تقارير أبل

نظام iOS 18 سيكون أهم تحديث في تاريخ الايفون لهذه الأسباب!

العديد منا يترقب وصول تحديث iOS 18 بفارق الصبر نظرًا لأننا نتوقعه أن يكون التحديث الأهم في تاريخ الايفون منذ ابتكاره. على الأقل، هذا ما يعتقده معظم المطورين ومحللين أخبار شركة ابل والمستثمرين.

وفي الواقع، نحن نعلق آمال كبيرة جدًا على هذا التحديث، والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه خلال مؤتمر WWDC 2024 في يونيو القادم.

ولكي نكون صادقين معكم، فإن توقعاتنا لم تكن من قبيل الصدفة أو مجرد تكهنات فردية، وإنما بفضل Mark Gurman من صحيفة Bloomberg الأمريكية، نعتقد أن هناك بالفعل الكثير من الأشياء التي ستحظى بمحط اهتمام مستخدمي الايفون هذا العام.

نظام iOS 18 سيكون أهم تحديث في تاريخ الايفون لهذه الأسباب!

مساعد Siri الصوتي الأكثر ذكاءً والمدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي

جميع التقارير تؤكد على وصول تحديث iOS 18 بعدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي الإبداعية، والتي سيتم دمجها في معظم تطبيقات iOS الافتراضية، بما في ذلك الملاحظات والأرقام والاختصارات والموسيقى والرسائل والصحة والصفحات وغير ذلك بكثير.

وقد أكد على ذلك الرئيس التنفيذي لشركة ابل، تيم كوك، في مكالمة الأرباح الربع السنوية الأخيرة في نهاية العام السابق. وأضاف قائلاً: سنشارككم بالمزيد من المعلومات حول هذه الميزات في وقت لاحق من العام الجاري.

نظام iOS 18 سيكون أهم تحديث في تاريخ الايفون لهذه الأسباب!

على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يأتي تحديث iOS 18 بشيء مماثل لبوت الدردشة الذكي ChatGPT، ولكن دخلت ابل في محادثات مع عمالقة الذكاء الاصطناعي مؤخرًا من أجل استخدام لغات النماذج الخاصة بهم ودمجها في خدمات ووظائف الايفون.

من الممكن أن تكون هناك بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية الحصرية لسلسلة ايفون 16 برو، والترويج لها باعتبارها نقطة بيع أساسية لهذه السلسلة، ولكن ستظل جميع هواتف الايفون مؤهلة للحصول على أغلب هذه الميزات طالما تتمتع بميزة الوصول والترقية إلى تحديث iOS 18 التالي.

قابلية التخصيص الأكثر مرونة للشاشة الرئيسية

نظام iOS 18 سيكون أهم تحديث في تاريخ الايفون لهذه الأسباب!

بحسب تقرير موقع MacRumors، فقد يمنح تحديث iOS 18 قابلية تخصيص أكثر مرونة للشاشة الرئيسية لجميع المستخدمين، بحيث يكون من السهل اختيار أماكن مخصصة لوضع التطبيقات في أماكن مخصصة داخل التخطيط الشبكي المعتاد للشاشة الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من إنشاء صفوف وأعمدة مختلفة على الشاشة وتوسيع المساحة الفاصلة بين أيقونات التطبيقات وفقًأ لرغباتهم.

هذه الميزة كانت متاحة منذ بعض الوقت على نظام أندرويد، ولم تكن متاحة على أجهزة الايفون إلا باستخدام تطبيقات أخرى مثل الاختصارات وتطبيق Widgetsmith. ولكن من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتم تقديم هذه الميزة وقابلية تخصيصها بشكل رسمي بواسطة شركة ابل.

الدعم لمعيار المراسلة RCS

الدعم لمعيار المراسلة RCS

أعلنت شركة ابل بشكل رسمي في نوفمبر الماضي عن دعمها لمعيار المراسلة المتقدم RCS عبر جميع أنظمتها الأساسية وسيدخل هذا الدعم حيز التنفيذ في وقت لاحق من عام 2024. لذلك، من المتوقع أن يكون الدعم لمعيار RCS جزءًا من ميزات تحديث iOS 18 الرئيسية.

سيؤدي الدعم لمعيار المراسلة هذا إلى تحسين تجربة المراسلة بين مستخدمي الايفون والأندرويد والاستفادة من الميزات الإضافية التي يجلبها بما في ذلك القدرة على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة والرسائل الصوتية وظهور مؤشرات القراءة والكتابة بجانب الرسائل والمراسلة الحيلة بين نظامي أندرويد وايفون عن طريق الواي فاي وتحسين الدردشات الجماعية والاستفادة من بروتوكولات التشفير الأكثر تقدمًا.

بعض التغييرات الظاهرية على الواجهة الرسومية للنظام

بعض التغييرات الظاهرية على الواجهة الرسومية للنظام

يُقال أن نظام iOS 18 سيتمتع بواجهة رسومية مختلفة قليلاً عن الواجهة الرسومية القديمة، وستكون أقرب إلى واجهة نظام VisionOS على نظارة ابل فيجن برو. لذلك، قد نشهد تغييرات طفيفة في مظهر واجهة النظام والإعدادات، وربما حتى أيقونات جديدة لبعض التطبيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى