اخبار الأندرويد

ملخص مؤتمر سامسونج – الإعلان عن سلسلة Galaxy S24 مع أطنان من ميزات الذكاء الاصطناعي

خلال مؤتمر Galaxy Unpacked 2024 في سان خوسيه، كشفت سامسونج النقاب عن ثلاثي سلسلة Galaxy S24، والتي تأتي مبكرة عن موعدها المعتاد بشهر كامل، مُعبأة بعدد لا حصر له من الترقيات المثيرة للإعجاب على طرازات العام الماضي. وغني عن القول، فإن أبرز الترقيات التي تحدثت سامسونج عنها أكثر من غيرها هي ميزات Galaxy AI.

ملخص مؤتمر سامسونج - الإعلان عن سلسلة Galaxy S24 مع أطنان من ميزات الذكاء الاصطناعي

مع Galaxy AI، أضافت سامسونج عدد رائع من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى هواتف Galaxy S24، وهي ليست مُجرد حيلة أو خدعة تسويقية لكسب استحسان الجمهور، وإنما هي بالفعل مميزات مفيدة وعملية وفريدة من نوعها.

أهم تلك الميزات تضمنت مساعد الدردشة ومساعد النسخ والترجمة المباشرةً، والتي بات من الممكن الوصول لها جميعًا من خلال لوحة مفاتيح سامسونج. تمنحك هذه الميزات القدرة على كتابة الرسائل بشكل أسرع بمساعدة الذكاء الاصطناعي الذي يستطيع الآن كتابة الرسائل بشكل أفضل أو ترجمتها إلى لغات مختلفة أو الترجمة المباشرة مع شخص آخر.

لم تكتفِ سامسونج بهذه الميزات، وإنما قامت بإضافة العديد منها إلى الكاميرا وأدوات التحرير. الآن، سيقدم Galaxy AI المزيد من التوصيات بالتغييرات التي يُمكن تنفيذها على الصور، مع اقتراحات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحريك الكائنات والموضوعات والأشخاص داخل الصورة أو إزالتها.

أي صورة سيتم تحريرها باستخدام Galaxy AI سوف تحتوي على علامة مائية موجودة في الركن السفلي الأيمن الصورة للتأكيد على أنه تم التعديل عليها باستخدام Galaxy AI.

ملخص مؤتمر سامسونج - الإعلان عن سلسلة Galaxy S24 مع أطنان من ميزات الذكاء الاصطناعي

الأكثر إثارة للإعجاب هو أن الشركة نجحت في تقليص حجم الحواف على هواتف Galaxy S24 من أجل زيادة مساحة الشاشة. ربما الأكثر أهمية هو أن هاتف Galaxy S24 Plua حصل على شاشة بدقة عرض +QHD، ولكن لا يزال الطراز الأساسي متمسكًا بدقة +FHD. جميع الشاشات قادرة على العمل بمعدل تحديث 120Hz.

احتفظ هاتف Galaxy S24 Ultra على نفس حجم شاشته والتي يبلغ قطرها 6.8 إنش بدقة +QHD بمعدلات تحديث قابلة للتكيف بسرعة 120Hz.

ربما النقطة الأكثر جدلاً التي تحتاج إلى توضيح هي أن الشركة قررت إطلاق طراز Galaxy S24 Ultra في جميع أنحاء العالم بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، بينما تحصل الولايات المتحدة على نفس المعالج مع طرازات Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus، ولكن سيصل هذين الهاتفين الأخيرين إلى بقية أنحاء العالم مع معالج Exynos 2400.

ومع ذلك، أكدت سامسونج أن كل من رقائق سناب دراجون وإكسينوس تقدم تجربة مماثلة، خاصة عندما يتعلق الأمر بميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

ملخص مؤتمر سامسونج - الإعلان عن سلسلة Galaxy S24 مع أطنان من ميزات الذكاء الاصطناعي

فيما يتعلق أيضًا بالمواصفات الفنية، فسيتم شحن هاتف Galaxy S24 الأساسي مع ذاكرة عشوائية بمساحة 8 جيجابايت، مدعومة بذاكرة تخزين 128/256 جيجابايت، وبطارية سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة.

أما مع طراز Galaxy S24 Plus فسيتم شحنه مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت وذاكرة تخزين 256/512 جيجابايت وبطارية بسعة 4900 مللي أمبير في الساعة.

كلا الطرازين يحتويان على مستشعر كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتو مقربة بدقة 10 ميجابكسل بمعدل تقريب 3x، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

مع طراز Galaxy S24 Ultra ستحصل على ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة.

يحصل كل من طراز Plus و Ultra على سرعة شحن سلكي 45 وات، بينما يلتزم الطراز الأساسي بسرعة 25 وات. وبالتأكيد لا يوجد شاحن مُرفق في عبوة الشراء مع أي منهما.

تقول سامسونج أنه بمساعدة شرائح المعالجة الجديدة وقدرتها في توفير الطاقة، فيُمكن للبطارية الوصول من 0 إلى 65% في غضون 30 دقيقة، بينما ستحصل على 50% من نسبة الشحن خلال نفس الفترة الزمنية على الطراز الأساسي الذي يدعم سرعة 25 وات فقط.

سيتم شحن جميع الطرازات بواجهة One UI 6.1 المستندة إلى أندرويد 14، وقد حصلت جميعها على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

مرحبًا بهيكل التيتانيوم

ربما يزعم الكثيرين أن سامسونج قامت بسرقة فكرة تجهيز طراز Ultra بإطارات التيتانيوم من شركة ابل، ولكن هذا الأمر ليس صحيحًا. يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الهواتف كانت قيد التطوير منذ أكثر من عام. ربما تكون مجرد صدفة سعيدة لاحتواء كل من Galaxy S23 Ultra و iPhone 15 Pro على إطارات التيتانيوم.

ولكن في نهاية المطاف، تبدو الإطارات الجديدة أكثر من رائعة على هاتف Ultra. والذي لا يساعد في تقليل الوزن فحسب، وإنما يضمن متانة وحماية ومقاومة أفضل للصدمات.

على الرغم من أن الهاتف لم يخسر من وزنه سوى جرام واحد فقط مقارنة بهاتف Galaxy S23 Ultra، إلا أن المختبرين الأوائل للهاتف يبدون إعجابهم بمدى خفة وزن الهاتف أثناء حمله في اليد.

يحصل طراز Ultra على تقريب بصري 5x

لقد سمعنا العديد من الشائعات قبل الإعلان أن سامسونج تخطط للتخلص من العدسة المقربة 10x على هاتف Galaxy S24 Ultra هذا العام. وهذه الشائعات كانت صادقة بالفعل، ولكن ستظل كاميرا 10x موجودة.

اختارت سامسونج ترقية العدسة المقربة الثانية لتصل إلى دقة 50 ميجابكسل بمعدل تقريب بصري 5x، تتيح هذه الإمكانية للمستشعر القدرة على التقريب البصري بمعدل 10x بدون فقدان للجودة.

الآن، يُمكن التبديل بين أوضاع التقريب بحرية أكبر والانتقال من 0.6x إلى 1x إلى 2x إلى 3x إلى 5x إلى 10x بسهولة مع القدرة على التبديل بين العدسات المقربة تلقائيًا.

لا يزال التقريب الرقمي الذي تلقبه سامسونج باسم Space Zoom قادرة على الوصول إلى معدل 100x على طراز Ultra، بينما يصل أقصى مداه إلى 30x على الطرز الأساسية الأخرى.

يحصل طرازي Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus على شاشات أكبر بدون زيادة في حجم الهيكل

تلقت الطرازات الأساسية من سامسونج ترقية غاية في الأهمية وهي “حقًا” فريدة من نوعها في عالم الهواتف الذكية، خاصة عندما نتحدث عن سلسلة طويلة تحظى بإعجاب مستدام من الجمهور. هذه الميزة هي زيادة حجم الشاشة دون زيادة الحجم الفعلي للشاشة.

ركزت سامسونج خلال الإعلان على تمييز هاتف Galaxy S24 بشاشة قياس 6.2 إنش بدلاً من 6.1 إنش. بالتأكيد هي ليست ترقية كبيرة للغاية، وربما لن يشعر مالكي Galaxy S23 بالفرق عند الترقية إلى الطراز الجديد.

أيضًا حصل طراز Galaxy S24 Plus على شاشة قياس 6.7 إنش بدلاً من 6.6 إنش. الفكرة هنا ليست فقط في حجم الشاشة الضئيل الذي ازداد بفارق 0.1 إنش، ولكن هو كيف تمكنت سامسونج من فعل هذا بدون زيادة في الحجم الفعلي لكلا الهاتفين.

السر هنا هو أن الشركة قامت بتقليص حواف الشاشة على الهاتفين لمنح الشاشة مساحة أكبر من العرض، وبدون الحاجة إلى زيادة الحجم المادي للهاتف.

هناك ترقية أخرى حصل عليها طراز Plus هذا العام وهي لوحة العرض بدقة +QHD بدلاً من +FHD. ربما هذه الميزة وحدها كافية ليكون محط اهتمام العديد من المشتريين المحتملين.

السعر

فتحت سامسونج باب الطلب المُسبق على سلسلة Galaxy S24 على أن تصل إلى الأسواق اعتبارًا من يوم 31 يناير. يبدا سعر طراز Galaxy S24 بقيمة 799$ دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر طراز Plus بقيمة 999$ دولار، أما طراز Ultra فيبدأ سعره من 1299$ دولار.

يُرجى العلم أن الطراز الأساسي يبدأ مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت، بينما يبدأ الطرازات الأغلى ثمنًا بذاكرة 12 جيجابايت + 256 جيجابايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى