اخبار الأندرويد

كيف ستسفيد هواتف جالكسي S24 من الذكاء الاصطناعي

لم يتبقِ سوى أيام وسيتم الكشف عن سلسلة جالكسي S24 حيث ستستضيف حدث الإطلاق يوم 17 يناير القادم في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا.

خلال الأيام القليلة الماضية، تم تسريب العديد من العروض الترويجية لهواتف جالكسي S24 والتي كشفت عن تفاصيل الكاميرا وبعض مميزات الذكاء الاصطناعي التي ستأتي بها، إذ من الواضح أن يتم دمج العديد من مميزات Galaxy AI بهواتف السلسلة القادمة من أجل تحسين تجربة المستخدم وطريقة تفاعله مع الهاتف في مختلف المهام والوظائف.

كيف ستسفيد هواتف جالكسي S24 من الذكاء الاصطناعي

لا يزال هناك تضارب في الآراء حول المُسمى التجاري الذي ستستخدمه سامسونج، ولكن جميع المؤشرات تشير إلى Galaxy AI. ولكن بغض النظر عن الاسم، سيلعب الذكاء الاصطناعي دورًا حاسمًا مع سلسلة جالكسي S24، تمامًا مثلما فعل مع هواتف Pixel 8 من قبل.

إذا كنت متابع جيد، فمن المؤكد أنك تعلم أن الذكاء الاصطناعي يمثل جزء كبير جدًا من هواتف Pixel 8، إنها أكبر بكثير من أي هواتف Pixel رأيناها في الماضي، وهذا بفضل تقنيات AI، وكانت نقطة بيع رئيسية لهواتف جوجل، ترأستها ميزات الكاميرا.

ليس من الواضح كيف ستدمج سامسونج الذكاء الاصطناعي في أجهزتها القادمة، ولكن من المؤكد أنها ستسير على نفس خطى جوجل وتعزز أداء الكاميرا بسحر الذكاء الاصطناعي.

إحدى أكثر ميزات الذكاء الاصطناعي إثارة للإعجاب التي وصلت بها سلسلة Pixel 8 هي القدرة على نقل العناصر وتصغيرها أو حذفها بالكامل من الصورة في مرحلة ما بعد المعالجة.

كيف ستسفيد هواتف جالكسي S24 من الذكاء الاصطناعي

في إحدى الصور المُسربة للعروض الترويجية المرتقبة لسلسلة جالكسي S24 يظهر زر جديد في تطبيق الكاميرا باسم “Generate” بمعنى “إنشاء” والذي يبدو أنه سيؤدي نفس الوظيفة التي تؤديها هواتف Pixel 8، أو ربما حتى أفضل قليلاً منها.

فإذا نظرتم إلى الصورة السابقة، فسوف تجدون شخص يركب دراجة BMX على حافة المنحدر، ولكن بفضل زر “الإنشاء” المستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، تم تحريك الشخص في الهواء بعيدًا عن المنحدر لإضفاء طابع من الإثارة والتشويق للمشهد بالكامل.

هناك أيضًا مربع حول هذا الشخص مع نقاط الربط التي قد تسمح بتصغير الهدف أو تدويره قبل النقر فوق زر “الإنشاء”، وبالتالي سيكون لدى المستخدم المزيد من التحكم في أهداف ومواضيع الصورة للحصول على النتائج الأفضل.

على الرغم من أن هاتف جالكسي S24 ألترا سيأتي بنفس إعداد الكاميرا الموجود على جالكسي S23 ألترا، ولكن من المؤكد أن الطراز التالي سيتكسب المزيد من المميزات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي والتي قد أو قد لا تصل إلى طراز العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى