تقارير أبل

تسريب ضخم لمواصفات هاتف iPhone SE 4 المرتقب!

نحن متأكدين أنه لا يزال الوقت مبكرًا على الجذم بأي معلومات موثقة حول مواصفات هاتف iPhone SE 4، إذ من غير المتوقع وصول الهاتف قبل عام 2025. ولكن هذا الهاتف كان في دائرة الشائعات لفترة طويلة من الوقت، ونحن على يقين أنه سيأتي بشكل مختلف تمامًا عن أسلافه، وعلى الصعيدين: التصميم من جهة عامة، والأداء من جهة خاصة.

تسريب ضخم لمواصفات هاتف iPhone SE 4 المرتقب!

المعلومات الجديدة المُسربة تأتي من إحدى المواقع الصينية، لذا، سنتعامل معها بقليل من الحذر، ولكنها في الواقع ليست مختلفة بشكل كبير عن المصادر الموثوقة لدينا في أوروبا والولايات المتحدة.

تشير آخر هذه التسريبات إلى أن هاتف iPhone SE 4 سيأتي مع شاشة LTPS OLED قياس 6.1 إنش بمعدل تحديث 60Hz وسيمتاز بتصميم مماثل لهاتف iPhone 14 الأساسي، مما يعني أنه سيمتاز بشاشة مسطحة.

سيصل الهاتف مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت من النوع LPDDR5 وبطاقة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت وتصل إلى 512 جيجابايت من نوع NVMe Flash Memory.

لم يتطرق المصدر إلى الحديث عن سعة البطارية، ولكننا علمنا بالفعل أن سعة البطارية النموذجية تبلغ 3279 مللي أمبير في الساعة وسوف تدعم الشحن السلكي بقوة 20 وات والشحن اللاسلكي بقوة 12 وات عبر شحن Apple MagSafe أو عبر الشواحن الخارجية المعتمدة ببروتوكول Qi2 Wireless Charging.

قد تستخدم شركة ابل مع الهاتف معالج A16 Bionic والذي وصل مع هواتف ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس منذ عامين. على الرغم من كونه معالج قديم نسبيًا ولكنه لا يزال أقوى بكثير من معالج A15 Bionic.

على عكس التسريبات السابقة التي ادعت بأن الهاتف قد يصل مع مودم خاص بشركة ابل، فمن المتوقع أن يتم تزويد الهاتف بمودم Snapdragon X70 من شركة كوالكم.

وسيأتي الهاتف أيضًا مع شريحة النطاق العريض للغاية Apple U1 UWB من شركة ابل وسيدعم iPhone SE 4 بلوتوث 5.3 ومعيار WiFi 6 وسيحتوي على منفذ USB Type-C بسرعة USB 2.0.

أما بالنسبة لمواصفات الكاميرات، فقد يتم تجهيز الهاتف بمستشعر Sony IMX503 بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 وسيكون هذا هو المستشعر الوحيد على ظهر الهاتف. ويُقال أن برنامج الكاميرا لن يدعم وضع التصوير الليلي على الهاتف.

بالنسبة للتصميم، فسيكون الهاتف أقرب في الشبه من هاتف iPhone XR، على الرغم من إنه سيحتوي على مستشعر Face ID معرف الوجه لإلغاء وتأمين قفل الهاتف.

أخيرًا وليس آخرًا، يبلغ وزن هاتف iPhone SE 4 تقريبًا 165 جرام، ولكننا لسنا متأكدين مما إذا كانت الشركة تخطط لإطلاقه هذا العام أم قد يتأخر حتى العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى