختلاسه الواحدة من الأخرى لغاية الآن.

وبعد مناقشة في أروقة المحكمة في سان خوسيه في كاليفورنيا، حثت القاضية مديري الشركتين على محاولة التوصل إلى تسوية ترضي الجانبين بشأن حقوق الملكية الفكرية وبراءة الابتكارات والاختراعات التي تستحوذ عليها كل منهما، وذلك خارج أسوار المحكمة لما في مثل هذا الاتفاق من خير لكلا الشركتين، لدرجة أن القاضية عرضت على الجانبين علبة من الشوكولاتة في حال توصلا إلى اتفاق كهذا، قالتها بنوع من السخرية.

رد محامو شركة “ابل” انه ليس بالإمكان التوصل لتسوية خارج أسوار المحكمة لأن الأمر ألقى بظلاله على عدة شركات أخرى في أوروبا واسيا وأمريكا ذات تعاملات مع “ابل”. وهنا دعت قاضية المحكمة مرة أخرى مسؤولي الشركتين إلى جلسة أخرى للتباحث في الأمر ومحاولة التوصل إلى تسوية.

علاوة على ذلك، فبعد أن اعتقدنا أن حل هذه الأزمة يلوح في الأفق، قال ستيف جوبز – المدير التنفيذي لشركة “ابل”، إن شركته مصرة على الشكوى التي تقدمت بها ضد ساموسنج، مما يشير إلى أن النزاع لن يشهد حلا في الوقت القريب.

يبدو أن الجانبين لن يستخلصا العبر ولن يتوصلا إلى تسوية للنزاع الذي انطلق منذ شهر ابريل، وعلى ما يبدو أن شركة “ابل” ستواصل بكل إصرار مقاضاة صديقتها “اللدودة” سامسونج.

إقرأ ايضا: شركة نوكيا تبرم اتفاق تعويضات مع شركة ابل .

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

210 تعليقات

  1. السلام عليكم

    كلا الشركتين لهما صيتهما وصداهما الرنان لدى الناس

    ما فعلته ابل بشع صراحةً وكنت اتوقع هالشيء ان يحدث من شركة احتكارية لانه لن يهدأ لها بال قبل ان تلوث سمعة اي شركة منافسة لها وترمي بها بعرض الحائط .

    الناس ثلاثة ارباعها مع ابل فلا تستغربوا لو ان ابل مسحت سامسونج من المعادلة لبعض الوقت حتى تحصل على استراحة من الصدمة التي هزت كيانها عندما علمت بمنتجات السامسونج الجديدة وما تحويه من مزايا رهيبة .

    لمن لديه الخبرة الكافية ليحكم

    سيجد ان الاندرويد من فترة طويلة وهو يتمتع بخواص جبارة لا يتمتع بها iOS وان ابل قد نسخت نسخاً محترماً في نظامها القادم 5 للاندرويد فالا من حق جوجل هنا ان تقاضي ابل ايضاً ؟؟؟

    ارجو من بعض الاخوة بان لا يرمي كلاماً انتقاديا على سامسونج قبل ان يتعمق

  2. خلهم ينزلون الأسعار ويكملون شكاويهم براحتهم

  3. تحيااااااا آبل كفو عليها الى الامام لا رجوع

  4. Akied appel ra7 tfooz

  5. ان شاء الله ابل رح تكسب القضيه وتخسر سامسونج ابل شركه ناجحه

  6. سامسونج شركه فاشله جداً

  7. يتيم القصيم

    ابل. وبس واااو

  8. ياخي احس ان تفكير سامسونج تفكير عربي اول شي استخدامها سهل وثاني شي السلعه رخيصه وهاذا ما يبحث عنه غالبية المواطنين العرب يعني بالبلدي لا تفكير ولا يحزنون شي جاهز العب وشيل وحط اما الايفون فشوف غالبية من يستعملونه حتي الاطباء والمهندسين لهم نسبه من استخدامه يعني جهاذ تكنيكي وعالي ولا احد يفهم من كلامي اني ادافع عن ابل او شي ولكن هاذا الواقع  

  9. مساكم الله بالخير جميعاً ورحمة الله وبركاته
    اشكر مجهودات هاذا الموقع الكريم واتمنالهم مزيد من التوفيق والسداد .
    والله حيرونا هالشركات انا اتوقع ان كل اللي يصير في بعض الشركات من مشكلات قضائيه وخلافه يصب في مصلحة المستهلك اولا واخيرا وهيه هيه هيه خلصت الاختبارات ومبروك للناجحين اما الراسبين سنه غثيثه عليهم ههههه اقصد هارد لك .  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*