تقارير أبل

ابل تؤكد دعمها لمعيار خدمة رسائل RCS بدءً من العام المقبل – ماذا يعني هذا؟

لم يكن من السهل إقناع ابل باستخدام معيار مراسلة آخر بخلاف الرسائل النصية القصيرة وخدمة iMessage الخاصة بها. ولكن في تحول مفاجئ للأحداث، أعلنت الشركة عن مدى اهتمامها بدعم معيار RCS وتوفيره في أجهزة الايفون اعتبارًا من العام المقبل.

يضمن معيار التراسل RCS الذي تتبناه منظمة GSMA الغير ربحية توفير تجربة تواصل أكثر مرونة بين جميع الأجهزة في جميع أنحاء العالم بصرف النظر عن نوع نظام التشغيل.

ابل تؤكد دعمها لمعيار خدمة رسائل RCS بدءً من العام المقبل - ماذا يعني هذا؟

هذه الخطوة التي اشتدت إليها الحاجة خلال السنوات الأخيرة ستلاقي استحسانًا كبيرًا بين مستخدمي الايفون والأندرويد على حد سواء.

تضمن خدمة رسائل RCS سهولة التواصل عبر الأنظمة ومختلف الأجهزة لتوفير تجربة مراسلة غنية وثرية من حيث التفاصيل. حيث تتفوق رسائل RCS على الرسائل النصية القصيرة في عدة جوانب مختلفة.

من أهم هذه الميزات ظهور مؤشرات القراءة والكتابة بجانب الرسائل لكلا الطرفين والقدرة على مشاركة الصور والفيديوهات بأعلى جودة ممكنه (الجودة الأصلية) مع إمكانية إضافة الرموز التعبيرية والرسوم المتحركة داخل الرسائل، وهي بعض الميزات المفيدة التي لا تزال خدمة SMS القياسية تفتقر لها حتى الآن.

في بيان ابل لموقع 9To5Mac، أكدت الشركة أنها تهتم بالفعل بجلب خدمة رسائل RCS إلى أجهزة الايفون في المستقبل القريب لاعتقادها أن معيار خدمة الرسائل الغنية سيعمل على تحسين تجربة التواصل بين المستخدمين ومنحهم بعض الامتيازات التي قد يكونوا في أمس الحاجة إليها.

ابل تؤكد دعمها لمعيار خدمة رسائل RCS بدءً من العام المقبل - ماذا يعني هذا؟

في حين أن جميع مستخدمي الايفون متحمسون للاستفادة من معيار RCS إلا أنه من المتوقع أن تكون هناك بعض القيود من شركات الاتصالات ومزودي خدمات النقل المحمولة.

فحتى وإن بدأ هاتفك الايفون في دعم معيار RCS، فلا يزال على شركة الاتصالات التي تتبع لها شريحة الخط الخاصة بك توفير الدعم لمعيار RCS.

من حسن الحظ أن هناك أكثر من 700 مليون مستخدم وما يصل إلى 400 شركة جوال من حول العالم توفر الدعم لبروتوكول رسائل RCS، وشركات الاتصالات في الدول العربية ليست استثناءً.

افتراضيًا، تستخدم رسائل RCS اتصال الإنترنت عبر شبكة الواي فاي، ولكنها قادرة على الاستفادة من اتصال البيانات عبر شبكة الجوال في حال عدم توافر اتصال Wi-Fi.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى