تقارير أبل

إليك كيف ستبدو الشاشة الرئيسية على نظام iOS 18

منذ تحديث iOS 16، سمحت ابل لمستخدمي ايفون بالقدرة على تخصيص شاشة القفل بعدة أشكال مختلفة. ولكن بناءً على تقرير Mark Gurman بجريدة Bloomberg، فقد تمنح ابل مستخدمي الايفون المزيد من التحكم على شاشة القفل.

بحسب التقرير، فمن المتوقع أن يوفر نظام iOS 18 قابلية تخصيص أكبر وإمكانية ترتيب أيقونات تطبيقات الشاشة الرئيسية بعدة طرق جديدة.

إليك كيف ستبدو الشاشة الرئيسية على نظام iOS 18

ومع ذلك، سيظل النظام الشبكي الغير مرئي على الشاشة الرئيسية كما هو، ولكن ستكون هناك حرية أكبر في القدرة على ترتيب أيقونات ورموز التطبيقات على الشاشة.

بمعنى أنه من الممكن أن توفر ابل إمكانية خلق مساحة إضافية أكبر بين أيقونات تطبيقات الشاشة الرئيسية لتوفير تجربة مرئية أكثر وضوحًا وتفصيلاً للعثور على التطبيقات المراد تشغيلها بشكل أفضل.

من الممكن أن يكون هناك أيضًا إمكانية تخصيص صفوف وأعمدة مختلفة في طريقة ترتيب تطبيقات الشاشة الرئيسية، ووفقًا لما يراه كل مستخدم مناسبًا في طريقة وطبيعة تشغيله واحتياجاته الخاصة للتطبيقات الأكثر احتياجًا.

على الرغم من أن هناك بعض التطبيقات التي تسمح بالفعل بقابلية تخصيص أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية، مثل تطبيقات الاختصارات أو وWidgetsmith ولكن سيكون من الرائع رؤية كيف يُمكن لشركة ابل أن تقدم طريقة رسمية لتحقيق تلك الغاية.

من المؤكد أن مستخدمي الايفون يرغبون في أي ميزات أو أدوات إضافية تسمح لهم بحرية التحكم وتنظيم أيقونات الشاشة الرئيسية وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، وهذا هو بالفعل ما سيمنحهم نظام iOS 18 في المستقبل القريب.

قد يكون نظام iOS 18 بمثابة أهم تحديث على الإطلاق في تاريخ الايفون، وأي ميزات تسمح بقابلية تخصيص واجهة النظام بواسطة المستخدم ستلاقي استحسان كبير من قِبل المستخدمين.

من المتوقع أن يتم الكشف عن نظام iOS 18 خلال مؤتمر WWDC للمطورين في يونيو القادم، وسيأتي النظام مع عدد كبير جدًا من الميزات الجديدة، وسوف يكون الذكاء الاصطناعي التوليدي عنصرًا ولاعبًا رئيسيًا في تجربة المستخدم.

سيكون هناك أيضًا دعمًا لمعيار الرسائل RCS الذي يعمل على توحيد تجربة المراسلة بين مستخدمي الايفون والاندرويد ومنح جميع المستخدمين العديد من الميزات المثيرة للاهتمام لتحسين تجربة التواصل عبر تطبيقات الرسائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى