اخبار الأندرويد

سامسونج تضيف ميزة الحركة البطيئة المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى الهواتف القديمة

أكدت سامسونج عبر منتدى المجتمع الرسمي الخاص بها في كوريا الجنوبية أنها ستوفر ميزة الحركة البطيئة الفورية المدعومة بالذكاء الاصطناعي على هواتف Galaxy S24 إلى عدد أكبر من هواتفها وأجهزتها اللوحية القديمة.

لسوء الحظ عدد الأجهزة القديمة التي ستحصل على هذه الميزة قليلة للغاية، إذ تشتمل فقط حاليًا على هواتف سلسلة Galaxy S23 وهواتف الجيل الخامس القابلة للطي، Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5، بالإضافة إلى سلسلة لوحيات Galaxy S9 الرائدة، وستحصل هذه الأجهزة على الميزة من خلال التحديث القادم.

سامسونج تضيف ميزة الحركة البطيئة المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى الهواتف القديمة

من المتوقع أن تصل هذه الميزة إلى الأجهزة المذكورة من خلال تحديث One UI 6.1 التالي، والذي من المفترض أن يجلب العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي لمساعد Galaxy AI، إن لم يكن جميعها.

تعتبر ميزة الحركة البطيئة الفورية Instant Slow-mo واحدة من بين عدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي التي أضافتها سامسونج لتشكيلة Galaxy S24 الشهر الماضي.

ميزة الحركة البطيئة الفورية تتعلق بكيفية التحكم في طريقة تشغيل الفيديو، إذ تتيح للمستخدم إبطاء سرعة الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء حركة متوسطة بين الإطارات، بغض النظر عن معدل الإطارات الذي تم تسجيل الفيديو به، وهذا لكي يمنح المستخدم فيديو ذات حركة أكثر سلاسة.

من أجل تشغيل الفيديو بالحركة البطيئة الفورية، كل ما عليك فعله هو النقر المطوّل على الشاشة أثناء تشغيل الفيديو من داخل تطبيق المعرض أو تطبيق مشغل الفيديو الافتراضي.

خلال هذه الميزة، تتم عملية معالجة الإطارات في الوقت الفعلي بشرط أن يستمر المستخدم في التحكم بالشاشة. بعد ذلك، يُمكن للمستخدم الاحتفاظ بجزء من الفيديو بالحركة البطيئة بعد تعديله أو حفظه بالكامل بنفس الشكل من أجل مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي بالتأثير الجديد.

إنها بالتأكيد ميزة رائعة ومفيدة للغاية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الرائع امتلاكها على هاتفك الذكي دون أن تضطر على الدفع من أجلها على أي محرر صور باهظ الثمن.

وخلال مؤتمر Galaxy Unpacked 2024، أعلنت سامسونج أنها ستقدم هذه الميزة على عدد أكبر من هواتفها القديمة، لكنها لم تكشف ما هي بالضبط هذه الهواتف.

ولكن بعد حصولنا على التأكد عبر مجتمع منتديات سامسونج، يبدو أن الهواتف الوحيدة التي ستحصل على هذه الميزة هي الهواتف التي تم إطلاقها في عام 2023 والتي وصلت مع معالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC.

ربما السبب الذي يجعل هواتف Galaxy S22 أو ما قبلها غير مؤهلة للحصول على هذه الميزة نتيجة عدم احتواؤها على المعالج الرسومي والمعالج العصبي المناسب لهذه الوظيفة نظرًا لأنها من بين الوظائف المعقدة المتعطشة بشكل كبير للموارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى