اخبار الأندرويد

سامسونج تؤجل إطلاق هاتف Galaxy A55 بضع أسابيع!

لقد ظهر هاتف Galaxy A55 مؤخرًا في بعض العروض المُسربة التي تستعرض تصميمه من مختلف الزوايا، ولكننا في الحقيقة لم نشارككم هذه الصور لكونها سيئة الجودة ولا يُمكن تحديد أي تفاصيل دقيقة من خلالها، كما إنها غير رسمية ولسنا واثقين تمامًا من صدقها، ومع ذلك، فلقد جلنا لكم إحداها في هذا التقرير ويمكنكم رؤيتها أدناه على أمل أن تتمكنوا من إلقاء نظرة أولية على الهاتف.

ولكن اليوم لدينا خبر أكثر أهمية صادر عن موقع SamMobile والذي يفيد بأن شركة سامسونج قررت تأجيل إطلاق جالكسي A55 بضع أسابيع، وتحديدًا شهر، عن موعده الأصلي.

سامسونج تؤجل إطلاق هاتف Galaxy A55 بضع أسابيع!

يذكر التقرير أن الهاتف المتميز من الفئة المتوسطة لن يصل قبل الربع الثاني من عام 2024 الجاري، وبما أن الربع الثاني يبدأ مع شهر أبريل، فعلى الأرجح سيكون شهر أبريل هو موعد الإعلان عن الهاتف على أقرب تقدير.

إذا كانت معلومات المصدر صحيحة، فهذا يعني أن شركة سامسونج قررت تأجيل الإعلان عن الهاتف شهر كامل مقارنة بهاتف جالكسي A54 الذي تم إطلاقه في مارس 2023.

عادةً ما تُطلق سامسونج الإصدار الجديد من خط إنتاج جالكسي A5x جنبًا إلى جنب مع إصدار جديد من خط إنتاج جالكسي A3x، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه مع الإصدارات الجديدة لعام 2024. بمعنى آخر، من المُرجح أن يتأثر هاتف جالكسي A35 من هذا التأخير بالمثل.

هاتف جالكسي A35 سيكون متطابق إلى حد كبير مع هاتف جالكسي A55، ولكنه سيحتوي على مواصفات أكثر تواضعًا من هذا الأخير في بعض الأشياء.

من خلال التسريبات، لن يأتي جالكسي A35 بحواف معدنية مثلما هو الحال مع جالكسي A55، حيث ظهر هذا الأخير في التسريبات باحتوائه على هوائي على إحدى جانبية، مما يعني أنه سيأتي بحواف مصنوعة من المعدن، وتحديدًا الألمنيوم.

على مر السنين، اعتمدت سامسونج على الإطارات البلاستيكية مع خطوط إنتاج جالكسي A3x وجالكسي A5x، بما في ذلك إصدارات العام الماضي.

سامسونج تؤجل إطلاق هاتف Galaxy A55 بضع أسابيع!

حتى هذه اللحظة لا يوجد لدينا أي معلومات دقيقة حول مواصفات كلا الهاتفين، سوى أننا واثقين من أن الشركة ستقوم بتجهيزهما بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، مع بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة، وشحن سلكي بقوة 25 وات.

ولكن في سياق الحديث عن الاختلافات، فإن أبرزها ستكون متمثلة في نوع الشرائح المستخدمة مع كل منهما. سيأتي هاتف جالكسي A55 مع معالج Exynos 1480 SoC، وهو معالج جديد بدقة تصنيع 4 نانوميتر مُسجلاً تردد سرعته 2.75GHz، مع وحدة معالجة رسومية Xclipse 530 المستندة إلى معمارية RDNA 2 من شركة AMD.

بهذا، سيكون هاتف جالكسي A55 هو أول هاتف متوسط المدى من شركة سامسونج يتمتع بوحدة معالجة رسومية تستند إلى بنية AMD RDNA 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى