تقارير أبل

تحديث iOS 17.2 يجلب ميزة تشتد الحاجة إليها – مالكي ايفون 13 هم أكثر المستفيدين!

معظم هواتف ايفون الحديثة تدعم الشحن اللاسلكي بسرعة 15 وات، بما في ذلك هواتف ايفون 13 وايفون 14، ولكن لا يُمكن الاستفادة من هذه السرعة إلا في حالة استخدام شواحن MagSafe الخاصة بشركة ابل.

فعند استخدام أي شاحن Qi مُعتمد، لن تحصل هذه الهواتف على شحنًا لاسلكيًا إلا بسرعة 7.5 وات. إذا لم تختبر الأمر بنفسك، فتأكد أن هذه النسبة البسيطة تصنع فارق ملحوظ في الفترة الزمنية التي تستغرقها هواتف ايفون أثناء شحنها لاسلكيًا. ببساطة شديدة، إنها ضعف الفترة الزمنية التي تستغرقها هواتف ايفون أثناء الاعتماد على شاحن MagSafe.

تحديث iOS 17.2 يجلب ميزة تشتد الحاجة إليها - مالكي ايفون 13 هم أكثر المستفيدين!

لذلك، نزف لكم بشرى سارة سيجلبها تحديث iOS 17.2 لكل من سلسلة ايفون 13 وايفون 14، وهي أن هذه السلسلة سوف تدعم تكنولوجيا الشحن اللاسلكي بمعيار Qi2.

Qi2 هو أحدث معيار لتكنولوجيا الشحن اللاسلكي مُعتمد من مؤسسة اتحاد الطاقة Wireless Power Consortium، وسلسلة ايفون 15 هي أولى الهواتف التي تتمتع بدعمها لهذا المعيار. ومن المتوقع، أن يتبنى معظم مُصنعي الأندرويد هذا المعيار في المستقبل، وعلى رأسها سلسلة جالكسي S24، لأنه من المتوقع أن يدعم هذا المعيار الجديد بسرعة الشحن اللاسلكي إلى حدود أبعد.

تم الإعلان عن معيار Qi2 للشحن اللاسلكي خلال معرض CES 2023، وتنفرد عائلة ايفون 15 بدعمها لهذا المعيار قبل أي منافس لها في السوق.

وبدون شك، من الجيد رؤية هواتف ايفون الأقدم قادرة على دعم معيار الشحن اللاسلكي الجديد. هذه ليست مجرد شائعات، وإنما تم العثور على هذه الميزة بالفعل في الإصدار التجريبي من تحديث iOS 17.2 للمطورين.

في سجل التغيير الخاص بهذا التحديث، يوجد فقرة خاصة توضح توفير الدعم لمعيار Qi2 على كل من سلسلة iPhone 13 و iPhone 14.

لا يزال تحديث iOS 17.2 قيد الاختبار حاليًا، وغير متاح للمستخدمين العاديين. ولكننا نتوقع وصوله في أي وقت خلال الأيام القليلة القادمة.

الشحن اللاسلكي بمعيار Qi2 بشرى سارة لمالكي هواتف ايفون الأقدم الذين وجدوا أنفسهم مُضطرين على شراء شواحن Apple MagSafe باهظة الثمن من أجل شحن هواتفهم لاسلكيًا بقوة 15 وات، في حين أن جميع محولات الشحن المدعومة بمعيار Qi لا يُمكنها شحن هذه الهواتف إلا بسرعة 7.5 وات.

من أهم سمات معيار Qi2 أن يحتوي الشاحن اللاسلكي على قاعدة مغناطيسية على شكل حلقة، مُشابهة لتلك القاعدة الموجودة على شواحن MageSafe.، وبهذا الشكل، سيكون من السهل على المستخدم اقتناء شاحن Qi2 ميسور التكلفة والاستمتاع بشحن لاسلكي بقوة 15 وات دون الحاجة إلى شراء شاحن ابل الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى