اخبار الأندرويد

سامسونج تؤكد وصول المساعد الذكي Galaxy AI إلى 100 مليون هاتف خلال 2024

من المؤكد أنكم سمعتم الكثير من القصص الرائعة حول Galaxy AI، المساعد الذكي الجديد من سامسونج المستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجود على هواتف Galaxy S24 بشكل حصري.

الخبر السار أن شركة سامسونج أكدت استعدادها لطرح Galaxy AI على 100 مليون هاتف خلال عام 2024، مما يعني أن المساعد الذكي الجديد الخاص بالشركة لن يكون حصريًا لفترة طويلة من الوقت. وسوف يشق طريقه إلى هواتف Galaxy القديمة بعد أسابيع قليلة من وصول سلسلة Galaxy S24 إلى أيدي المشتريين.

سامسونج تؤكد وصول المساعد الذكي Galaxy AI إلى 100 مليون هاتف خلال 2024

أثناء حدث Galaxy Unpacked 2024 المُخصص لكشف الستار عن الجيل الجديد من هواتف Galaxy S، أمضى الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج، تيم روه، الكثير من الوقت في الحديث عن Galaxy AI، وهو عبارة عن مساعد ذكي هجين موجود على الجهاز ولكنه يعتمد على السحابة أيضًا.

ستقدم سامسونج هذا المساعد على ما يصل إلى 100 مليون هاتف خلال العام الجاري من أجل التوسع العالمي في الذكاء الاصطناعي المحمول والارتقاء بتجربة مستخدمي هواتف Galaxy إلى مستويات لم تكن متوقعة.

أهم ميزات Galaxy AI

يقدم Galaxy AI العديد من الميزات الرائعة، لدرجة أنه كان من الصعب علينا صراحة تتبعها بالكامل خلال حدث الإعلان. ومع ذلك، من أهم الميزات المثيرة للدهشة والتي أثارت إعجابنا بسهولة هي ميزة دائرة البحث “Circle To Search” والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة جوجل.

دائرة البحث تسمح للمستخدم برسم دائرة على أي شيء موجود في أي صورة على الهاتف وسوف يتعرف Galaxy AI تلقائيًا على هذا الشيء ويبدأ في البحث على الإنترنت عن النتائج ذات الصلة بموضوع البحث. إنها ميزة مماثلة لعدسة جوجل، ولكنها أكثر سلاسة ومرونة وفاعلية. هذه الميزة، بجانب سلسلة Galaxy S24، ستكون متاحة على أجهزة Pixel 8 يوم 31 يناير القادم.

الميزات الأخرى التي يتحدث عنها الجميع هي ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي، والتي تساهم في كسر حواجز اللغة أثناء التواصل مع أشخاص أجانب لا يتحدثون نفس لغتك الأم. بهذا الشكل، يُمكن لمستخدمي Galaxy AI إجراء المكالمات الهاتفية وترجمتها في الوقت الفعلي ذهابًا وإياباً، مع العلم بأن هذه الميزة لا تشترط امتلاك الطرف الآخر من المكالمة على هاتف سامسونج.

الأكثر من ذلك، أن مساعد Galaxy AI سيقدم ملخص نصي للمكالمة بالكامل فور الانتهاء من المكالمة لكي يتمكن المستخدم من الاطلاع عليه ومراجعته لاحقًا. لم توضح سامسونج ما هي اللغات المدعومة في ميزة الترجمة الفورية للمكالمات، ولكن من المتوقع أن لا تكون اللغة العربية من بينها في الوقت الحالي. أفضل تخمين لدينا أن اللغة الإنجليزية والكورية ستكون مدعومة وقت الإطلاق.

هناك بالطبع المزيد من الميزات الأخرى المتعلقة بتحرير الصور والفيديو من أجل التعديل والتلاعب بالصور للحصول على أفضل اللقطات ذات جودة عالية دون الحاجة لاستخدام برامج تحرير باهظة الثمن.

لسوء الحظ، فلقد علمنا للتو أن ميزات Galaxy AI لن تكون مجانية مدى الحياة، وإنما ستبدأ شركة سامسونج في وضع خطط اشتراكات مدفوعة الثمن من أجل الحصول على هذه الميزات بعد عامين من الآن. ربما لا تقوم سامسونج بتحصيل أي مبالغ مالية مقابل الميزات الحالية، ولكنها ستبدأ في تنفيذ خطط الدفع على الميزات القادمة في المستقبل.

على الأقل، Galaxy AI لن يكون حصريًا لهواتف Galaxy S24، وإنما من المتوقع وصوله إلى هواتف سامسونج الرئيسية الأخرى خلال العام الجاري. أفضل تخمين أن الهواتف التي ستحصل على هذه الميزات هي هواتف سلسلة Galaxy S23 وهواتف الجيل الخامس القابلة للطي وهاتف Galaxy S23 FE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى