تقارير أبل

بعد 3 ساعات من طرحه – ابل تتراجع عن تحديث iOS 17.3 التجريبي

طرحت ابل بالأمس الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 17.3 للايفون و iPadOS 17.3 للايباد للمطورين. ولكن بعد ثلاث ساعات فقط من الطرح، قامت الشركة بسحب التحديث من قنوات المطورين وعبر الأثير لوجود مشاكل حرجة في التحديث، مما يعني أنه لم يعد متاح حاليًا للتنزيل.

بعد 3 ساعات من طرحه - ابل تتراجع عن تحديث iOS 17.3 التجريبي

بدأت المشكلة عندما أبلغ العديد من مالكي الايفون على منصة X و Reddit بأن الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 17.3 يتسبب في تعطل هواتفهم ويجعلها عالقة في حلقة التمهيد.

لم يتمكن المتضررين من حل هذه المشكلة إلا عن طريق وضع الاسترداد، ولهذا السبب، قررت الشركة سحب التحديث من القنوات التجريبية للعمل على المشكلة. من المتوقع أن يتم طرح التحديث سريعًا مرة أخرى بمجرد أن يصبح جاهزًا ويتم إصلاح هذه المشكلة.

إنه لأمر طبيعي أن تحتوي التحديثات التجريبية على عدد كبير من الأخطاء، ولكن أن يتسبب التحديث في تعليق الهاتف في حلقة التمهيد إلى ما لا نهاية هو أمر نادر.

بعض المصادر تشير إلى أن مشكلة تعليق الهاتف في حلقة التمهيد بعد التحديث يعود سببه إلى إعداد خاصية النقر الخلفي Back Tap، حيث قام أحد المطورين بمشاركة مشكلته وأبلغ عن أن إعداد خاصية Back Tap تسببت في تعطل هاتفه على نحو مفاجئ.

وبالمثل، اشتكى عدد كبير من المستخدمين الآخرين المتضررين من أن تمكين إعداد خاصية النقر الخلفي تسببت في تعطل هواتفهم بعد التحديث الأخير.

بعض المستخدمين الآخرين الذين قاموا بتفعيل ميزة النقر الخلفي على هواتفهم نجحوا بالفعل في الترقية إلى التحديث دون أي مشاكل، بينما واجه الآخرون الذين لا يمتلكون الميزة المشكلة. في الوقت الحالي لا نعلم كيف يتأثر تحديث iOS 17.3 التجريبي بميزة النقر الخلفي على الهاتف، ولكن من المتوقع أن تشارك ابل المزيد من التفاصيل حول الأمر بمجرد أن يصبح التحديث جاهزًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى