اخبار الأندرويد

سامسونج تجلب ميزات الذكاء الاصطناعي الثورية إلى أجهزة جالكسي بداية من العام المقبل

أعلنت سامسونج في عطلة نهاية الأسبوع الماضي عن نموذجين من نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الثورية وهما Samsung Gauss و Galaxy AI.

سيكون نموذج Galaxy AI بمثابة الحل الشامل الذي يجلب قدرات الذكاء الاصطناعي الثورية إلى أجهزة سامسونج اعتبارًا من العام المقبل، وتحديدًا مع سلسلة جالكسي S24 القادمة في يناير القادم.

صرّحت سامسونج خلال الإعلان عن نموذج Galaxy AI عن قدرته في إطلاق العنان لإمكانيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، وقد أعطتنا التسريبات فكرة أولية عما يُمكن توقعه من هذا النموذج.

سيتيح Galaxy AI ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي والمساعدة في التصوير الفوتوغرافي

سامسونج تجلب ميزات الذكاء الاصطناعي الثورية إلى أجهزة جالكسي بداية من العام المقبل

أعطتنا سامسونج أيضًا تلميح بسيط عن كيفيات الاستفادة من نموذج Galaxy AI على أجهزة جالكسي في المستقبل القريب، إذ تبين أن هذه الأداة ستكون قادرة على ترجمة المكالمات الصوتية في الوقت الفعلي طالما كان كلا الطرفين يتمتعان بإمكانية الوصول إلى الأداة من خلال امتلاك هاتف مدعوم.

وبالتالي، لن تشكل اللغة عائق أمام كلا الطرفين لفهم المحادثات الشفوية بلغاتهم المفضلة حيث سيقوم Galaxy AI بترجمة المحادثات إلى اللغة المُفضلة لكل طرف في الوقت الفعلي، كما وسيوفر ترجمة نصية على الشاشة في نفس الوقت.

قالت سامسونج أنه سيتم دمج أداة Galaxy AI بشكل افتراضي في ميزة الاتصال على أجهزة جالكسي المدعومة، مما يعني أنك لن تكون مُضطرًا على تثبيت تطبيقات أو خدمات إضافية للاستمتاع بالميزة.

الأفضل من هذا أن جميع عمليات الترجمة باستخدام هذا النموذج ستتم محليًا على الهاتف، مما يعني أن جميع محادثات تتمتع بالقدر الكافِ من الخصوصية والأمان.

لم تذكر سامسونج حتى الآن ما هي اللغات المدعومة على نموذج Galaxy AI، ولكن بحسب التسريبات، يُقال أنه سيدعم أكثر من 10 لغات مختلفة أثناء الإطلاق.

المخطط الذي نشرته سامسونج أثناء الإعلان يستعرض الترجمة بين الكورية والإنجليزية، لكننا لا نعلم ما هي باقي اللغات الأخرى المدعومة أثناء الإطلاق، قد تكون العربية من بينها، ولكن هذا ليس تأكيدًا رسميًا.

في جميع الأحوال، من المتوقع أن تبدأ سامسونج في توسيع قائمة اللغات المدعومة من هذا النموذج بمجرد الانتهاء من إطلاق سلسلة جالكسي S24 في الأسواق. والأفضل من كل هذا، أن إمكانات Galaxy AI لن تكون حكرًا على أجهزة جالكسي S24، بل سيتم تقديمها أيضًا على أجهزة جالكسي القديمة التي يُمكن لها الاستفادة من هذا النموذج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى