تقارير أبل

ابل تلغي مشروع ساعة ابل وتش الترا بتقنية micro LED بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج

قال محلل شركة ابل المعروف، Ming-Chi Kuo، أن الشركة قررت تعليق أو إيقاف العمل على مشروع ساعة ابل وتش الترا ذات تقنية العرض micro LED بشكل مُفاجئ نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج وعدم وجود أي جدوى اقتصادية منها.

ابل تلغي مشروع ساعة ابل وتش الترا بتقنية micro LED بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج

هذا القرار يأتي بعد أسبوع واحد تقريبًا على بيان شركة Ams OSRAM التي كانت من المفترض أن تكون مسؤولة عن توريد ابل بلوحات micro LED الجديدة لساعة ابل وتش الترا. جاء في بيان الشركة أنها ستعيد النظر في استراتيجيات التسويق الخاصة بها فيما يتعلق بتقنية microLED بعد أن انهت ابل اتفاقها مع الشركة على نحو مفاجئ.

كما وقد علق المحلل المخضرم Kuo على الأمر قائلاً أنه من الواضح أن شركة ابل تعتقد أن مشروع micro LED الخاص بساعة ابل وتش الترا لن يضيف أي قيمة حقيقية للمنتج، سواء من الناحية الفنية أو التسويقية وأن تكاليف الإنتاج لهذا المشروع تبدو باهظة الثمن بشكل مبالغ فيه بحيث قد تؤثر سلبًا على المبيعات التي قد يترتب عليها خسارة الشركة في النهاية.

كان هناك اتفاق بين شركة ابل وشركة Ams OSRAM الألمانية أن تكون هذه الأخيرة مسؤولة عن توريد رقاقات Micro LED لساعة ابل وتش الترا التالية لشركة ابل، على الأقل في غضون عامين على أقصى تقدير.

ولكن بحسب بيانات شركة Counterpoint Research لأبحاث السوق، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي لا يخطط لإنتاج لوحات microLED على نطاق واسع، على الأقل في المستقبل المنظور، وهذا يرجع بشكل أساسي إلى ارتفاع تكلفة التقنية.

وصف البعض إلغاء المشروع بأنه يعد بمثابة “وصمة عار” في تاريخ شركة ابل، لأنه سيترتب على هذا الإلغاء تسريح عشرات أو ربما مئات الموظفين والمهندسين القائمين على المشروع.

ولكن بالرغم من الإنهاء المفاجئ للمشروع، فمن الممكن أن تنتقل ابل إلى تقنية MicroLED عاجلاً أم آجلاً لكونها ميزة مهمة جدًا يتطلع لها معظم مالكي ساعات وتش الترا الاحترافية.

وذكرت شركة TrendForce لأبحاث السوق أنه على الرغم من إنهاء الاتفاق بين شركة ابل وشركة Asm OSRAM، إلا أن هذا لا يعني إلغاء المشروع بشكل نهائي، إذ لا يزال هناك المزيد من الموردين في تايوان القادرين على إمداد ابل بهذه التقنية وبأسعار أقل ثمنًا في حال تم التوصل إلى اتفاق في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى