تقارير أبل

ايفون بشاشة خالية من الثقوب – حلم بات قاب قوسين أو أدنى!

منذ إطلاقها لأول جهاز ايفون في عام 2007، تقترب ابل شيئًا فشيئًا من هدفها السامي المتمثل في تقديم هاتف ايفون بشاشة كاملة من الحافة إلى الحافة بدون أي ثقوب.

رفضت ابل تمامًا فكرة لوحات المفاتيح الخاصة بشركة BlackBerry التي كانت في ذاك الوقت إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال ابتكار الهواتف المحمولة. اتضح بعدها أن شركة ابل كانت لديها نظرة صائبة في هذا الصدد، ولكن لم تظهر النتيجة إلا بعد عدة سنوات عندما تطور لدى المستخدمين ميول جديدة نحو استخدام هواتف بدون لوحات الأزرار المادية.

ايفون بشاشة خالية من الثقوب - حلم بات قاب قوسين أو أدنى!

بعد مرور عشر سنوات تقريبًا على أول جهاز ايفون، قررت ابل التخلص من زر الشاشة الرئيسية “Home Button”، ولكن حتى هذه اللحظة، لم تتمكن ابل من انهاء مهمتها لأنها على ما يبدو ما زالت تحتاج إلى المزيد من المساحة داخل الهاتف.

آتت فكرة الجزيرة الديناميكية في عام 2024 ثمارها بشكل كبير، والتي تستوعب كاميرا الصور الشخصية والمستشعرات البيومترية.

ولكن بناءً على تقرير موقع The Elec الكوري، فإن ابل في طريقها لتغيير هذا الأمر، وخلال وقت قريب جدًا. يُفيد التقرير بأن شركة LG – المورد الرئيسي لشاشات الايفون – بأنها بدأت العمل على نموذج جديد لشاشة بكاميرا في الأسفل UDC ومن المفترض أن يدل هذا على التحضير من أجل جهاز ايفون بشاشة خالية من الثقوب.

بمجرد أن تنجح LG في تطوير الشاشة، بشرط أن تكون بنفس المعايير التي تطلبها شركة ابل، فلن تتأخر ابل أكثر من ذلك في إطلاق هذا الجهاز المرتقب.

بهذا الشكل، ستكون الشاشة خالية من أي ثقوب أو عيوب مرئية. ومع ذلك، من الممكن أن تستمر الجزيرة الديناميكية لسنوات أخرى بما أن شركة ابل تنظر لها على كونها ميزة برمجية ويُمكن إخفاءها أثناء مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب. خاصة بعد أن نجحت الشركة في الترويج للجزيرة الديناميكية وكأنها ميزة فريدة من نوعها وليست خطأ أو عيب قد يتسبب في تشويه التجربة المرئية السلسة للشاشة.

الجدير بذكره أن كاميرات أسفل الشاشة ليست مثالية تمامًا من الناحية الفنية، ربما هذا ما يفسر تأخير ابل في تطبيق هذا التصميم حتى الآن، إذ من الممكن أن تتأثير كاميرا الصور الشخصية من انعكاس ضوء الشاشة، وهو ما يؤثر سلبًا على جودة صورة مستشعر الكاميرا الأمامية.

ولكن من الواضح أن شركة LG وجدت حل لهذه المعضلة عن طريق تطوير عدسة قادرة على تقليل انحراف النظام البصري وزيادة نسبة مرور الضوء للمستشعر، وقد نجحت بالفعل في تسجيل براءة اختراع Freeform Optic المعتمدة على هذه التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى